كلام النمل (5-10) رسالة عاجلة لقيادة المجلس العسكري الانتقالي وقوى اعلان الحرية والتغيير ورئيس الوزراء  

 


 

بخيت النقر
13 October, 2021

 

نهيب بكل مواطن له صلة باين من السادة المذكورين أعلاه فليوصل لهم هذه الرسالة القديمة التي تحكي عن بعض مقترحات للحلول لما نحن فيه. الحق مر والكلمة مسؤولية ونكتبها مجلجلة واضحة لا لبس فيها ولا غموض، إذا لم تتغير هذه العقلية التي تدار بها الدولة في الفترة الانتقالية سيصبح حكامها جميعا مدنيين وعسكريين من الفلول وسيتعرضون للمساءلة والمحاكمة طال الزمان او قصر كما هو الحال مع فلول العهد البائد تماما (كتبت لفلول النظام البائد 10 مقالات من كلام الطير)، وسيندم جمعكم على إضاعة فرصة قد لا تتكرر ابداً وحينها لن ينفع الندم وأنتم السبب الأساسي في كل مسالب هذه الفترة الانتقالية. نحتاج لعقلية رجال الدولة الذين يضحون بأنفسهم وارواحهم من اجل اوطانهم ورجل الدولة له معايير مهنية وسياسية وصفات محددة في الشخصية ولا يحتاج لتصريحات وشعارات جوفاء وادعاءات كاذبة ستتكشف للرأي العام العالمي والمحلي تباعا مع الزمن. السادة المذكورين أعلاه كتبت اليكم هذه المقالات في أيام الثورة الظافرة ومتوفرة على محرك البحث قوقل بمجرد كتابة العنوان وستظهر بتاريخها والساعة التي نشرت فيها ولكن القوم عندنا كسابقيهم لا يقرأون ولا يهتدون في طريقة التفكير وسيطرت عليهم الانانية وحب الذات ورهنوا الوطن من اجل ذواتهم ومصالحهم الخاصة. السادة المذكورين أعلاه نأمل ان تطلعوا على ما يكتب لكم قبل ان تأتي عليكم عاديات الزمان وتذهب ريحكم.

 

رسالة عاجلة لقيادة المجلس العسكري الانتقالي وقوى اعلان الحرية والتغيير بقلم بخيت النقر

 

 

01:49 AM May, 11 2019

 

بخيت النقر البطحاني

 

السادة قيادة قوى اعلان الحرية والتغيير وقيادة المجلس العسكري الانتقالي

نتقدم بجزيل الشكر لكم جميعا فردا فردا لدوركم الرائد والمهم في إنجاح الثورة على نظام الفساد والاستبداد الذي دمر الوطن.

سبق أن كتبت رسائل عاجلة لقيادة النظام البائد في سنة 2005م وقيادة الحركة الشعبية قبل الانفصال في سنة 2011م لكن مع الأسف ربما فسروا ما كتبناه على نحو خاطئ وأكتب لكم بحكم مسئوليتكم التاريخية في الحفاظ على الوطن وهذا بحس وطني متجرد و بحسن الظن في الجميع وليس لي هدف او غرض وليس لي رغبة في أي نشاط سياسي مستقبلا بل ما يهمنا هو الوطن ولا شيء سواه وما أكدناه في مقالات سابقة ان القوات النظامية فيها من الوطنية ما يجعلها تنحاز للشعب وهي بحكم الرتب العسكرية ملزمة بتعليمات قياداتها ولكنها في النهاية ستتحالف مع الثوار من أجل الوطن وانبرت أقلام لتقدح في الكاتب وليس نقداً موضوعياً للمكتوب.

تبا لكل من باع الوطن، وتبا لكل صامت عن قول الحق في وجه سلطان جائر. وسحقا لكل من أسهم في تجميل الظالمين والفاسدين. والنصر آت لا محالة و ستدور الدوائر و سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.. وسنصبح حتما يوما ما على ملاحقة فلول المؤتمر الوطني البائد ورئيسه المخلوع وكل من شارك في مسالب هذا النظام والبديل هو المواطن السوداني الاصيل والبلد فيها الخير متأصل. فان المؤتمر الوطني حزب مرتع للفساد و الفاسدين و لن يصلح حاله و سيذوب و يتبخر و يتسامى كالاتحاد الاشتراكي فالمواطن قادم و ليس أمامه خيار اخر لان حاله لم و لن تكون أسوأ مما هو عليه ، خروج المواطنين في حشود هادره في كل القرى و الأحياء و المدن في وقت واحد بوعي تام و بتنظيم عفوي يمنع الفوضى ويؤمن الثورة التي ستنتظم البلاد و سياتي الشعب بأفضل ابنائه لإدارة البلاد و سيدحر الفاسدين و السارقين و حينئذ سيسجل التاريخ في صفحاته ان الشعب انتصر على أسوأ و اطول حقبة حكم مرت على السودان و ستتكشف فظائع لا تخطر على بال كانت مغطاة بثًوب السلطان. ثورة تجتاح وطن بأكمله، فلن يستطيع أحد ان يقهر شعباً حراً أبياً. فلنعلي قيمة الوطن فوق حظوظ أنفسنا شعب واحد، جيش واحد. ثورة ثورة ثورة حتى النصر.

أولاً لمرحلة ما بعد سقوط رمز الفساد لكل حي ان يختار خمس أعضاء من المواطنين المخلصين المتجردين لخدمة الوطن بغض النظر عن انتمائهم و من كل احياء المدينة او القرية ان تختار شخص يمثلها متجرداً لخدمة الوطن و كذلك تشكيل مجلس مصغر من القوات النظامية لضبط البلد امنياً و تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة من ابناء الوطن المشهود لهم بالكفاءة و النزاهة لخدمة الوطن و بدون اي امتيازات مادية او نثريات بدلاً عن جيوش الوزراء و المستوزرين و المستشارين و إصدار قرار بحل جميع الحكومات في العاصمة و الولايات وتوابعها من جيوش مرتزقة السياسة في المجالس التشريعية و المحليات بالسودان و تعيين محافظين من أبناء الوطن المشهود لهم بالكفاءة و النزاهة و ما أكثرهم لإدارة المرحلة دون اي امتيازات مادية و توظيف كل الموارد التي كانت تصرف و تبدد للمرتزقة السياسيين لخدمة التعليم لان تدمير التعليم هو تدمير للوطن و المواطن لا نهوض لأي مجتمع الا بالعلم.

لا للانتقام ، لا لتصفية الحسابات الشخصية، لا للفوضى . نعم لسيادة القانون ، نعم لمحاسبة الفاسدين ، نعم لخدمة الوطن ، و الاوطان تبنى بسواعد بنيها))....))

 

السادة قيادة المجلس العسكري الانتقالي:

نشكر لكم حكمتكم وحسكم الوطني وأداء واجبكم بكفاءة عالية ودوركم المشهود في حقن دماء أبناء شعبكم وانحيازكم له في ثورته وقضيته العادلة وهي الحرية والسلام والعدالة والحكم المدني الرشيد ونهيب بكم بأن تتركوا قيادة الدولة للمدنيين من الكفاءات من أبناء الوطن وأن تسهموا في كنس الفاسدين من هذه الأجهزة النظامية ومحاسبتهم وملاحقتهم وفقا للقانون.

واجبكم هو حماية الوطن وانسانه وموارده وحدوده وسلامة أراضيه وتطوير قدرات الأجهزة النظامية بالتدريب والدورات الداخلية والخارجية لمنسوبي هذه الأجهزة لتؤدي دورها المنوط بها على أكمل وجه وهو الهدف الأساسي لكم كقادة عسكريين وهذا ميدانكم الذي تنتصرون فيه وتبدعون فيه ولا ينازعكم فيه أحد والا ستكون هناك كارثة أسوأ مما هو كائن ستحل بالبلاد والعباد ان أنتم تدخلتم في شأن السياسة والاعيبها وخضتم مع الخائضين.

نصيحة خاصة نسديها لكم لتكسبوا احترام أنفسكم واحترام شعبكم والعالم أجمع أن ساعدوا في تهيئة المناخ والبيئة الديمقراطية التي تحترم حقوق الانسان والشفافية وسيادة القانون والحكم الرشيد. ونسطرها مدوية وتفرسوا فيها ان اي تحالف مع قوى الباطل وفلول النظام البائد وأذياله من المنتفعين والفاسدين هي خاسرة بحسابات البشر وسيؤدي ذلك الى انهيار كامل للدولة وسيضيع كل جهدكم ولم ولن يفلح من اشترك وركب على سرج نظام حكم ثلاثين سنة وتعطن وخاض وتوحل في مجاري النظام البائد الآسنة والموبوءة بالخيانة والعمالة والارتزاق والفساد والمؤامرات والدسائس.

فكروا بشكل مختلف في اخراج البلاد من وهدتها وهو بتحالفكم مع الثوار والقوى الوطنية وحركات النضال المسلحة التي لم تشترك في تحالفات مع النظام الفاسد والمأخذ عليكم هي مناوراتكم مع الأشرار والفلول لكسب الوقت وهي رهان خاسر وستعقد المشهد وستفقدون تعاطف الشعب الذي هو سندكم وكذلك المجتمع الدولي وستتحملون المسئولية التاريخية عن ضياع السودان فلا تترددوا في انحيازكم الكامل لإرادة الجماهير وستسطرون اسمائكم في سجل الخالدين.

السادة الثوار الاحرار افرادا وجماعات وقيادة تجمع المهنيين وقوى اعلان الحرية والتغيير والسادة المناضلون في الحركة الشعبية قطاع الشمال (القادة مالك عقار وعبدالعزيز الحلو وياسر عرمان و رفاقهم) وحركة العدل و المساواة (القائد جبريل إبراهيم و رفاقه) وحركة تحرير السودان (القائد عبدالواحد محمد نور و رفاقه) و (القائد مني اركو و رفاقه) و قادة الحركات الأخرى تعالوا الى كلمة سواء و هو برنامج من أجل الوطن.

نشكر لكم نضالكم وكفاحكم من أجل شعبكم ووطنكم ونأمل أن يكون الوطن فوق أي انتماء اخر وعليكم بالوحدة والاتحاد وعليكم تحطيم جميع الاصنام كل منكم ان يحطم صنم حزبه وصنم قبيلته وصنم حركته وصنم عرقه وصنم منطقته وصنم جهويته وعليكم التمسك بالبناء والتنمية والنهضة والشفافية والحكم الرشيد وذلك بنشر ثقافة التسامح والتعاون والتكافل التي سادت بينكم في أيام الثورة الظافرة.

عليكم الإسراع بتشكيل مجلس تشريعي من كفاءات وطنية متجردة ورفد الشعب السوداني بترشيح أفضل الكفاءات الوطنية بعيدا عن التحيز والمحاصصات والمكائد السياسية ووضع معايير لتقلد الوظائف العامة والوزارات كما هو معمول به في الدول المتقدمة لإدارة البلاد في المرحلة الانتقالية وعليكم استقطاب جميع الخبرات السودانية الا من اشترك في جرائم النظام وذلك للنهوض بالوطن والا سيبكي الجميع على الوطن وسيصبح الانا الأعلى للساسة هي معول هدم وخراب ودمار لا بناء ولا تنمية ولا نهضة. انتبهوا "عليكم ببرنامج واحد وسجلوا عضويتكم باسم حزب واحد ((حزب الوحدة الوطنية)) لمواجهة الثورة المضادة والدولة الفاسدة العميقة التي ستنهال عليكم بكل امكانياتها وعلى المجلس العسكري الانتقالي الابتعاد عن مواطن الريبة والتعامل مع الثوار بشفافية ووضوح بعيدا عن مزالق السياسة. وعليكم بإدارة الدولة بعقلية رجال الدولة وليس بعقلية تعبئة الحشود الجماهيرية وهذا لا شك كرت ضغط على فلول المؤتمر الوطني المنحل وأحزاب الخواء التي تضر ولا تنفع.

ما يلزم عاجلاً :

تشكيل لجان لاستقبال طلبات الراغبين من المرشحين من الكفاءات الوطنية التي تنطبق عليهم شروط ومعايير الوظائف العامة للمجالس والوزارات والوظائف الإدارية العليا.

على قوى اعلان الحرية والتغيير ترشيح أفضل الكفاءات الوطنية وعلى حركات النضال المسلح ترشيح أفضل الكفاءات من منسوبيها ليشترك الجميع في صنع القرار والمصير المشترك وعلى كل مواطن يأنس في نفسه الكفاءة وتنطبق عليه المعايير ان يقدم سيرته الذاتية للجنة المختصة.

من شروط الترشح ان يكون المرشح لم يشترك مع النظام البائد ولن ينظر في طلبه على الأقل في الفترة الانتقالية والفترة الأولى من الانتخابات لأنه قد اتيحت له فرصة ولم يقدم للوطن ما يفيد وحتى تبرأ ساحته من محاكم الثورة.

لن يكون هناك تأثير لفلول النظام البائد لمدة قد تصل الى خمسين سنة في حالة نجاح تحالف القوى الوطنية التي نثق في اخلاصها ووطنيتها اما إذا تقاعست القوى الوطنية من المدنيين والعسكريين فستنجح الثورة المضادة فالوضع حينها سيكون كارثياً على الجميع وستتفاقم الازمات الطاحنة التي يسعى لها أعداء الوطن والإنسانية.

بشرى نزفها للشعب السوداني ان إطالة امد التفاوض في صالح إرساء دعائم الحرية والسلام والعدالة واختلاف وجهات النظر امر طبيعي في الحكم الرشيد حيث المشاورات والملاحظات والآراء التي تثري الحياة الديمقراطية وكل ما طال امد التفاوض كان في صالح الثوار والثورة وخصما على اعدائها فليس هناك ما يدعو الى القلق. والوطن يسع الجميع.

رسالة لرئيس وزراء حكومة الكفاءات ! بقلم بخيت النقر

 

 

06:24 AM August, 10 2019

بخيت النقر البطحاني

# هذه رسالة استباقية لحكومة الكفاءات للاستفادة من موارد الوطن و إمكانيات و قدرات و مهارات المواطنين و حماسهم و تضحيتهم لأجل وطن يسود فيه القانون على ما سواه منهياً بذلك حقباً عجاف من الظلم و الاستعلاء الأجوف.

# كل شعب السودان ينشد البناء و النماء و النهضة و مترقب حكومة الكفاءات الرشيدة

لدي بعض المقترحات عاجلة تسهم في الاقتصاد و النهضة و هي تأسيس شركات مساهمة بين الدولة و المواطنين في الداخل و الخارج و معظم المغتربون على استعداد كامل للمساهمة في النهضة.

* في مجال النقل البحري و ذلك بشراء سفينتين للركاب بين سواكن و جدة في المرحلة الأولى .

 

* في مجال النقل الجوي للركاب شراء ١٠ طائرات في المرحلة الأولى لتجوب كل أنحاء العالم.

 

* في مجال التعدين و الصناعة و الصناعات التحويلية للاستفادة القصوى من الموارد و تعظيم الفائدة و للحفاظ على الموارد .

 

* في مجال التجارة الدولية و التسويق والترويج لمنتجاتنا عالمياً و توضيح قيمتها العضوية اضافة للاستيراد و التصدير .

 

ولتعم الفائدة للوطن و المواطن على مضرب المثل (جحا أولى بلحم تورو )

 

# على المجلس العسكري الانتقالي أن يتأهب لاتخاذ قرارات حاسمة قبل حكومة الكفاءات من أجل نهضة الوطن :

 

* استعادة كل مؤسسات الدولة التي تمت خصخصتها و طرحها كمؤسسات مساهمة بين الدولة و المواطنين.

 

* اقالة كل مسئول او موظف او مواطن تورط في فساد و التحفظ عليه لحين التحقيقات.

 

* مصادرة كل ممتلكات الفاسدين و احالة ملكيتها للدولة.

 

# قوى اعلان الحرية و التغيير

سبق ان ارسلت لهم تسجيل صوتي و عليهم ان يعدوا قوائم من الكفاءات لكل وزارة 5 من الكفاءات ليتم الاختيار منهم الوزير ووكيل الوزارة و المدير التنفيذي. ومدير لشركة المساهمة. ومدير لمؤسسة حكومية. (المصارف و المطارات و الجامعات و المشاريع الزراعية) و هذا ينطبق على كل الولايات

 

* تشكيل لجنة فنية خاصة لاستقبال المبادرات و دراستها.

 

# معظم الكفاءات على استعداد للعمل دون امتيازات.#

 

# العمل الطوعي واجب على كل ابناء الوطن كل في مجاله#

 

# تدريب و تأهيل ابناء القوات المسلحة و الدعم السريع و الحركات المسلحة على الأعمال المدنية من بناء و تشيد الطرق و الجسور و الإنفاق و زراعة المشاريع العملاقة للدولة وحصادها..... و ان يستفيدوا منها مباشرة فى رفع مستوى معيشتهم.

 

# للمساهمين من خارج السودان ان يكون قيمة السهم (100$) مائة دولار او ما يعادله من العملات الأخرى.عدد السودانيين العاملين بالخارج يزيد عن 5 مليون و قد يصل 7 مليون فليساهم كل واحد ب 10 اسهم كل سنة على اقل تقدير حصيلة السنة الواحدة 5 مليار دولار .

# ابناء السودان من الكفاءات في الخارج عليهم تخصيص 90 % من وقت إجازاتهم لنقل خبراتهم كل في مجال تخصصه لشباب الوطن في مختلف مناطق السودان.

#( حنبنيهو)#

 

# للمساهمين من داخل السودان ان يكون قيمة السهم ما يعادل (100$) بالعملة الوطنية.

 

# لجان الأحياء سند الثورة فلتحارب الظواهر السالبة #

# لا تنزعجوا من الآراء و الانتقادات فهي رصيد يحسب للثورة و ذلك تحقيقاً لشعارها ((الحرية))

# لهيب الثورة سيحرق كل مرتزقة السياسة من العاطلين و الفاشلين و الفاسدين#

 

# تضافر جهود جميع أبناء الوطن دون استثناء.#

 

# الأوطان تبنى بسواعد بنيها#

 

# الوطن يسع الجميع#

 

# حرية-سلام-عدالة#

 

# استشهد الشرفاء من أجل وطنك فلا تخون الأمانة #

 

 

elnagarco@yahoo.com

 

آراء