كلام حميدتي المعسول!. بقلم: لبنى أحمد حسين

 


 

 

اما أنا فلا تطربني العبارات الرنانة. و لا الوعود الباذخات تبهرني. و لا اقبل شيكات و ان كانت علي بياض من اناس لا زلت احتفظ منهم بجيبي بشيكات مرتدة حتى ولو كانت قيمة الشيك تساوي -اكرم الله مسامعكم- سعر جزمة. فما بالك إذا كانت قيمة الشيك انعتاق وطن و دماء شهداء و احلام غد؟ نعم، عن خطاب السيد حميدتي أتحدث. لا اريد افساد بهجة اشقائي و اصدقائي .. هأنذا اشاركهم الترحيب بالضغط علي زر لايك و ارسال وجه مبتسم للخطاب.
اولا يا سيدي الكريم سعادة الفريق اول حميدتي، لا يكفي ان تقول لنا ( بالخشم) انك ملتزم بالدمج بل الواجب ان يرى الشعب أين هي برامج الإصلاح الأمني والعسكري ؟ فقط نريدها الآن علي (الورق)و اكرر فقط علي( الورق) لأنه ضرب من التعجيز ان نطلب الدمج هكذا علي الارض. و من سيفتي ويساهم لوضع هذه البرامج ومتى؟ و هي التي يفترض تضمينها في متن الدستور الانتقالي؟ ام سيتم تكوين الحكومة الانتقالية اولاً ثم يكمل الدستور الانتقالي لاحقا علي طريقة الرقعة او الاقساط؟
فهلا اجبتنا سعادة الجنرال ليطمئن قلبنا علي التزامكم ورقيا بالدمج؟
كما ينص الاطاري علي: (ضمن خطة الإصلاح الأمني والعسكري والذي يقود إلى جيش مهني قومي واحد يتم دمج الدعم السريع في القوات المسلحة وفق الجداول الزمنية المتفق عليها) فأين هي الجداول الزمنية المتفق عليها؟ و من اتفق مع من؟ او من سيتفق مع من؟

ذكرت مساهمتك مع بقية الموقعين علي الاطاري في دفعه الى الامام في مناقشات القضايا الثلاثة. فهلا اكملت جميلك بفتح مناقشات القضية الرابعة؛ الاصلاح الامني و القانوني؟ التي أعلنت التزامك( بالخشم) بالانخراط فيها.. هلا أخبرتنا متى هذا الانخراط؟ فقد فشلت في الحصول علي تاريخ تقريبي من قومي.
و اما القضية الاخيرة التي علقها الاطاري لمزيد من النقاشات، هي قضية العدالة و العدالة الانتقالية.. و يمكن أن يعتبر الخطاب و ما حواه من اعتذار عن المشاركة في انقلاب الخامس والعشرين من اكتوبر طرق علي باب العدالة الانتقالية لولا أن الانقلاب ليس هو أسوأ الجرائم أو سمها ان شئت الاخطاء التي حدثت منذ سقوط البشير.. أليس كذلك؟ قل من فض الاعتصام ومن اعطي الضوء الاخضر لقطع طريق بورسودان؟ و من و من؟ سننسى كل شيء فنحن شعب طيب و حنين.. سنصفق لك و لشجاعتك و كاريزمتك فقد خُيِّل لي و أنا أقرأ المقالات والتعليقات عن الخطاب انهم يتحدثون عن طارق بن زياد يوم فتح الأندلس! على العموم متى تبدأ ورش العدالة و العدالة الانتقالية؟
فقد فشلت ايضاً في الحصول علي تاريخ تقريبي من قومي.
رسالة قصيرة الى المخلوع عمر البشير في محبسه.: ماذا تنتظر يا رجل؟ أعتذر.. أعتذر عن خطأ انقلاب الانقاذ!..اعتذر و ساضغظ لك بالمثل على اللايك ، فأنا أمرأة أسأل الله انا لا اعرف الكيل بمكيالين في ذات القضية.. لي من الشجاعة ما يكفي لتسمية كل من إغلاق الناظر ترك لطريق الشرق و اغلاق ترس الشمال ب ( قطع طريق) أو كلاهما ( نضال

lubbona@gmail.com

 

آراء