(تقدم) نصيب الأسد ٦٠و٤٠% وحتى القوى السياسية على بعضها لم تنل إلا ٢٥٪؜ تلك إذاً قسمة ضيزى!!

 


 

 

hilbawi2003@yahoo.com
(تقدم) نصيب الأسد ٦٠و٤٠% وحتى القوى السياسية على بعضها لم تنل إلا ٢٥٪؜ تلك إذاً قسمة ضيزى!!
ادم الهلباوى

في الوقت الذي غابت فيه القوى السياسة عن دورها الطبيعى فى التفاعل مع قضايا الوطن أخذت ( تقدم ) زمام المبادرة لتتبنى هذا الدور وتقود المجتمع سياسيا ولكى لا تخلق نوع من الزوبعة وتتقى عنفوان تلك القوى السياسية لعبت بهم سياسيا ( لا بريدك ولا بتحمل بلاك ) حيث بدأت فى استقطاب كوادرهم عن طريق المحاصصات والوعود والامل البراق لتوسيع جبهتها من تلك القوة السياسية الفاعلة والهادفة لإيقاف هذه الحرب العبثية اللعينة، بنهج علمته السياسة فعندما توسعت تطلعاته رمانى على نسق بقليبك تقول لى تعال وتعال وبعيونك تقول لى مافى مجال !!

علما بأن تقدم هى عبارة عن خليط من مكونات سياسية متجانسة يمينية وشمالية ولا تمثل أكثر من ١% من الأغلبية الصامتة والمهمشين، لذلك كان لابد من ضم المكونات التى لم تضم والتى هى تعتبر بمثابة قواعد لهذه الأحزاب التقليدية التى مورست عليها سياسة التجهيل فى محاصصات لا تغنى عن الحق شيئا ، وإلا تكون القوى السياسية التقليدية شركاء فى جريمة لا تغتفر فى حق قواعدها المغيبة عن المشهد والتى تمتد على مد هذا الوطن المعطاء!!

والسؤال الذى يطرح نفسه منذا الذى خول لتقدم كى تفرض مثل هذه النسبة الخاسرة الممجوجة؟! اللهم إلا اذا كانت تقدم تريد ان تعيدنا إلى سمفونية قحت القديمة والتى أوردت البلاد مورد الهلاك فبئس الورد المورود، اوليس فيكم رجل رشيد مالكم كيف تحكمون!!

 

 

آراء