تصريح صحفي مشترك: آلية وحدة قوى الثورة تلتقي قوى الحرية والتغيير

 


 

 

عقدت آلية وحدة قوى الثورة اجتماعاً مع لجنة الاتصال والعلاقات الخارجية بقوى الحرية والتغيير مساء الخميس الموافق 25 من أغسطس الجاري.
قدمت الآلية شرحاً لأنشطتها ومساعيها نحو توحيد قوى الثورة من خلال اجتماعاتها وتواصلها مع جميع قوى الثورة، والتحديات التي تواجه إكمال تصورها لتكوين المجلس الثوري ليكون المنصة التي تجمَع قوى الثورة وتنطلق منها لاسقاط انقلاب 25 اكتوبر المشؤوم وتقديم تصور واضح يمهد لإستلام السلطة المدنية لمقاليد الحكم ومواصلة مسار التحول الديمقراطي.
عبّرت قوى الحرية والتغيير عن ترحيبها بمساعي الآلية ودعمها لكل ما يمكن أن يؤدي إلى وحدة قوى الثورة، وأوضحت موقفها من مقترحات الآلية لتكوين المجلس الثوري بتأكيد أهمية إفساح المجال للقوى المشاركة لتتوافق على شكل ومسمى المنصة التي سوف تجمعها لتنسيق العمل الثوري سياسياً وميدانياً وإعلامياً وبناء منظومة حوار لمناقشة كل القضايا الخلافية بين قوى الثورة بمختلف كياناتها.
تقدمت الآلية بتصور محدد حول جمع قوى الثورة الحية لمناقشة القضايا الخلافية في طاولات حوار متعددة الأشكال تساهم فيها مع الآخرين في التمهيد للوصول إلى الوحدة المنشودة من الجميع.
توافقت قوى الحرية والتغيير مع الآلية حول استمرار التواصل والحوار والتعاون مع الجميع لتحقيق وحدة قوى الثورة في مواجهة الانقلاب لهزيمته وتأسيس سلطة مدنية كاملة تعمل على تنفيذ مطالب الثورة وفق برنامج متفق عليه انتهاءً بتنظيم انتخابات عامة حرة ونزيهة.
لجنة الاتصال والعلاقات الخارجية - قوى الحرية والتغيير
آلية وحدة قوى الثورة
٢٧ أغسطس ٢٠٢٢

 

آراء