بيان رقم (13) من الهيئة العليا للحكم الذاتي لجنوب دارفور: تجمع الفلول بقيادة حاكم دارفور المزعوم بقاعة الصداقة

 


 

 

قال رب العزة والجلال:
(وَإِنْ يَكُنْ لَهُمُ الْحَقُّ يَأْتُوا إِلَيْهِ مُذْعِنِينَ (49) أَفِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ أَمِ ارْتَابُوا أَمْ يَخَافُونَ أَنْ يَحِيفَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَرَسُولُهُ بَلْ أُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (50). صدق الله العظيم.

تابعنا أمس المسرحية الهزيلة والهزلية بقاعة الصداقة التي حاول فيها حاكم دارفور المزعوم القفز فوق الحقائق بمحاولته اليائسة هو وزمرته من فلول النظام البائد اعادة عجلة التاريخ للوراء، بالتواطؤ مع بقايا النظام البائد الداعمين لعرقلة مسيرة الانتقال، والمعيقين لتأسيس وبناء الدولة المدنية، ذلك الحُلم الذي اريقت دماء الشعب السوداني في طريق تحقيقه.

نقول للحاكم المزعوم ما نطق به الشاعر ابو الأسود الدؤلي:
لا تنه عن خلق وتأتي مثله...عار عليك اذا فعلت عظيم.
فقبل أن تهاجم الحاضنة السياسية لحكومة الانتقال وتتهمها بالهيمنة على مفاصل الحكم، عليك بتفكيك التمكين القبلي والاثني المقيت الذي اتبعته انت وزمرتك القادمة من جوبا، وعليك أن تخبر الناس أنكم كأقلية عرقية قد استحوذتم على نصيب دارفور من مخرجات الاتفاق الذي خاطب سكان الاقليم دون تخصيص لاسماء الاشخاص ولا تحديد لمسميات القبائل.

وقبل أن تطلق سهامك تجاه الحاضن السياسي بعلاته المرئية والمعلومة، عليك أن تعلم أنك وزمرة جوبا قد استحوذتم على اكثر من تسعين بالمائة من حقوق اهل دارفور وحصرتموها بين عشائركم الأقربين(وزير مالية الاقليم، وزير المعادن.... الخ).

أخيراً، تحذّر الهيئة العليا للحكم الذاتي لجنوب دارفور من ايكال الرجل الذي شغل منصب كبير مساعدي الدكتاتور أي مهمة من مهام التغيير الذي قدم فيه الشيب والشباب المهج و الأرواح.

الهيئة العليا للحكم الذاتي لجنوب دارفور تؤكد على موقفها الثابت والداعم لارساء دعائم الحكم المدني المفضي الى التحول الديمقراطي الكامل الدسم وإزالة التمكين الإسلاموي والجهوي والقبلي المقيت.


عاش نضال الشعب السوداني
وعاش شعار ثورة ديسمبر المجيدة
حرية سلام وعدالة.

د.صديق احمد الغالي
رئيس الهيئة المكلّف
selghali@my.keller.edu

 

آراء