حركة/ جيش تحرير السودان (كازسكي): بيان بمناسبة ذكرى ثورة ديسمبر

 


 

 

تمر علينا الذكرى الثالثة لثورة ديسمبر المجيده التى انهت حكم الدكتاتور البشير الذى ارتكب ابشع الجرائم فى حق الشعب السودانى، ونحى شهدائنا الأبرار اللذين قدموا ارواحهم فدائآ للوطن لتحقيق دولة الأمن والسلام والتحول الديمقراطي .

فى هذه الذكرى الثالثة لثورة ديسمبر المجيده نجدد العهد مع شعبنا الصامد فى معسكرات النزوح و اللجوء و الشباب الثورى الذي عطر ثورته بالسلميه على الرغم من بطش الطغاة وقد بزلوا الغالى والنفيس لإجهاض استحقاقات الثورة و تطلعات شعبنا فى التحول الديمقراطي التى عبر عنها بالطرق والسبل السلميه بأننا على العهد ماضون الى ان يتحقق التغيير الشامل.

ونؤكد أن لا تراجع من قضايا العدالة ويجب تسليم مجرمى الحرب لدى المحكمة الجنائية الدولية، ومحاكمة من ارتكبو الانتهاكات بحق الشعب السودانى فى ظل الثلاثة سنوات الماضيه ( جرائم فض اعتصام المتظاهرين بالقيادة العامة و القتل اليومى بدارفور للمدنين العزل والاستهداف المتكرر للنازحين داخل معسكراتهم )

إننا اليوم نواجه تراجعاً كبيراً في مسيرة الثورة ينذر ببداية حرب أهليه جديده بسبب الصراع حول كراسى السلطة و اتفاق جوبا للمحصصات الذى ازم الموقف بالبلاد . ان انسداد الافق السياسي بين القوة المتناحره في حكومة الفتره الانتقاليه المدنيين فيما بينهم من جانب و الانقلابيين و المدنيين من الجانب الآخر حتماً يهدد بقاء السودان موحدا و تصبح احلام الشعب السودانى في الحرية و السلام و العداله سرابا.

إذ نؤكد للشعب السودانى نحن مع الثورة وجذء من كافة انشتطتها و ندعوا كل قطاعات الحركة و جماهير الشعب السودانى بالخروج فى مواكب 19 ديسمبر مستخدمين كافة وسائل وأدوات التعبير السلمى لاشعال الثورة حان الوقت ليقول الشعب كلمة ضد اعداء التحول الديمقراطى والانقلابين و سيكون النصر شعارنا حتى نحقق حلم الشعب السودانى في الحريه و السلام و العداله .

الشفاء العاجل للجرحى والمصابين
ونترحم على ارواح شهداء

صلاح الدين ابوالخيرات بوش
مساعد الرئيس لشؤن التنظيم والإدارة لحركة /جيش تحرير السودان ( كازسكي)
١٩ ديسمبر ٢٠٢١م

////////////////////

 

آراء