رئيس هيئة الإستعلامات المصرية يشيد بجهود البروفيسور/ حسن مكي في تعزيز العلاقات المصرية السودانية

 


 

 

وجه السفير/ صلاح عبد الصادق، رئيس الهيئة العامة للإستعلامات في مصر، خطاب شكر إلى البروفيسور/ حسن مكي، أستاذ الدراسات الأفريقية، والرئيس السابق لجامعة أفريقيا العالمية، على تعاونه الصادق، وجهوده الدؤوبة في تعزيز العلاقات المصرية السودانية. وأكد رئيس الهيئة العامة للإستعلامات، في خطابه إلى البروفيسور "مكي" أن الهيئة بإمكانياتها المتعددة داخل وخارج مصر، يُسعدها أن تكون أحد الآليات التي يمكن الإعتماد عليها، وبما يُحقق تقدم مضطرد في تنامي علاقات شعبي وادي النيل في مصر والسودان.


ومن جانبه أكد السفير المصري بالخرطوم/ أسامة شلتوت، حرص جمهورية مصر العربية، والهيئة العامة للإستعلامات على التواصل مع العلماء والمفكرين بالسودان الشقيق، وتبادل الرؤى والآراء المختلفة معهم عن قرب، بما يعبر عن الجوهر الحقيقي لهذه العلاقات، ويظهرها في أحسن معانيها.


وصرح السفير "شلتوت" عقب زيارة قام بها إلى البروفيسور/ حسن مكي بمنزله، سلّمه خلالها خطاب رئيس هيئة الإستعلامات المصرية، رافقه في الزيارة المستشار الإعلامي بالسفارة/ عبد الرحمن عبد الفتاح ناصف، أن زيارة "البروف" اتسمت بالحميمية، وكرم الوفادة المعهود منه، ومن جانب كل الأشقاء السودانيين، كما تناولت دعم التعاون العلمي والأكاديمي، ودور العلماء في البلدين نحو تحقيق ذلك.


من جانبه نوه البروفيسور/ حسن مكي إلى خطورة الأوضاع التي تمر بها حالياً الأمة العربية والإسلامية، وأوضح أن الأمر يتطلب المزيد من التعاضد، والتلاحم الحقيقي بين دولنا العربية والإسلامية، وفي المقدمة منها مصر والسودان.


رئيس المكتب الإعلامي


المستشار/ عبد الرحمن عبد الفتاح ناصف

 

آراء