راديو “سوا” يحتفل بعيده العشرين ويطلق “سوا-سودان”

 


 

 

) سبرنغفيلد، فيرجينيا) –– يحتفل راديو "سوا" بالذكرى العشرين لانطلاقته في الثاني والعشرين من آذار/مارس الحالي. وفي هذه المناسبة، يبدأ بث "سوا-سودان" ليقدم باقة غنية ومنوعة من البرامج والأخبار التي تهم الجمهور السوداني وينقل صورة حقيقية عن واقعه والتحديات التي يواجهها. وتتضمن هذه البرمجه أربع ساعات باللغة الإنكليزية من إعداد إذاعة "صوت أميركا" (VOA).

رئيس شبكة الشرق الأوسط للإرسال (MBN) بالوكالة، حسان الشويكي قال "إن السودان يمر بمرحلة حرجة ومن الضروري أن يكون لدى السودانيين مصدر إخباري يقدم صورة موضوعية ودقيقة لما يحدث في بلدهم وفي المنطقة والعالم، وسيؤدي "سوا-سودان" هذا الدور". وأضاف الشويكي: "نتطلع إلى مشاركة البث مع "صوت أميركا" وإغناء المحتوى ببرامج باللغتين العربية والإنكليزية".

A flag on a pole

Description automatically generated with low confidence

يتفاعل "سوا-سودان" مع مستمعيه ويشجعهم على مشاركة آرائهم حيال ما يحدث حولهم ويؤثر على حياتهم. وتشكل قضايا الشباب والمرأة حيزاً مهماً من البرمجة إضافة إلى لقاءات مع سياسيين وصناع قرار وخبراء في الشؤون الاقتصادية والأمنية والاجتماعية ونشرات إخبارية حول التطورات السودانية، الإقليمية والدولية.

يبث "سوا-سودان" على تردد 97.5 FM في مدينة الخرطوم وينقل أخبار قناة "الحرة" وبرامجها ومن ضمنها البرنامج المتخصص بالقضايا السودانية "بين نيلين". ويمكن الاستماع إلى بث الإذاعة عبر فيسبوك.

انطلق راديو "سوا" في 22 آذار/مارس عام 2002 ولاقى رواجاً بين الشباب لتقديمه أسلوباً جديداً مزج بين الموسيقى الأكثر رواجاً والأخبار السريعة. وتوجه بإرساله إلى الأردن والكويت أولاً قبل أن يوسع بثه ليشمل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على موجتي MW و FM. وفي بداية 2021، طور راديو "سوا" محتواه ليركز على تقديم الأخبار والمعلومات إلى العراق، الأردن، سوريا، لبنان والأراضي الفلسطينية.

شبكة الشرق الأوسط للإرسال (MBN)

شبكة "الشرق الأوسط للإرسال" (MBN) مؤسسة إعلامية غير ربحية تأسست عام 2004 تمولها الحكومة الأميركية من خلال هبة مقدمة من الوكالة الأميركية للإعلام الدولي (USAGM)، وهي وكالة فيدرالية تعمل على حماية الاستقلالية والنزاهة المهنية لإعلاميي المؤسسة.

MBN شبكة متعددة الوسائط مهمتها توفير منبر لتبادل الآراء والأفكار ووجهات النظر المختلفة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تهدف إلى تقديم أخبار ومعلومات موضوعية ودقيقة ونقل صورة حقيقية عن الولايات المتحدة وسياساتها وعن الشعب الأميركي. وتسعى MBN إلى التواصل مع شعوب المنطقة دعما للحريات العالمية.

منصات الشبكة

التلفزيون (الحرة، الحرة-عراق)

الإذاعة (راديو سوا، راديو سوا-عراق، سوا-سودان)

الإعلام الرقمي (موقع قناة الحرة، موقع راديو سوا، أصوات مغاربية، إرفع صوتك والساحة)

ماري زعرب
مديرة الإعلام
Logo, company name

Description automatically generated
+1 (202) 446-7935
mzoorob@alhurra.com

 

آراء