حميدتي: ذبح المواطنين وتقطيع أحشائهم عمل إجرامي درج الجيش السوداني وكتائب النظام البائد الإرهابية على ارتكابه

 


 

 

كتب الفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع على منصة أكس حول الفيديو الذي انتشر بالأمس وهو يظهر أفراداً يرتدون زي الجيش السوداني وهم يذبحون مواطناً ويقطعون أحشاءه ويلوحون بها ما يلي:

Rapid Support Forces - قوات الدعم السريع النشر

Mohamed Hamdan Daglo

@GeneralDagllo

لقد شاهد العالم محتوى مقطع فيديو مروع يظهر أفراداً من الجيش السوداني وكتائب النظام البائد الإرهابية وهم يذبحون مواطناً ويقطعون أحشاءه ويلوحون بها وهم في حالة هستيريا يهللون ويكبرون ابتهاجاً بفعلهم الخسيس.

إن هذا العمل الإجرامي من قبل هذه المليشيات الإرهابية المنحرفة التي تختطف مؤسسة الجيش ليس هو الأول ولن يكون الأخير؛ فهناك سلسلة من الأعمال الوحشية التي ترتكب يومياً بحق الأبرياء باسم الدين والجهاد والشعارات الخادعة.

إننا إذ ندين ونستنكر هذه الممارسات الإرهابية البربرية التي تستهدف الأبرياء على أساس الهوية والقبيلة؛ نؤكد أن هذه الأفعال لا صلة لها بقيم ومبادئ وأخلاق الشعب السوداني، وتتنافى مع كافة الأعراف والشرائع والقيم الإنسانية.

إن هذه الجرائم الإرهابية لا تهدد استقرار السودان فحسب؛ وإنما تشكل خطراً على أمن واستقرار الإقليم والمنطقة، ولذلك ندعو الدول والمنظمات إلى إدانتها ومحاصرتها.

إن قواتنا لن تستجيب لمثل هذه الأفعال، وستظل متمسكة بمبادئ القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف، وستكون هذه الحرب آخر الحروب، وستنتهي لصالح الشعب السوداني وتحقيق تطلعاته في الحرية والعدالة والمساواة.

 

آراء