قرار مردود في الحافرة..!!

 


 

 

هذا القرار الذي أصدره البرهان بإزالة الحراسة النظامية من مقار لجان إزالة التمكين(صيحة فتنة) ما في ذلك شك. وليس له تفسير إلا انه تلبية واستجابة لرغبات الفلول..ولا معنى له غير تعويق تفكيك الإنقاذ واستعداء مؤسسات الدولة وتعطيل ملاحقة الفساد والفاسدين الذين نهبوا أموال الدولة وأصولها ومواردها… وشخص يصدر مثل هذا القرار لا يمكن أن يكون في صف الثورة…!! هذا هو قرار البرهان وحميدتي وليس قرار الجيش أو مجلس السيادة.. فبأي صلاحية أصدره..؟!

الذي يريد أن يمتحن قوة الشعب ويحاول استفزازه بمناصرة قطيع الفلول سيكون آخر المطاف (العنز الخاسرة)..!! فالشعب الذي فجّر هذه الثورة الباسلة هو الذي منح هذه اللجنة مهمتها ووظيفتها من أجل تفكيك نظام الإنقاذ الفاسد..! وهناك من تزّين له أوهامه أن يقف في وجه هذا المطلب الذي جاء على رأس مطلوبات الثورة.. وقد اتضح الآن المسعى التآمري عبر هذا القرار الذي صدر عارياً من أي تبرير.. وسبحان من يفضح السرائر التي ينطق فيها لسان المقال بما يخالف طوية السوء..!! فكلما تجاوز الناس عن شاكلة هذه القرارات الفطيرة والخطيرة وعدوها ضرباً من التهوّر الأرعن والجلافة وضيق البصيرة.. عادت مرة أخرى لتكشف عن تآمر (مقصود ومخدوم).. وهذه شيمة أبناء التربية الإنقاذية الذين يتظاهرون بأنهم جزء من الثورة ومؤسسات الانتقال…وكلما صدر عنهم فعل كارثي أعقبوه بـ (كفوة أخرى)..!!

قرار البرهان هذا يهدف إلى خلق حالة من الفوضى.. فما معنى أن ترفع الحراسة من لجنة دستورية إلا أنها رسالة موجهة إلى الفلول واللصوص وحرامية الإنقاذ بان يخرجوا إلى الشوارع ويجلسوا على العقارات والأصول والمؤسسات التي نهبوها من الدولة والتي وضعت لجنة إزالة التمكين يدها عليها وفق صلاحياتها الدستورية والقانونية والسياسية ومهمتها الموكلة إليها..؟! إن البرهان ومعه نائبه يقصد بذلك أن يطلق صفارة إعلان الحرب على مؤسسات الانتقال والحكومة المدنية بكل هيئاتها ومكوناتها وتعويق التغيير.. وهذا القرار ليس هو الفعل الشائن والسافر الأول ضد الثورة والحكومة المدنية رغم سفوره الصريح في معاداتهما .. فهو يعلم تمام العلم مكانة لجنة تفكيك الإنقاذ في أفئدة الشعب، ويعلم ما تجده من تأييد ومؤازرة كاسحة.. بل يعلم أنها تجد من الترحيب الشعبي ما لم تحظ به أي هيئة أخرى منذ اندلاع الثورة.. أن هذا الرجل بقراره المخذول هذا إنما يريد أن يطعن الشعب في مطلب عزيز اجمع عليه السودانيون على اختلاف مواقعهم وخلفياتهم وهيئاتهم واتجاهاتهم وتكويناتهم السياسية..! فهل عاقل يفعل هذا ويرجو انتصاراً على شعب بكامله…؟!

الشعب بشبابه ولجان المقاومة قادر على أن يحمى مقار لجنة إزالة التمكين بكل السلمية والعنفوان.. ولكن العبرة بهذه (الجلفطة) التي تنعدم فيها روح المسؤولية والتي تكشف عن وجهها القبيح في معاداة الثورة.. والإنقاذ المقبورة نفسها لو عادت اليوم للسلطة فلن تزيد على ما فعله البرهان اليوم…. فهذه اللجنة الباسلة هي قاصمة ظهر الإنقاذ ومؤدبة اللصوص ونفايات الفلول والتي يخشاها أحباب الإنقاذ الذين لا يزالون في مناصب الدولة.. وداخل مؤسسات الانتقال.. وبالزي الرسمي..!

ترى من هو الذي يملي على شخص في منصب من مناصب الدولة التي أتاحتها الثورة أن يتخذ مثل هذا القرار الكسيح السافر في عدوانيته على مكتسبات الشعب…!! هذا هو السؤال الذي يبقى مفتوحاً..!! وعلى كل حال فإن أي شخص يمكن أن يغذي الفوضى.. ولكن لا يظنن مهما تطاول بالتآمر أن في وسعه القضاء على الثورة…ونقولها مثنى وثلاث ورباع إن على الشعب أن يدافع عن ثورته.. والثورة منتصرة.. والردّة مستحيلة..!!

 

آراء