عبر صفحته على “فيس بوك”: عاطف أنيس يستضيف مبادرة”عطاء حب للسودان” لجمع الدعم لمتضرري الحرب

 


 

 

كتب سليمان سري
دشنت مبادرة "عطاء حب للسودان" نشاطها الإنساني في السابع عشر من مايو، بتوفير دعم مقدر كاستجابة عاجلة للمتضررين من الحرب في الخرطوم وعدد من الولايات، بإطلاق صفحتها عبر الفيس البوك ومواقع التواصل الاجتماعي الاخرى، بينما أعلن الفنان عاطف أنيس عن استضافته للمبادرة اليوم الخميس عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت السودان.
وقالت تماضر حمزة متحدثة لدى استضافتها في برنامج للسودان سلام الذي تبثه إذاعة بي بي سي من لندن، إن المبادرة تضم مجموعة من السودانيات والسودانيين في عدد من دول المهجر، لدعم متضرري الحرب بتجميع مبالغ مالية صغيرة بصفة مستديمة وتوزيعها عبر عدد من المبادرات العاملة على الأرض.
وأضافت تماضر التي كانت قد ظهرت في مقطع مرئي أعلنت فيه عن تدشين المبادرة عبر بث مباشر من الصفحة الرسمية على فيس بوك، أن المبادرة تعمل بالتنسيق مع عدد من المبادرات من بينها سلامة، أمانَّا فى سلامنا، ومنظمة "انسانية" في مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور، إضافة لمعسكرات الإيواء بالأبيض ومدني.
وفي بادرة إنسانية تعكس دور الفن في خدمة المجتمع وقضاياه أشارت تماضر إلى أن الفنان عاطف أنيس أعلن عن استضافة المبادرة في بث مباشر لجمع التبرعات من أجل المتضررين من الحرب في السودان، في أستجابة إنسانية للمبادرة وذلك عبر صفحته على فيس بوك اليوم الخميس في تمام الساعة السابعة ونصف مساءً بتوقيت السودان، وقالت إنَّ الفنان عاطف دعا جميع المتداخلين ومتابعي الصفحة وزوارها للتفاعل مع المبادرة.
وكانت المبادرة قد تمكنت بفضل الدعم الذي تلقته من السودانيين بالخارج من تغطية عدد من الاحتياجات تمثلت في توفير أدوية، فوط صحية وسلات عذائية في كل من الخرطوم، نيالا، الأبيض ومدني ومازالت الطلبات في تزايد إضافة إلى العالقين في المعابر.
وتناشد المبادرة جميع السودانيين في مختلف بقاع العالم الاستجابة العاجلة لتقديم الدعم للمتضررين، مع ازدياد الاحتياجات اليومية للدواء والغذاء في ظل غياب المنظمات الدولية العاملة في مجال الغوث الإنساني، بسبب عدم وجود ممرات آمنة للوصول للمتضررين وفشل أطراف الصراع السوداني في توفير الحماية للعاملين في مجال الإغاثة والالتزام بالهدن الموقعة في جدة.
وتورد مبادرة عطاء حب للسودان أرقام الحساب على النحو التالي:
حساب بنكك:
منال عز الدين
1958424
00447411007287للتواصل مع المبادرة عبر الهاتف رقم:
صفحة عطاء حب للسودان على الفيس بوك:
https://www.facebook.com/profile.php?id=100092527638550
صفحة الفنان عاطف أنيس على فيس بوك:
https://www.facebook.com/atif.anees.5

 

آراء