الي من يهمه الامر

 


 

 

تابع اهل السودان وخارجه بذهول ما نشر و اذيع عن الجريمة البشعة التي تعرضت لها بنت يافعة من ترويع واغتصاب هز الحادث الجميع وتفاعلوا مع رب الاسرة و اهله . باعتبارها اول حادث من نوعه يتم في تاريخ السودان السياسي الحديث اذا تبت ان دوافع الجريمة سياسية نسبة لموقع الاب كمسئول في لجنة تفكيك نظام الانقاذ الكريه. راي البعض ان الجريمة كيد سياسي لانه صرح في صفحته في الفيس بوك بأن لجنة التفكيك عائدة بصلاحيات واطار يضمن ملاحقة مرتكبي الفساد و النهب خلال فترة الانقاذ .
التحقيق لم يكتمل لكن بعض سدنة ذلك النظام وابواقه استبقوا التحقيق وقالوا ان الامر فريه واخرين تعرضوا بالسوء للاب المكلوم واسرته وهذا سلوك شائن لم يعهده شعب السودان الطيبين في أي خصومه سياسيه بل شهد لهم اكثر من متابع للشأن السوداني بالرقي الاخلاقي و الترفع عن الدنايا تجدهم في المناسبات الاجتماعية اصدقاء واخوة في البرلمان او غيره يبحثون الامور باحترام كل يعبر عن وجهة نظر حزبه . لم نشهد أي خروج عن اللياقة كما يحدث في بعض الدول . ما يروي في ذلك خلال عهد النميري كان الاستاذ محمد ابراهيم نقد مطاردا كمعارض لذلك النظام لكن عندما اقيم احتفال يوبيل مدرسة حنتوب الثانوية ومنها تخرج نميري ونقد وغيرهم سمح له ان يحضر ويشارك في مباراة كرة قدم دون ملاحقته . ومثلها حادثات اخر تعكس سماحة السودانيين و تفريقهم بين الموقف السياسي
و العلاقة الشخصية . الا ان عهد الانقاذ كان نشازا في كل شيء ادخل الفصل من الخدمه والملاحقه والتعذيب والاغتيال والاغتصاب او التهديد به ضمن الاساليب المعتمدة لارهاب الخصوم .
اتمني ان تكون الجريمة ارتكبت من قبل ذئاب بشريه ولكثرة حوادث الاغتصاب والتعدي علي الحرمات و الممتلكات وانفلات الامن وعدم احساس الناس بالامان في مساكنهم و محلاتهم امل ان يتم سن قانون رادع لمعاقبة مثل هذه الحالات لان هناك من يسعي لاستمرار مثل هذه الظروف و بيانه الاول قد يكون جاهز وهناك مستعدين لركوب هذه الموجه ونعود للمربع الاول لا قدر الله .
اما ان ثبت انها سياسية الدوافع فارجو من اعضاء لجنة التفكيك و الحرية والتغيير و غيرهم التحلي بروح اليقظة والتصرف بمسئوليه لرجال دولة وعدم الانجرار لردود الافعال و التشفي و الانتقام
البلاد علي حافة هاوية فوق بركان الكل خاسر اولهم سوداننا العزيز وهناك من داخلنا ومن جيراننا من يتمني انهيار البلد لانه اناني شره ختاما نتذكر الحكمه الشعبيه التي تقول البفش غبنتو بخرب مدينتو .

modnour67@gmail.com

 

آراء