بيان من الحركة الوطنية لتحرير السودان بخصوص اعلان قائد الانقلاب العسكري اعضاء المجلس السيادي الانقلابي

 


 

 

لقد أعلن قائد الانقلاب في السودان أعضاء المجلس السيادي الانقلابي في يوم الخميس الموافق ١١ نوفمبر ٢٠٢١. مما يدل علي عدم الاكتراث و التهاون برأي الشعب السوداني الرافض للانقلاب. ويؤكد مجددًا قائد الانقلاب إنه سائر في قرارته الاحادية الفردية كسلفه في النظام البائد وعليه تعلن الحركة الوطنية لتحرير السودان الاتي:-

١- تعلن الحركة رفضها المراسيم التي بموجبها اعلن قائد الانقلاب العسكري تشكيل المجلس السيادي الانقلابي والتي هي مراسيم ليست لها صفة و لا مرجعية دستورية قانونية شرعية، و إنما تستند الي مرجعية الانقلاب العسكري الذي يستند علي دستور القوة العسكرية وليس دستور القوة الشرعية القانونية ، وعليه ما بني علي باطل فهو باطل.

٢- إن الذين تم تعيينهم ونشر أسمائهم كأعضاء في المجلس السيادي الانقلابي لا سلطة ولا صفة دستورية شرعيه لهم وعليهم ان يتحملوا مسؤلية مشاركتهم في المجلس السيادي الانقلابي وسيتم محاسبتهم جميعا بصفتهم إنقلابين بواسطة الشعب السوداني عند إسقاط الانقلاب الذي هو ساقط لا محالة.

٣- ترفض الحركة مجددًا كما رفضت من قبل اختطاف قضية دارفور العادلة عبر صفقة انجمينا بدولة تشاد، مرورًا بما يسمي صفقة جوبا للسلام، الذي كان الهدف منه ليس السلام و انما الهدف منه اتخاذه كمطية ووسيلة لخلق حاضنة شرعية للانقلاب في ما يسمي اعتصام القصر و تشكيل ما يسمي الحرية التغيير الميثاق الوطني الذين كلهم اطراف اتفاقية جوبا للسلام وذلك بهدف الانقلاب علي شرعية ثورة ديسمبر المجيدة. وعليه يجب الغاء ما يسمي اتفاقية جوبا للسلام.

٤-تدعو الحركة كل جماهير الشعب السوداني وقواه الحية بجميع تنظيماته من لجان المقاومة و منظمات المجتمع المدني و الحركات و الاحزاب السياسية بالخروج في المظاهرات المليونية للتعبير عن رفض هذا الانقلاب و مقاومته و دحره و اسقاطه.

يحي البشير بولاد
رئيس الحركة الوطنية لتحرير السودان
لندن ١٢ نوفمبر ٢٠٢١

 

آراء