بيان من حركة/ جيش تحرير السودان حول كارثة السيول والفيضانات بالسودان

 


 

 

■ظللنا نتابع بقلق بالغ تطورات كارثة السيول والفيضانات التى حلت بعدد من مناطق السودان , فى ولايات: الجزيرة , نهر النيل , غرب كردفان , جنوب دارفور , النيل الأبيض وكسلا, والدمار الهائل الذى تعرضت له المناطق المنكوبة , وما نتج عنه من إزهاق لعشرات الأرواح البريئة وتدمير لآلاف المنازل وتلف للمزارع والمحاصيل وفقدان للممتلكات.

■إننا فى حركة/ جيش تحرير السودان بقيادة الأستاذ/ عبد الواحد محمد أحمد النور , نتقدم بأسمى آيات التعازى والمواساة للشعب السوداني وأهلنا بالمناطق المنكوبة فى شهداء كارثة الفيضانات , ونسأل الله تعالي أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته مع الصديقين والشهداء.

■نعلن عن كامل تضامننا ووقفتنا مع أهلنا المنكوبين فى كل مكان بالسودان , وندعو كافة بنات وأبناء الشعب السوداني بالوقوف مع أهلهم المنكوبين وبذل كافة الجهود الممكنة لمساعدة هؤلاء الضحايا الذين يفترشون الأرض ويلتحفون السماء بلا طعام أو مأوي.

■نناشد جميع أصدقاء الشعب السوداني حول العالم لا سيما الحكومات والمنظمات الإنسانية بالوقوف مع شعبنا فى محنة السيول والفيضانات , وتقديم كافة أشكال العون والمساعدة , وكل ما من شأنه أن يخفف عنهم وطأة الكارثة.

■نوجه كافة عضوية الحركة وجماهيرها داخل وخارج السودان بالتحرك العاجل والوقفة الجادة والمشرفة مع أهلهم المنكوبين وتسخير كافة الجهود والإمكانيات المتاحة لمساعدتهم , والعمل يداً بيد مع المواطنين لتجاوز هذه الكارثة وتخفيف آثارها.

 

 

محمد عبد الرحمن الناير
الناطق الرسمي
حركة/ جيش تحرير السودان
23 أغسطس 2022م

 

آراء