بيان من الثورة السودانية للتغيير حول مبادرة الالية الثلاثية

 


 

 

بسم الله الرحمن الرحيم
اولاً نحي نضالات و تضحيات الشعب السوداني خلال الفترة الماضية في كافة الاصعدة التي تهدف الي اسقاط المنظومة كلها وليس حوار معها من اجل بناء دولة القانون ونحن في السودان لدينا التجارب متراكمة حول حوارات الفاشلة مع الانظمة الشمولية جلها كانت برعاية الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي و دول الايقاد ومنظمات الاقليمية اخرى ، مبادارات السابقة كلها بات بالفشل
اخرها كان حوار بين الثوار. و مجلس العسكري الانقلابي بعد سقوط حكومة البشير كانت برعاية الاتحاد الافريقي و بدعم من الامم المتحدة و انهارت هذا الاتفاق بسبب اقصاء قوي الثورية التي غيرت النظام وتامرت الاحزاب السياسية بتعاون مع العسكريين انفراد بالسلطة وفشلت حكومة الفترة انتقالية التي قادتها تحالف قوي الحرية و التغيير برئاسة الدكتور عبدالله حمدوك هولاء بعد ما فشل حكومتهم سلموا السلطة للجيش ياعادة تكرار انقلابات العسكرية .
انقلاب 25 اكتوبر 2021 كانت صنعة من نفس قوي التي دعت لها الالية الثلاثية للحوار معها لا يمكن حكومة تحاور نفسها يجب علي المبعوثون الدوليين قراءة الوضع السياسي في السودان بصورة صحيحة وتعامل مع الازمة بالشفافية و الحيادية التامة بعيداً من تمرير اجندات جهات الدولية و قيادات الميلشيات عبر منظمات الدولية مثل الاتحاد الافريقي و الايقاد بغرض شرعنة الانقلاب بهذه طريقة ملفتة للنظر .
نحن في الثورة السودانية للتغيير نرحب بكل جهود الدولية الداعمة لموقف الثوار الذين يدعون الي تغيير جذري للنظام يجب علي منظمات الدولية بحث عن حقيقة ازمات في السودان بشكل دقيق حتي لا تتكرر نفس الاخطاء بهذه طريقة المميتة في نهاية يدفع ثمنها المواطنيين الابرياء نتيجة للمؤامرات الاحزاب السياسية التي ادمنت الفشل عبر جهات الدولية التي تعمل ضد السودان وشعبه .

نحن في الثورة السودانية للتغيير نؤكد الاتي :

1- حوار التي دعت لها الالية الثلاثية لا تعنينا كما اكدنا في الوقت السابق اثناء اعلان المبادرة هذه مبادرة لا يحقق استقرار في السودان ولا يفضي الي الحلول بل يزيد من كوارث البلاد و يتحمل المجتمع الدولي مسؤلية كاملة لهذه الاخطاء متراكمة .

2- اذا اراد المجتمع الدولي ان تدعم السودانيين في محنتهم يجب علي الامم المتحدة رعاية مبادرة لتوحيد قوى الثورية بدلاً من اجراء حوارات المغرضة بين شركاء الانقلاب فيما بينهم.

3- علي الشعب السوداني يجب ان يتعظ من دروس الماضي و يرفض كل مبادرات مغرضة التي تهدف الي شرعنة الانقلاب تحت اجندات حوار بين السودانيين.

إعلام الثورة السودانية للتغيير (سرك)

السبت 14 مايو 2022

 

آراء