عندما تبحر السفينة بلا اشرعة سترسو على شاطي الهلاك !

 


 

 

إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
كاتب إسمه محمود ميسرة السراج قال عن البرهان لا اعرف ماذا يريد البرهان وهولا يعرف ماذا يريد ولا توجد شخصيات في العالم تشبه شخصيته وليس بمقدوره أن يفعل شيئاً وعجز عن فعل أي شيء منذ إنقلاب 25 أكتوبر الذي مضى عليه أربعة اشهر شهور لم ولن يفعل لو جلس نصف قرن وهذا أمر مستبعد الحدوث وما يقوم به هو ينفذ ما يامر به من جهات خارجية ولذا لن يقوم بتسليم السلطة أو التنحي والخروج من المشهد لأن الجهة التي يتلقى منها الأوامر هي صاحبة الكلمة في المشهد وهي تشاهد ما يحدث الآن الشعب السوداني والشارع ظل صامداً ويرفض التحاور أو التفاوض مع جنرال المحاور ولاشك أنهم سيتخلون عنه ولا يريدون الرهان على جواد خاسر
الثورة مستمرة الثوار صامدون ويواجهون كل أساليب القمع والرصاص بصدور عارية وبشجاعة منقطعة النظير..
الجنرال لم يعي أنه يقود السفينة وسط أمواج متلاطمة وسترسوا على شاطئ الهلاك ونسى أن التصادم مع الجماهير وتهميشها وتزداد الضغوط عليه من الحركات (المصلحة) لوردات الحروب أعداء الثورة والثوار وإنسان دارفور الذين وقعوا معه إتفاقية السلام المثقوبة في محطة جوبا التجارية JCS واستقروا في قلب العاصمة وعندما شعر بخطر هذه الحركات اصدر قرار بخروجها من العاصمة حتى تتم الترتيبات الأمنية التي تحتاج لفلوس والبلد التكتح ما فيها والكوز فكي جبريل يبحث عن صدمة لفك الأزمة الإقتصادية ولذا لن تخرج قواتهم من العاصمة وتقلدوا مناصب سيادية وإمبراطورية تحكم بالتغريدات من صفحة تويتر وبعد النعيم العايشين فيهو وين تلقوهو تاني الغابات عفوا الفنادق اصبحت مكلفة من الداعمين لهم وليبيا في الطريق إلى الديمقراطية وأهلهم في دارفور أعلنوا أن هؤلاء المرتزقة الإنتهازيين لا يمثلونهم وباعوا قضيتهم من أجل مصالحهم الشخصية
البرهان لقد دخل التاريخ باعتباره أول حاكم سوداني يقتل شعبه ويدمر بلده ويصر على البقاء محتفلاً بالإنقلاب على السلطة الشرعية تحت شعار تصحيح المسار ومن نشهده الآن دمار وكل يوم مزيد من الجراح وسفينة التصحيح تسير بلا اشرعة في بحر الظلمات وسط أمواج متلاطمة وحتماً سترسو على شاطي الهلاك ولم ينجوا أحد والنهاية كلو راح الذهب والناس ونفس الزول .
ياخي ريحنا وريح نفسك.. سلم سلم حكم مدني .. تسلم إنت ونسلم نحنا
عاشت ثورة ديسمبر المجيدة ..عاش نضال الشعب السوداني.. عاشت وحدة قوى الثورة.. الدم قصاد الدم .. لا لحكم العسكر .. الثورة مستمرة والردة مستحيلة .. والمجد والخلود للشهداء ..الدولة مدنية وإن طال السفر.
التحية لكل لجان المقاومة وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) ومليون تحية لتروس الشمال صمام أمان الثورة الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم.
قيادتنا العسكرية متى ستصوبون أسلحتكم نحو العدو لتحرير حلايب وشلاتين المحتلة ؟
المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

 

آراء