اليوم أخطر جمعية عمومية طارئة للإتحاد السوداني لكرة القدم وسط إهتمام وترقب كبيرين

 


 

 


  للنظر في الطعن المقدم في لجنة الإستئنافات

    تنعقد في الحادية عشر من صباح اليوم الأربعاء بأكاديمية تقانة كرة القدم السودانية بالخرطوم (2)  أعمال الجمعية العمومية الطارئة للإتحاد السوداني لكرة القدم بقاعة عبد الرحيم شداد وأتخذت كافة الإجراءات التنظيمية والإدارية لإنعقاد هذه الجمعية والتي ستناقش الطعن المقدم في لجنة الإستئنافات العليا بموجب النظام الأساسي للإتحاد السوداني لكرة القدم.

    وقد أكمل الإتحاد كافة الإجراءات بمشاركة عضوية الجمعية من إتحادات محلية ولجنتي التحكيم والتدريب وكتلة أندية الدرجة الممتازة والتي أنهت إجراءات كلياتها الانتخابية بتمثيلها فقط بأربعة أعضاء هم من حضروا وقدموا طلبات تمثيل الكتلة بإشراف المفوضية الإتحادية لتسجيل هيئات الشباب والرياضة بقيادة مولانا أزهري وداعة الله التي أوكلت مهمة الإشراف علي الجمعية للجنة برئاسة مولانا الدكتور حاتم الليلي.

    يذكر بأن المفوضية الإتحادية هي الجهة الوحيدة التي تحدد أحقية حضور العضوية للجمعية العمومية وأهلية المشاركة فيها حسب الإجراءات التي قامت بها وفقاً للنظام الأساسي للإتحاد السوداني لكرة القدم وعلي الجميع الإلتزام بكافة الضوابط التي وضعتها لجنة الإشراف حتى تخرج الجمعية بالصورة التي تُرضي الجميع خاصة وأنها تناقش موضوع شغل الأسرة الرياضية كثيراً.

    من جهته أكد الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم أن الجمعية العمومية الطارئة هي جمعية تأريخية في ظروف إستثنائية للنظر في شرعية لجنة الإستئنافات العليا وما يترتب عليها من آثار مشيداً بالأجواء الطيبة التي سبقتها محيياً أعضاء الجمعية الذين مارسوا حقهم في الكليات الإنتخابية وفق الجدول الزمني الصادر وقال نثق تماماً في الجمعية وأعضائها وهو حق مكفول لكافة العضوية لإتخاذ ما تراه مناسباً من قرارات ملزمة للإتحاد السوداني لكرة القدم ومنسوبيه.

    وتمني أن تكون المداولات في جو رياضي صحي موضوعي مراعاةً للمصلحة العامة.

    وأشاد رئيس الإتحاد السوداني بالمفوضية الإتحادية لتسجيل هيئات الشباب والرياضة واللجنة المشرفة علي الإنتخابات في الكليات الإنتخابية والجمعية العمومية لتعاونها الكبير مع الإتحاد لإنجاح قيام الجمعية العمومية في موعدها المحدد وتهيئة كافة السبل لأنجاحها.

    ++++++++++++

    توضيح من الإتحاد السوداني لكرة القدم حول الملف المالى للإتحاد وأموال دعم الإتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)

    ورد في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي بعض المعلومات المتعلقة بالعمل المالي وآداء الإدارة المالية بالإتحاد السودانى لكرة القدم وأموال الدعم من الإتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) وهي معلومات مغلوطة القصد منها إثارة البلبلة وتضليل الرأي العام وتشويه صورة الإتحاد وقادته عليه يود الإتحاد أن يوضح الآتي:

    أولاً : الإتحاد السودانى لكرة القدم يتعامل مع الملف المالي بشفافية تامة ويتم الصرف المالى وفق بنود محددة تجيزها الجمعية العمومية أعلى سلطة رقابية  في الإتحاد عبر الميزانية المقترحة (التقديرية)  للعام المالى وتتم مراجعتها بواسطة ديوان المراجع القومى.

    ثانياً : الإتحاد السودانى لكرة القدم إتبع كافة الإجراءات الصحيحة المتعلقة بمراجعة حساباته بواسطة الجهة المسئولة وهي ديوان المراجعة القومي.

    ثالثاً : فيما يحتص بحسابات الإتحاد الدولى لكرة القدم تمت مراجعة الحسابات وأرسلت إلي سويسرا عن العام المالى 2014م وبناءاً على التقرير أجاز الإتحاد الدولى الحسابات وأرسل الدعم الخاص بالعام المالى 2015م.

    رابعاً : للعلم فإن برامج مساعدات الإتحاد الدولى لكرة القدم  (FAP) لا يقدم الدعم للإتحادات الوطنية إلا بعد إستلام الحسابات المراجعة ويتأكد من صحة صرفها وأوجهها.

    خامساً : الإتحاد السودانى لكرة القدم حريص كل الحرص على علاقاته الخارجية وملفه المالى مع الإتحاد الدولى ويقدم له كشوفات الحسابات المطلوبة أولاً بأول ووفقاً لشروطه وموجهاته ولأن الإتحاد السودانى يقوم بالصرف في الأوجه المحددة نجح في الحصول على عدد من مشروعات الإتحاد الدولي وعلى رأسها مشاريع الهدف التى نفذها الإتحاد السودانى بالصورة المطلوبة وكان آخرها مشروع إعادة تنجيل ملعب إستاد مدينة ود مدنى بالنجيل الصناعي الذي يتم تنفيذه حالياً وكذلك مشروع مركز الخرطوم لكرة القدم الخماسية بأرض الإتحاد ببري.

    سادساً : ما ورد في بعض وسائل الإعلام بخصوص الملف المالى مع الإتحاد الدولى لكرة القدم غير صحيح فأمانة المال والإدارة المالية بالإتحاد لديها حسابات تؤكد ما تم ذكره آنفاً وندعو كل من يريد الإطلاع عليها الحضور للإدارة المالية لأنها ليست أسرار بل هي أموال عامة تحرسها الجمعية العمومية كسلطة تشريعية ويحافظ عليها ويصرفها مجلس الإدارة كسلطة تنفيذية.

     +++++++++

    ترتيبات خاصة  للإعلاميين لتغطية عمومية الإتحاد العام

    وضع الإتحاد السوداني لكرة القدم ترتيبات وضوابط خاصة للإعلام المقروء والمسموع والمرئي الذي سيقوم بتغطية أعمال الجمعية العمومية الطارئة للإتحاد التي ستنعقد صباح اليوم بأكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم (2) حيث سيسمح فقط بالتواجد في مقر الجمعية للإعلاميين المكلفين رسمياً من مؤسساتهم الإعلامية عبر خطابات رسمية من مؤسساتهم مصور ومحرر للإعلام المقروء ومذيع ومصور للإعلام المرئي ومذيع وفني للإعلام المسموع وسيسمح للمصورين الفوتوغرافيين ومصوري القنوات الفضائية بأخذ لقطات خبرية قبيل إنطلاقة أعمال الجمعية بعشر دقائق والخروج من القاعة مباشرة ولن يسمح بتواجد أي إعلامي في قاعة الجمعية وسيتم إجلاسهم  في قاعة خاصة بهم لحين إنتهاء أعمال الجمعية وسيعقد مؤتمر صحفي عقب نهاية الجمعية لتنويرهم بالقرارات.

    من جهته ناشد الزميل الأستاذ عاطف أحمد السيد مدير الإعلام بالإتحاد السوداني لكرة القدم وسائل الإعلام المختلفة الإلتزام التام بهذه التوجيهات ولن يسمح لهم بتغطية مداولات الجمعية إلا بالموجهات المذكورة أعلاه وأنهم في إدارة الإعلام سيتعاونون مع الإعلاميين وسيسهلون مهمتهم حتي يؤدوا واجباتهم ورسالتهم بالصورة المطلوبة وسيتم الترتيب للتنوير الصحفي عقب نهاية الجمعية فيما عدا ذلك لن يسمح بأي تغطية إعلامية بخلاف هذه الضوابط كما لن يسمح بتواجد أي إعلامي غير مكلف بالتغطية من قبل مؤسسته ولن يسمح بالتغطية  قبل أوأثناء مدولات الجمعية.

    +++++++++

    الإتحاد العام ينعي الصحفي فضل الله كودي

    بمزيد من الحزن والأسي ينعي الإتحاد السوداني لكرة القدم مجلس إدارة ولجان عدلية ومتخصصة والأمانة العامة  وإدارة الإعلام بالإتحاد المغفور له بإذن الله تعالي:

    الأستاذ / فضل الله كودي الصحفي بصحيفة المشاهد.

    الذي إنتقل إلى جوار ربه بعد معاناة مع المرض سائلين الله تعالي أن يتقبله قبولاً حسناً  وأن يجعل قبره روضة من رياض الجنة وأن يلهم آله وذويه الصبر وحسن العزاء.

    لا حول ولا قوة إلا بالله (إنا لله وإنا إليه راجعون).

   

 

آراء