بيان من حزب اللواء الأبيض: وماذا بعد الحريق

 


 

 





بسم الله الرحمن الرحيم
حزب اللواء الابيض
بيان هام
وماذا بعد الحريق
الى جماهير الشعب السودانى  الصامد والذين يتابعون تزايد جراحات الوطن وتمدد ابعادها حتى كادت ان تغطى كل الرقعة الجغرافية المعروفة له .
ان ما حدث مؤخرا من انتشار الحريق ووصوله الى مناطق واقاليم كانت تنعم بالسلام مؤخرا وما تشكل من ارهاصات الان عن انتقال هذا الحريق الى شرق السودان وما يتزامن مع ذلك من تغييب للحقائق وما يمارسه الاعلام من تدليس وقلب للحقائق جعل المواطن السودانى بعيش فى حالة من الجزع والخوف لما قد تأتى به مقبل الايام .
يرى حزب اللواء الابيض ان كل مايحدث الان يعتبر نتاج طبيعى لسياسات حكومة المؤتمر الوطنى القاصرة والتى دأبت على معالجة ازمات البلاد بصناعة المزيد منها وذلك من خلال فقدانها للرؤية  الراشدة فى التعاطى مع قضايا البلاد وازماته وفقدانها الرغبة الحقيقية فى الحفاظ على تماسك ماتبقى من السودان .
ان اخفاقات نظام المؤتمر الوطنى تتجلى فى الفشل الذريع فى ايجاد المعالجات اللازمة للازمات  المتتالية التى تحيط بالبلاد وامنها القومى ويقيننا انها نتجت عن الضعف والفشل الذى اصاب مؤسسات الدولة القومية واتباعها لسياسات تقريب الموالين وابعاد الكفاءات والخبرات التى تتميز بالوطنية الصادقة عن مواقع العمل العام ومواقع اسداء النصح والارشاد .
ان استمرار هذة الاوضاع على ماهى عليه الان ستقود البلاد الى التشظى والتفكك والدخول فى المجهول الذى يصعب الخروج منه .
عليه يرى حزب اللواء الابيض ان يعمل نظام المؤتمر الوطنى الحاكم  الرؤى والاستماع لصوت العقل والوطن والابتعاد عن سياسة اللاحلول والمسكنات السياسية التى لاطائل منها وعليه ان يستدعى ابناء الوطن وكافة اطيافه السياسية للوصول الى ارضية مشتركة تتمثل فى تشكيل حكومة انتقالية تعمل على تحقيق تطلعات الشعب السودانى المتمثلة فى :
1/ تأسيس اركان  الحكم الراشد .
2/ تحقيق  العدالة الاجتماعية.
3/تحقبق العدالة الانتقالية.
4/ محاسبة المفسدين واسترداد الاموال المنهوبة .
وعاش الشعب السودانى عزيزا مكرما
حزب اللواء الابيض
الخرطوم 
1/6/2013

 

آراء