حركة جيش تحرير السودان المتحدة تستنكر وتدين تصريحات المدعو محمد حسن التعايشي

 


 

 

الحرية، العدل، السلام، الديمقراطية.

المدعو محمد حسن التعايشي ادلى بتصريحات غريبة دفاعا عن مجرمين تم تعريفهم دوليا واقليميا ومحليا الا و هم الجنجويد الذين يتنافي سلوكهم مع أي قيمة من قيم الانسانية والدين والاخلاق. فبدلا من القيام بواجبه في تسليم المجرمين هؤلاء وزجرهم وكشف جرائمهم للمجتمع السوداني والدارفوري خاصة وضحاياهم بصورة اكثر خصوصية، راح يدافع عنهم بلا حياء بتجريم من يناديهم ويوصفهم باسمهم الحقيقي.

الذي كنا نعتقد انه يبحث عن اسم اكثر ملائمة مع حجم و بشاعة أفعالهم ليطلقه عليهم، متناسيا انه من أوجب واجباته الدفاع عن المواطنين من خلال سن قوانين ومتابعة انزالها وتطبيقها ضد اي مجرم. مما يؤكد تورطه معهم بالتستر والحماية للذين ارتكبوا جرائم حرب، جرائم ضد الانسانية، جرائم التطهير العرقي وجرائم لم ترد حتي في سجلات الجرائم المحلية والاقليمية والدولية.

عليه تعتبر هذه التصريحات بالغة الخطورة و تعدي فعلي و معنوي سافر لضحايا الابادة الجماعية. لذا ندعوا كل شرفاء الوطن المخلصين والضحايا بمطالبة ابعاد محمد حسن التعايشي من المجلس المسماة بالمجلس السيادي ووضعه مع الذين يدافع عنهم لانه لولا منهم لما ذهب عكس كل العالم.

وبتصريحاته هذه كشف المدعو التعايشي عن معدنه واصله واختار صف الجنجويد ضد العدالة و الانصاف و السلام و تطلعات الشعب السوداني.

إما المصطلح فلا يمكن محوه من ذاكرة الضحايا من اليتامي والثكالي والارامل الا بالعدالة والانصاف وليس الانحياز للباطل و لا يمكن ازالته من مواثيق المنظمات الدولية و الأمم المتحدة و لا في سجلات المحكمة الجنائية الدولية.

فالذي نسي المدعو التعايسي بان الشعب السوداني الذي أتى به الي المجلس السيادي فاصبح لا اخلاقيا و منافقا يريد فرض بطشه على الشعب السوداني و لا سيما ضحايا القيادة العامة والتطهير العرقي.

الرحمة والمغفرة لكل الضحايا و شهداء منطقة كولقي
و عاجل الشفاء للجرحى و المصابين ، والخزى والعار علي الجنجوييييد ومن لف لفهم .

وأنها لثورة حتى النصر

احمد ويلنكوي
الامين الاعلامي و الناطق الرسمي
حركة /جيش تحرير السودان المتحدة
11/08/2021

--
United Sudan Liberation Movement/Army (USLMA)
Facebook: facebook.com/UnitedSLMA
Twitter: @SudanUnited
YouTube: USLMA

 

آراء