تجمع الدبلوماسيين الديمقراطيين يناشد لجان المقاومة وقوى الحرية والتغيير للتوافق وبناء مركز موحد للمقاومة لاسقاط الانقلاب

 


 

اجتماعيات
27 October, 2022

 

معا من أجل جبهة عريضة لانقاذ الوطن.
يا جماهير شعبنا
تدفع الحركة الاسلامية وجنرالاتها البلاد الى حالة من التشظي والانقسام والفقر في مقايضة شيطانية شريرة في مواجهة شعبنا ( السلطة مقابل الأمن ) وهي مقايضة لن يقبلها شعبنا . لقد أشعل جنرالات الحركة الاسلامية النار في اركان الوطن الأربعة . ودفعوا بفرق الاغتيالات لتصطاد المناضلين والمناضلات الشباب من قادة واعضاء لجان المقاومة في محاولة يائسة لوقف الحراك الثوري الذي تقوده تنسيقيات لجان المقاومة .
يا جماهير شعبنا
إن القوى الحية تدرك ان جنرالات الحركة الاسلامية في سبيل الاحتفاظ بسلطة الانقلاب لن يتورعوا في ارتكاب مجازر جديدة ضد شعبنا ويبنون تحالفات اعمق مع القوى الاجنبية لاستمرار قنوات نهب الموارد مفتوحة .
لقد ادركت القوى الحيه قبل وبعد تهديدات قادة الحركة الاسلامية الأخيرة بأن من تصارعهم في الشوارع الان ما هم الا عصابات الحركة الاسلامية التي هزمها شعبنا من قبل والمحتمية الان خلف جيشها وشرطتها ورجال أمنها وفرق اغتيالاتها.
يا جماهير شعبنا الصابر الشجاع
لقد اثبتت الاحداث الأخيرة بأن بلادنا تواجه نمط جديد شرس ومدمر من الاستعمار الداخلي يقف على رأسه مواطنون سودانيون محميون بجيش اغتصبوه بليل وغيروا تركيبته ومهمته للدفاع عن سلطتهم الفاسدة .
إن التجمع الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين يوجه نداءا عاجلا لقوى الحرية والتغيير وللجان المقاومة ولقادة الحزب الشيوعي السوداني ان يتحملوا مسؤولياتهم التاريخية في هذا الوقت الصعب والمعقد والمليء بالتحديات الجسام والمصيرية التي تواجه الوطن وهي الاصعب والأخطر في تاريخه الحديث .
الى كل هذه القوى ، وباسم قطاعات واسعة من شعبنا نناشدكم بالتقدم وفي اسرع وقت ممكن لبناء مركز موحد للمقاومة لاسقاط الانقلاب وانقاذ الوطن .
وفي هذا السياق يرى التجمع الأتي؛-
- ان تتجه تنسيقيات لجان المقاومة في بدء حوار جاد ومرن مع قوى الحرية والتغيير لبناء مركز موحد للمقاومة ، وبناء جبهة عريضة لانقاذ الوطن .
- إن ميثاق سلطة الشعب يمكن ان يكون اساسا جيدا للتوافق في الوقت الراهن.
- نقترح في ظل المهددات التي تعصف بالوطن حاليا ان تنضم احزاب ومنظمات ونقابات ومنظمات المجتمع المدني بصورة فردية للتوقيع على ميثاق سلطة الشعب للتمهيد لاعلان المركز الموحد والجبهة العريضة لاسقاط الانقلاب وانقاذ الوطن الشرط الرئيسي لاسقاط الانقلاب.

- لقد كان الشيوعيون السودانيون دوما في الصفوف الأولى لحركات المقاومة على مر تاريخ السودان الحديث ، كما كانوا مهندسي التحالفات ومبتكريها . نناشدكم بأن عودوا لخط التحالفات وبناء جباه انقاذ الوطن .
إن التجمع الدبلوماسي
يرى أن قوى الحرية والتغيير وتنسيقات لجان المقاومة ممثلان اساسيان لقوى شعبنا الحيه وأن عدم قدرتهما على التوافق وتقديم التنازلات لبناء المركز الموحد لا يتسق بالظرف الخطير الذي يمر به الوطن وهو بمثابة خيانة لارواح الشهداء وتطلعات شعبنا في الحرية والسلام والعدالة.
- إن شعبنا الذي يتعرض لحملات قمع وافقار لم يشهدها في تاريخه الطويل يهيب ويدعوا هذه القوى للتوافق والعمل معا لمواجهة جنرالات الحركة الاسلامية المتواطئين مع الاجنبي الان وليس غدا .
المجد للشهداء
عاش نضال الشعب السوداني
معا من أجل جبهة عريضة لانقاذ الوطن
التجمع الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين
المكتب الموحد
الخرطوم
٢٦/١٠/٢٠٢٢

 

آراء