عليكم بشركات الأمن العالمية الخاصة لحراسة الاصول والعقارات المستردة

 


 

 

عاجل جدا
_______
===============
اذا صح ما تناقلته الأخبار التي تقول بصدور تعليمات للقوات المشتركة، التي تحرس الاصول والعقارات المستردة، بالانسحاب واخلاءها فورا، الأمر الذي يعني تعطيل عمل لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو، بل ويطفئ شعلة وهاجة للثورة، فإن علي اللجنة أن تعالج الأمر وعلي وجه السرعة ووجود البديل وهو الاستعانة بشركات الأمن العالمية ، وتحديدا الشركات الأمريكية المشهورة وكذلك الشركات البريطانية ، وهي شركات كثيرة ومعروفة وتستعين بها الدول والمنظمات الدولية بما فيها قوات السلام الدولية التي تشرف عليها الأمم المتحدة.
وهناك شركات امن خاصة أصبحت في حكم الاستخدام العالمي وتستعين بها الدول وهي جاهزة للاستقدام والحضور فورا لأي مهمة عند الطلب..وعلي اللجنة السعي والاستعانة بخدماتها فورا وهي تواجه هذا الظرف الاستثنائي...
وحتي تستفيد اللجنة من عمل هذه الشركات ، وفقا للمسوغات القانونية ، ان تسعي لاستصدار قانون مؤقت أو استثنائي من مجلس الوزراء يجيز للجنة الاستعانة بشركات الأمن الخاصة من داخل وخارج السودان لتأمين أعمالها عند الضرورة..مع تخصيص الميزانية المطلوبة لتغطية خدمة هذه الشركات من الأموال التي يتم مصادرتها وفقا لإجراءات وقانون اللجنة.
لقد تعاظم عمل ودور الشركات الأمنية والعسكرية بعد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 . وتقول دراسة صادرة عن الكونغرس الأمريكي ، ان 65% من القوات الأمريكية التي كانت ترسلها وزارة الدفاع الأمريكية الي أفغانستان كانت تابعة لشركات امن خاصة. وان وكالة الأمن القومي توظف نحو 480 شركة امن خاصة داخل وخارج الولايات المتحده الامريكيه.
وتعميما للفائدة، نذكر هنا أسماء أهم شركات الأمن الخاصة وأكثرها شهرة وهي:
0 بلاك ووتر:
وهي شركة أمريكية وتعتبر من أهم الشركات العالمية في مجال تقديم خدمات أمنية وعسكرية وفق القوانين الأمريكية التي تسمح بإنشاء مصانع وشركات عسكرية خاصة .تمتلك الشركة نحو 21 ألف جندي سابق من القوات الخاصة ، ولديها تجهيزات عسكرية متطورة لا تقل عن ما تمتلكه الجيوش النظامية .وتجند الشركة ميئات الأفراد من الولايات المتحده او دول أخري وفق عقود محددة للقيام بالمهام الأمنية.
ويوجد في السودان ميئات العسكريين المتقاعدين من الشرطة والقوات النظامية الاخري، من أصحاب الخبرة والرغبة في حماية الوطن ، وبالتالي يمكن الشركة الاستفادة منهم وإعادة توظيفها لمثل هذه المهام.
0 كونترول رسك:
وهي شركة دولية متخصصة في مجالات الأمن الخاص ومكرسة لمساعدة المنظمات والحكومات علي إدارة المخاطر السياسية والأمنية، ويقع مقرها في العاصمة البريطانية لندن...ولها أكثر من 36 مكتبا حول العالم.
0 كيلوغ براون رووت:
وهي شركة أمريكية ومن كبريات الشركات العاملة في مجال الأمن، وتتولي حاليا مسئولية الأمن في أكثر من 150 مطارا في العالم ، كما تتولي عناصرها وظيفة ( رجال شرطة) في بريطانيا وحماية العديد من السجون.
0 دانيكورب :
تعمل لدي الحكومة الأمريكية وتعتبر من أكبر الشركات الأمنية الخاصة في العالم ، وهي جزء من الرابطة الدولية لعمليات السلام..وتتواجد في أكثر من 70 بلدا في أوروبا و الأمريكيتين وافريقيا وآسيا واستراليا والشرق الأوسط.
وعلي لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو، ان تسمعنا ، ولو مرة واحدة، وأسرع في اتخاذ الخطوة والاستعانة بشركات الأمن العالمية الخاصة، حتي لا تتوقف أعمالها وحتي لا ينطفئ نور الأمل الباقي من روح ثورة ديسمبر المجيدة مهما أحاط بها من ظلام واظلام .. .ومهما وضعوا أمامها من متاريس وعقبات وألغام.

f.4u4f@hotmail.com
////////////////////////////////////////////////

 

آراء