حميدتي: هل تغسل الأموال ماضيه الملطخ بالدماء! 

 


 

 

* تبلغ مالية إمبراطورية حميدتي اضعاف مالية جمهورية السودان.. وما يؤسف له انه بنى إمبراطوريته من سلب ونهب أموال جمهورية السودان، سلباً ونهباً للذهب والمعادن النفيسة وتهريباً لها.. والارتزاق بأبناء السودان في اليمن وليبيا..


* وظل حميدتي، منذ خرج من الخلاء ودخل المدينة، يمثل أكبر عامل من العوامل التي تتكالب

على السودان وتفقر شعبه.. وتعطِّل هيكلة جيشه هيكلة تليق بالجيش كجيش يتطور مع التطور  التي تجري في عالم العسكرية المعاصر..


* وحميدتي يتمسك بميليشيا جنجويده، رافضاً دمجها في الجيش، بهدف مواجهة كل من يحاول التصدي لتوسع إمبراطوريته المالية والسياسية.. ولحمايته من أي مساءلة حول ما اقترف من جرائم كبرى في حق السودان والسودانيين..


* وحميدتي لا يفتأ يغتر ويتعالي على الشعب السوداني بالاتيان بتصرفات مستجدي النعمة الذين هبطت عليهم أموال طائلة (windfall gain) لم تكن في حسبانهم؛ وتنتابه رغبةٌ ملحة لاعتلاء (الكرسي نمرة واحد) في جمهورية السودان..


* لكن كراهية الجماهير تطارد ماضيه الملطخ بدماء الشهداء.. وهو يدرك أن ملايين السودانيين في انتظار الفرصة المواتية للانقضاض عليه وتقديمه لمحكمة الجنايات الدولية، جراء الجرائم المشهودة التي ارتكبها في دارفور، والسودان عامة، يضاف إليها جريمة الإبادة الجماعية أمام القيادة العامة في 3 يونيو 2019..


* لم يتمكن حميدتي من شراء محبة السودان


 !Money can't buy me love


* ولا غرو في أن يسعى حميدتي لحماية نفسه وتلميع صورته مستهدفاً غسل يديه الملطختين بالدماء بشتى وسائل الحماية المتاحة له، معتقداً أن قوة الأموال الطائلة التي بين يديه سوف تتولى واجب نظافة ماضيه من الدماء العصية الإزالة..


* إبان فترة المجلس العسكري، وقّع حميدتي  عقداً بقيمة 6 مليون دولار مع (بن ميناشي)،أحد عملاء الموساد الاسرائيلي..  وبموجب العقد تتولى شركة علاقات عامة  يملكها "بن ميناشي" لتلميع صورة المجلس العسكري في العالم تمهيداً للاعتراف بالمجلس كنظام حكم في السودان..


* ولم تتوقف محاولة تلميع صورة حميدتي عند تعاطيه مع وكالات العلاقات العامة، بل تواصلت بالتغلغل في وسائل الاعلام الاجتماعي.. وتحدثت وكالات الأنباء العالمية، قبل يومين، عن إزالة إدارة الفيسبوك لعدد 92 حساباُ مزيفاً تابعاً للدعم السريع (الجنجويد)..


* و حالياً يحاول حميدتي خلق نظام حكم في السودان يكون رهن إشارته.. سوف تقف إمبراطوريته المالية خلف من يستشف منه حميدتي الطاعة العامية لخلق الرئيس الجديد عبر الانتخابات.. فحميدتي في وضع مالي ممتاز يمكنه من أن يكون صانع الرؤساء والوزراء في السودان  Kingmaker؛ وها نحن نرى خشاش الساسة من الذين شاركوا في مواكب الارزقية يوم 16 أكتوبر الجاري  يتهافتون لكسب وده، تمسحاً بالأموال السياسية المبذولة الآن والتي ستبذل بعد انقضاء الفترة الانتقالية..


*ما الذي لم يفعله حميدتي بالمال لغسل يديه من الدماء التي تطارده في صحوه ومنامه..؟ فعل ويفعل كل شيئ..


* قدم حميدتي رشاوى  لعدد 1440 من معلمي كونترول الشهادة السودانية، بواقع 100مليون جنيه (بالقديم) لكل معلم، بزعم أنها مكافأة للمعلمين على تعبهم.. كما قدم رشاوى أخرى لعدد 90 خيمة مولد بواقع 500 مليون جنيه (بالقديم) لكل خيمة..



* إنه يسعى لكسب أصوات  من يرشوهم،  لصالح مرشحيه في انتخابات ما بعد الفترة الانتقالية، إنه يريد، إن لم يكن رئيسياً، أن يكون صانع رؤساء ووزراء إمعات لحمايته من جرائمه..


* ولا تخيف حميدتي جرائم نهب ذهب جبل عامر ومناجم الذهب الأخرى وتهريبها، ولا يخيفه ما يقال عن علاقاته مع الروس لتهريب يورنيوم من (حفرة النحاس) إلى روسيا.. كلها جرائم بمقدور ماله الحصول على البراءة منها داخل سودان اليوم..


* لكن جريمتي الابادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية هي الجرائم التي تقضُّ مضجعه.. إذ أنها جرائم  تخص الانسانية بأسرها.. والعالم المعاصر يتعامل مع من قتل نفساً بغير حق (... كأنما قتل الناس جميعاً)..


* إن محكمة الجنايات وحدها التي تخيف حميدتي.. رغم زعمه أنه لا يخافها..


* ونخبر حميدتي أن ما يبذله من أموال في المواكب والمجالات الأخرى لن تنقذك من المساءلة داخل السودان أو خارجه..


* الخميس 21 أكتوبر يوم الخروج الكبير لإستعادة الثورة المجيدة.. وإحقاق الحقوق ورد المظالم.. يوم تهتف الملايين:-


"ولسه بنقسم يا أكتوبر


لما يطل في فجرنا ظالم


نحمي شعار الثورة نقاوم!"


و:- "الدم قصاد الدم.. ما بنقبل الدية"!


* لن تفيدك مواكب 16 أكتوبر  المزيفة تزييف دبابيرك.. ولن تحميك الأموال المنهوبة من غضبة مواطب الشعب السوداني التي سوف تنتهي بك، عاجلاً أم آجلاً، للمثول أمام محكمة الجنايات الدولية كمجرم حرب ومرتكب جرائم الإبادات الجماعية..


*  وين مهربك ياحميدتي!

osmanabuasad@gmail.com

 

آراء