ديمقراطية الدعم السريع وتفكيك دولة ٥٦

 


 

خالد البلولة
26 December, 2023

 

*لم يترك الدعم السريع بيت سوداني الا فيه حسرة وغصة وحزن بسبب تعديه السافر على المواطنين بالقتل والسحل والاغتصاب ونهب الممتلكات.
*جاءوا يزرعون ديمقراطية النهب والسلب والقتل فى جسد الامة السودانية وزرع الفرقة والشتات،بين لحمة المجتمع السوداني المترابط رغم الاختلاف الطبيعية بين مكوناته الثقافية والسياسية لكنهم لم يصلوا الى نقطة (خلاف)يفرق بين هذه المكونات فهي عامل اساسي من عوامل القوة فى مجتمعنا .
*حينما تحدث القائد العام الفريق برهان بان هؤلاء لا يشبهون الشعب السوداني لم يكن يتحدث عن اللون او السحنة انما يتحدث عن سلوكهم المغاير للسلوك والطبع السوداني الاصيل الذي وصفه الشاعر صلاح احمد ابراهيم فى قصيدته شين ودشن التي تغنت بها فرقة عقد الجلاد :-
الشعب الحر الفعله بسر
آب لحما مر
في الزنقة أم لوم قدام باينين
البسمع فيهم يا أبو مروة
بي فرارة ينط من جوه
يبادر ليك من غير تأخير
دا اخو الواقفة يعشى الضيف
الحافظ ديمه حقوق الغير
سيد الماعون السالي السيف
الهدمه مترب وقلبه نظيف
لا تسالنى عن حب وطني
الفقران وغنى
*فى بدايةالحربة كما يسميها عبد الرحيم دقلو و التي يروجون انها ضد الفلول والكيزان،كلمة حق اريد بها باطل فالخطاب العنصري الذي يروج له عنااصر الدعم السريع ويقتل بسببه المواطن السوداني البسيط يتحمل وزره قادة الدعم السريع الذين زرعوا الفتنة بين مكونات الشعب الاعزل بهذه الخطاب البغيض الذي اشاع الفتنة والمرارات بين أهل السودان.هل نسى حميدتي خطابه قبيل الحرب (والله عمارتكم دي الا تسكنها الكدائس فهو يستبطن الشر والمكر من فترة طويلة (الخرطوم دي حقت ابو منو فيكم ).
*فالمخطط اكبر من جلب دمقراطية زائفة للشعب السوداني واو ترويج دعاية محاربة الفلول والكيزان وبناء دولة العدالة، فالمشروع الذي تتادي قوات المتمردين مشروع استيطاني يهدف الي تجريف وطمس ابتلاع الدولة السودانية وطمس هويتها.
*عاش الشعب السوداني الصدمة الاولى ولكنه الان فاق منها بعد ان تبين له عظم المخطط وخطورته والمستهدف به الاكبر تفكيك الجيش وقدراته باعتباره المؤسسة التي تخافظ على تماسك الدولة وتماهت مع هذا المخطط دول كثيرة بالدعم والموزارة والمساندة ..
*صمت دعاة الحرية والعدالة والسلام من قوى الحرية والتغيير عن ادانة هذا المخطط وتبين انهم جزء اصيل منه بتوفير الغطاء السياسي ،لذلك وجب على كل سوداني حر دعم ومناصرة الجيش السوداني بالكلمةوالمال وباضعف الايمان الكف عن مناصرة دعوات التخوين والتخذيل.
*اغتصبت الحرائر ونهبت الاموال وسرقت البيوت وقتلت الانفس وسُجن الناس دون تهم وإفتراءات باطلة واعتقالات دون مسوغ قانوني ودمرت البنى التحتية للدولة. ماذا تبقى بعد ذلك ليصمت المواطن او يجبن ؟
*اخيرا
عنْ أَبي هُريرة،قالَ:جاء رجُلٌ إِلَى رَسُول اللَّه صل الله عليه وسلم فَقَال: يَا رسولَ اللَّه أَرأَيت إنْ جاءَ رَجُلٌ يُرِيدُ أَخْذَ مَالِي؟ قَالَ: فَلا تُعْطِهِ مالكَ قَالَ: أَرأَيْتَ إنْ قَاتلني؟قَالَ:قَاتِلْهُ.قَالَ:أَرأَيت إنْ قَتلَني؟ قَالَ:فَأنْت شَهيدٌ قَالَ:أَرأَيْتَ إنْ قَتَلْتُهُ؟ قَالَ: هُوَ فِي النَّارِ .رواهُ مسلم

khalidoof2010@yahoo.com

 

آراء