قوات القتل الانقلابية تواصل اراقتها للدماء وتطلق الرصاص الحي على الثوار السلميين وتمنع اسعافهم .. سقوط شهيد وعشرات الجرحى ومئات المعتقلين في موكب اليوم

 


 

 

سودانايل:

واصلت قوات القتل الانقلابية في إراقة دماء الثوار مستخدمة الرصاص الحي وسلاح الخرطوش الفتاك في وجه الثوار السلميين الرافضين للانقلاب والطالبين بعودة الحكم المدني حيث قامت نهار اليوم السبت 21 مايو بقمع وحشي للثوار في مدينة ادرمان الذين خرجوا بالالاف خاصة بالقرب من صينية الازهري وأطلقت الذخيرة الحية وسلاح الخرطوش مستهدفة مناطق حساسة في الجسم قاصدة القتل حيث تركزت الإصابات في الصدر والوجه والظهر كما قامت بالتصويب المباشر لعبوات الغاز المسيل للدموع على أجساد الثوار مما مما أدى لاستشهاد الثائر محمد خالص من منطقة ودالبخيت شمال امدرمان واصابة العشرات بجروح بعضهم ينزف وفي حالة حرجة ولم تكتف قوات البطش الانقلابية بذلك بل منعت حتى محاولة اسعاف المصابين حيث استهدف هؤلاء القتلة الثوار الذين حاولوا اسعاف الجرحى وقامت باعتقال المئات وكأنها تتعامل مع عدو من خارج الوطن كما قامت بمحاصرة أحياء امدرمان القديمة مانعة الدخول اليها والخروج منها، وشهدت مناطق العاصمة الأخرى تظاهرات كبيرة الخرطوم وبحرى خاصة في منطقة كوبر والمؤسسة بحري  وعقب مقتل الثائر محمد قامت لجان المقاومة بالعاصمة بتتريس كامل لكل الاحياء والتصعيد الثوري ، كما اندلعت مظاهرات ضخمة مساء اليوم في القضارف

 

بيان من تنسيقيات لجان مقاومة امدرمان الكبرى
في البدء نترحم علي روح الشهد بإذن الله / محمد خالص الذي ارتقت روحه الطاهره اليوم في التصعيد المعلن بأمدرمان صينية الزعيم الازهري ، اننا اذا نعزي أنفسنا و أسرة الشهيد غالظين القسم بأن ننتزع جميع حقوق شهدائنا الاكارم .
و من ما لا سر فيه بأن القوات الانقلابية مع كل فعالية ثورية تجتهد في القمع الوحشي و تبتكر أساليب قمعية جديدة بغرض إلحاق اكبر قدر من الضرر في نفس و جسد الثوار ، مع أعطاء امدرمان مكانه خاصة من البطش و القمع و التنكيل إذ باتت فعاليات امدرمان الثورية لا تخلو من شهيد و عشرات الجرحى و المصابين ، و لكن هيهات لن و لم يثنينا كل هذا البطش و لن يكسر عزيمة امدرمان عاصمة الصمود.
الي كل وطني غيور
عليه تدعوا تنسيقيات لجان مقاومة امدرمان الكبرى كافة الثوار لرفع حالة التأهب القصوى والتصعيد بكافة السبل السلمية الممكنة و المجربة و غير المجربة .
ونرجوا من الجماهير الخروج للشوارع الان لهزيمة مجزرة الانقلابيين اليوم ضدنا في امدرمان.
إعلام تنسيقيات لجان مقاومة امدرمان الكبرى
21 مايو 2022
#مليونية23مايو
#ميثاق_تأسيس_سلطة_الشعب
#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية
#امدرمان_ما_بتنكسر

 

بيان من لجنة أطباء السودان المركزية

عــــاجل

تتعرض مواكب مدينة أمدرمان الآن للقمع المفرط بالرصاص الحي وسلاح الخرطوش والقنابل الصوتية والتصويب المباشر لعبوات الغاز المسيل للدموع على أجساد الثوار،  مما أدى إلى سقوط شهيد وعشرات الإصابات التي يجري حصرها الآن، وبعضها غير مستقر.

نشير هنا إلى استخدام قوات الانقلاب لسلاح الخرطوش في هذا اليوم بكثرة ما تسبب في سقوط شهيدنا.

كما يتعرض موكب أمدرمان في هذه اللحظات إلى حصار شديد بواسطة القوات الانقلابية التي تمنع وصول المصابين إلى المستشفيات في سلوك فاشي يُشبهها تماماً.

نؤكد أن العيادات الميدانية والمستشفيات مجهزة لاستقبال المصابين رغم ما تلاقيه الكوادر الطبية المتطوعة من مضايقات درجت السلطة الانقلابية على ممارستها ضدهم.

إعلام اللجنة

 

بيان من تنسيقية لجان مقاومة أحياء الخرطوم شرق

بيان

كتلوك و كان قاصدين

في ذاتك ناس تانيين

الناس ام عرقا يجهر

السرها يوم حيبين

‎في هذا اليوم واجهت مدينة امدرمان قمع  على الثوار الأحرار في موكب امدرمان بصينية الأزهري وذلك لرفضهم للمجلس الانقلابي القتال بإجماع من الكل وهم يثبتون لنا عدم الرحمة وسفك الدماء وقتل الشباب الطامحين في بناء غدا افضل لنا جميعا لذلك نطالب كل الثوار بالتوجهة للشوارع من اجل التصعيد الثوري المفتوح

هذا ونعلن التصعيد الثوري والتتريس لشارع للستين بالكامل .

في لحظة تلقى الرد ..كل الشوارع سد

تنسيقية لجان مقاومة احياء الخرطوم شرق

المكتب الإعلامي

21 مايو 2022

 

لجان المقاومة تدعو الثوار إلى رفع حالة «التأهب القصوى»  للرد على مجزرة أمدرمان

دعت تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم، الثوار إلى رفع حالة التأهب القصوى والتصعيد بكافة السبل الممكنة. وطالبت تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم في تعميمٍ صحفي، الجماهير الخروج إلى الشوارع من أجلّ هزيمة مجزرة الانقلابيين ضدّ ثوار امدرمان.واليوم أعلنت لجنة أطباء السودان عن مقتل متظاهر، بمواكب شهدتها مدينة أمدرمان بسبب إصابته بالرصاص الحيّ.

https://www.facebook.com/104085771143600/posts/578450403707132/

 

نداء من لجان أحياء البراري

"نداء"

ثوار وثائرات البراري الآن في الشارع، لمواصلة العمل الثوري والتصعيد ضد الجرائم التي ترتكبها المليشيات في أمدرمان.

نهيب بجميع الثوار والثائرات على إمتداد مدن السودان للخروج وتتريس الشوارع الرئيسية لمساندة ثوار أمدرمان وتخفيف الضغط.

 

لجان أحياء البراري

المكتب الإعلامي

٢١ مايو ٢٠٢٢

 

 

آراء