حتى انت يا انطونيو!!

 


 

 

tahamadther@gmail.com

(0)
فى التاريخ الإنساني شخصيات مثيرة للأتربة والغبار والجدل والإثارة .ويحدثنا التاريخ القديم عن أحد الشخصيات الكبيرة فى وقتها.وقد منع شعب دولته.من تناول الماء البارد.وذلك بسبب ان بعض من شعب دولته.تناول الماء البارد.فشرقوا فماتوا!!وفى تاريخنا المعاصر.ظهرت كثير من الشخصيات الاعتبارية.التى هى مثل الخمر والميسر.فيهما منافع للناس.ولكن ضررهما أكبر من نفعهما.
(1)
ومن تلك الشخصيات.السيد انطونيو قوتيرس.الامين(وماهو بامين) العام للأمم المتحدة.الذى جاء بشيء ماسبقه به الأولين من شغلوا هذا المنصب.
(2)
فقد ناشد السيد انطونيو.السودانيين لتغليب الحس الوطنى.والقبول باتفاق البرهان حمدوك.وذلك لضمان انتقال سلمى لديمقراطية حقيقة بالسودان.(جزاك الله خيرا على هذه المناشدة )وحذر انطونيو.الذين يطالبون بحكم مدنى.من تداعيات خطيرة أن أستمروا فى التشكيك فى هذا الاتفاق السياسى.ثم يدعوهم لدعم رئيس الوزراء.فشكرا انطونيو.والفيك اتعرفت.
،(3)
فهل كانت مناشدتك وتحذيرك.نتيجة لسؤ فهم.او تدنى فى مستوى المعرفة.او هو جهل بما يجري في السودان؟ام أن البعض قام بتضليلك.وارسل لك تقارير كاذبة.على طريقة.احداهن (الشريف مبسوط منى)؟وان غالبية الشعب السوداني.مع قرارات قائد الجيش.الفريق أول عبدالفتاح البرهان.وقليل ماهم.من النخب السياسية.هم ضد قرارات قائد الجيش.؟
(4)
وياسيد قوتيرس.هل أكملت معالجة كل ملفات الحروب والنزاعات الدولية وماترتب على ذلك من مجاعات واوبئة وحالات نزوح ولجؤ الخ؟واستطعت بخبرتك الطويلة.وحنكك(السنين) وتجربتك الثرة.ان تجعل جميع دول العالم.تعيش فى راحة ودعة ورغد من العيش.؟.ولم يبق أمامك إلا التدخل السياسى فى شئون شعب دولة السودان.وتطلب منهم الامتثال والاذعان الى حكومة الأمر الواقع.
(5)
فهل وصل إلى سمع السيد انطونيو.ان الشارع الثورى.الرافض لانقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر.والذى عجزتم أن تصفوه بالانقلاب.ان هذا الشارع.لا يأخذ تعليماته من احد.وانه لا يهتم لمناشداتكم.ولا يلتفت إلى تحذيراتكم.وانه فكر وقرر على المضي قدما.الى اخر الشوط.وانه لن يحيد عن تحقيق مطالبه.وان طال سفر النضال.ومن قبل أطاح بالمغرور المخلوع البشير.وقال له. لن يبقى لك رأسا.لتضع عليه (الكاب)وهو على ذات الدرب يواصل المسير..
(6)
وياسيد انطونيو.ان لم تكن لك القدرة على الإشادة والإعجاب والتصفيق.للشعب السوداني الثائر دائما.فعليك أن تملك القدرة على الصمت..وحفظ الله ثورة ديسمبر المباركة.وحفظ الله السودان...

//////////////////////////

 

آراء