حكاوي الحاوي البرالى

 


 

 




تعلم اعضاء تنظيم الاخوان المسلمين فى تجلياته المختلفة: جبهة ميثاق,اتجاه اسلامى مندمجا فى الاتحاد الاشتراكى المقبور,جبهة اسلاميه الى اخره , تعلم اعضاء التنظيم المذكور,مهارات الحواة التى علمهم اياها استاذهم الحاوى الاكبر.
و كما يقول المثل( ياما فى الجراب يا حاوى), فانه  يخرج من  جرابه ارنبا فى مرة , وفى مرة اخري منديلا احمر, و فى ثالثة حقة تمباك و هكذا..
الزعيم الذى خاطب الجمهور بميدان الرابطة بشمبات فى الحادى عشر من هذا الشهر, اصطحب معه جرابه الذى ورثة من استاذه و معلمه, وفى داخله ارانب الاصلاح و مناديله مختلفة الالوان.
لم يكن اختياره لميدان الرابطة فى شمبات عبثا, ذاك ان العدد الاكبر من شهداء هبة سبتمر سقط  هناك,اما مفاجأة الحفل فكانت مطالبته النظام بفتح ملف شهداء سبتمبر, وهو الملف الذى دعا هذا الزعيم لان ينسحب - او كما قال- من النظام الذى شارك بقوة فى تاسيسه وفى ترسيخ دعائمه.
استفظع الزعيم المنشق مشهد دماء الشباب وهى تسيل فى الشوارع, فاثرا ان يعلن براءته من الجرم المشهود, ظنا منه ان انسحابه سيمنحه صك براءة من الجرائم  والموبقات التي ارتكبها نظام الانقاذ خلال فترة حكمه التى بلغت ربع قرن كان فيها هذا الزعيم احد نجومه اللوامع.
و كانت هذه الخطوة اولى الاعيب هذا الحاوى..
و لعلنا لسنا فى حاجة لان  نذكره ان يطالب اخوانه فى الحكم بفتح ملفات اغتيال حركة 28 رمضان ود.على فضل و مجدى محجوب و مؤسسة بيت الاشباح سيئة السمعة و غيرها و غيرها من الملفات التى لا تشرف.
محظوظ هذا الرجل..
اذ انه فى كل مرة يفتح فيها جرابه, ستقع يده على كل ما هو مثير لذهول المتفرجين . فالحمل ثقيل.
ثم هناك ملف النهب النظم الذى سيقذى جراب هذا الحاوي لقيام الساعة, انه الان, وفى الساعة 25 , يريد ان يلبس للحالة لبوسها , لا ليضحكنا كما يظن البعض, فمن حق الرجل علينا ان نتفاءل بما اقدم عليه و بما سيقدم عليه من خطوات بتوفيق من الله, فعسى ان يتم الشفاء على يديه شفاء البلاد و العباد, اذا يضع سره فى اضعف خلقه:
على اننا قبل ان نودعه , نطالبه بلادلاء بشهادته فى كل الملفات التى اشرنا اليها.
هنيئا للسودان بهذا الزعيم ال..نيو ليبرالى فى نيولوك.. و يا هلا.
moawia01gamaleldin@gmail.com
////////

 

آراء