فيزيتا (Vezeeta) خدمات مصرية للجمهور!!

 


 

 

ركن نقاش
عيسى ابراهيم

** يمكنك في مصر ان تنزل عن طريق قوقل برنامج [فيزيتا Vezeeta] وتتمتع بخدماته الممتدة والمعينة والمتمثلة في الاستعلام عن العيادات والكشف والاسعار والموقع الجغرافي والمعلومات عن كفاءة الطبيب وامكاناته والصيدليات المتميزة ودرجاتها وخدماتها المتاحة كما يمكنك طلب مكالمة دكتور واستشارته في ما يخصك او تطلبه ليحضر لك بالمنزل لتقديم خدماته [وكلو بي تمنو والبي غلاتو يضوقك حلاتو كما نقول بدارجيتنا] وفي الامكان طلب عمل اشعة وتحاليل كل ذلك عبر محادثة بتكلفتها المرصودة لاغير!!..
** حسب رصدي ومتابعتي لاخواننا المصريين فانهم متاثرون باللغة الفرنسية كما تاثرنا باللغة الانجليزية في السودان فهم يستعملون كثيرا من الكلمات الفرنسية في دارجيتهم: (ميرسي بوكوب/بون سوار/ بون ماتن/ افوكاتو للمحامي) ومن هنا فان كلمة Vezeeta في تقديري هي بمعنى الكلمةةالانجليزية [Visit] !!..
** في مصر تعمل عدة شركات في مجال نقل الركاب مثال [اوفر و كريم _ Didi _ Indraive] وتعمل في مجال نقل الركاب بعدة وسائل منها عربات صغيرة و مكرباص ومتوسايكل مصر ايضا تقدم عدة شركات خدمات مريحة ومقدرة في مجال نقل الركاب مثال [اوفر وكريم Didi _ Indraive] وتعمل في مجال نقل الركاب بعدة وسائل منها عربات صغيرة وميكروباصات وموترسايكلات يقودها سائقون محترفون..وما عليك في حالة حاجتك الى هذه الخدمة الا ان تنزل عن طريق قوقل هذه الخدمة التي اشرنا اليها بعاليه في جهاز موبايلك النقال وسيظهر لك كل ما تحتاجه وسيكون مرشد مقدمي الخدمة اليك هو موبايلك الذي يتوجب عليك تغذيته ماليا باستمرار لتلقي الخدمات بالسحب من رصيدك باسعار في متناول الجميع كما ان سائقك سيتمكن بنفس الطريقة السحب من رصيدك بالطريقة نفسها!!..
** تعمل هذه الشركات بنظام المحاسبة عن طريق رقم موبايل العمل.. لطلب المشوار ومتابعة السائق لحين الوصول وكذلك يمكن ان تتم المحاسبة عن طريق رصيدك بالموبايل..
** تتم محاسبة العميل في حالة إلغاء الرحلة من طرفه دون ابداء أسباب مقنعة وكذلك يتم محاسبة السائق ويسمي بالكابتن في حالة إلغاء الرحلة من طرفة دون أسباب مقنعة وذلك بخصم مبلغ غرامة محددة
** تحديد مبلغ المشوار يحدد قبل بدايه الرحلة حيث تقوم الشركة بوضع تسعيرة اوليه و التسعيرة النهائية تحدد بواسطة السائق أو الكابتن!!..
eisay1947@gmail.com

 

آراء