بسم الله نبدأ

 


 

كمال الهدي
7 April, 2023

 

تأمُلات
. بالأمس القريب توقعت في مقالي المعنون "ثم ماذا بعد البيان..!!" ، أن يكون بيان مجلس الهلال مجرد عبارات رنانة يروج لها بعض الأهلة (الما معروف أدوارهم شنو) لتنفيس الغضب.

. وقلت أنهم سوف يبدأون سريعاً بالحديث عن البطولة العربية وغيرها من الأمور (التافهة) لإلهاء الأهلة عن قضية تتعلق بكبرياء وطن.

. ولم يخذلني هؤلاء بالطبع وهاهم قد بدأوا في الترويج لفكرة تعاقد الهلال مع كالالا، لأنهم يعلمون أن جماهير الكرة العاطفية تنساق كثيراً وراء أسماء اللاعبين الرنانة.

. لكنني أقول لهذه الفئة المضللة الوضيعة أنكم أشد سوءاً من كاتب (كوز) يحاول إيجاد مبررات لسلوك وهمجية وعنصرية منتسبي الأهلي المصري البغيضة.

. نعم أنتم أشد سوءاً منه ومن أمثاله لأنكم تدسون السم في العسل لإخوتكم في الوطن والهلال وتسعون لمناصرة مجلس متخاذل وغير قادر على التعاطي مع قضية وطنية في المقام الأول.

. هؤلاء كمن يقولون لكم يا أهلة " أنتم جمهور ساذج وعبيط وبإستطاعتنا صرفكم عن قضاياكم الأساسية وشغلكم بأمور تافهة مثل تسجيل لاعب".

. ولأنني وعدتكم في زاوية الأمس بأننا لن نسمح مجدداً لأي متلاعب أن يصرفنا عن قضيتنا الأساسية، وأننا لن نسكت ما لم يرد لنا هذا المجلس اعتبارنا كسودانيين قبل أن نكون أهلة، هانذا أبدأ في ملاحقة وتفنيد ما ينشره هؤلاء المتخاذلين.

. أولاً لابد أن يفهم هؤلاء أن مشكلة الهلال لم تكن في نقص خانات والسلام.

. وقد ضم الكشف ١٢ محترفاً أجنبياً إن لم يستطع بهم المجلس وجهازه الفني تخطي دور المجموعات فلن يفلح في ذلك عشرين كالالا ولا ميسي ذات نفسه.

. فبلاش استغفال للأهلة وعزف على أوتار عواطفهم.
. ونحن أصلاً خرجنا بسبب قصور إداري وفني وليس لنقص اللاعبين.

.. فبنفس هؤلاء اللاعبين حققنا عشر نقاط وكان من الممكن أن نحقق المزيد لو تعامل المجلس والجهاز الفني بالحكمة والاحترافية اللازمتين.

. قلت بالأمس وأعيد وأكرر هنا أن من يريد أن يداهن ويتملق ويشكر أعضاء المجلس فليذهب لهم في بيوتهم ويفعل ما يريد.

. لكننا كأهلة يهمنا الوطن ومن بعده الهلال أمام قضية لن تشغلنا عنها توافه الأمور مهما فعلتم.

. مجلسكم الذي تسبحون بحمد رجاله أمام مفترق طرق، فإما أن يتصرفوا كرجال وطنيين تحركهم نخوتهم وسودانيتهم أو فليذهبوا غير مأسوف عليهم.

. وصفنا ( أوغاد) الأهلي المصري بأولاد الوسخة والعبيد وهذه اهانات لن تُمسح بتسجيل، لاعبين جدداً في كشف الهلال.

. قضيتنا عادلة ويمكن أن تجد الدعم من أطراف لا تحصى في هذا العالم إن تحرك المجلس وقام بواجبه الذي تقاعس عنه في أوقات مضت.

. لما نكون نحن عبيد فمعنى ذلك أن الكاف بمسئوليه وأنديته وكل منتسبيه مجرد عبيد في نظر أولئك (الأوغاد) الذين نعتونا بما ليس فينا، فهل تريدوننا أن ننشغل عن مثل هذه القضية بأمور تافهة من شاكلة ضم لاعب أو استعداد لبطولة عربية!

انتو بشر يحسون أم كائنات أخرى لا نعرف ماهيتها!!

. اتقوا الله في أنفسكم وفي وطنكم وكونوا رجالاً راشدين في مثل هذه الأوقات وبلاش عبط.

kamalalhidai@hotmail.com
////////////////////////////

 

آراء