لا للحرب وألف لا لتسليح المدنيين!

 


 

 

إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
دعوات ولاة السلطة الإنقلابية الذي يتبعون للحركة الإسلامية لتسليح المواطنين تحت مسمى المقاومة الشعبية بعد أن عجز الجيش الذي يصرف عليه 80% من ميزانية الدولة لم يستطيع بالطائرات والدبابات والمدرعات والراجمات وكل القوات النظامية عن هزيمة قوات الدعم وسقطت مدينة ودمدني قلب الجزيرة ورئة السودان وملاذ النازحين من جحيم الحرب التي اشعلها الفلول وأصبحوا أهل الولاية نازحين ومعهم النازحين من الولايات الأخرى ومنهم كبار السن والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة وبعضهم يحتضر وبعض قصي نحبه .. نعم للتسليح ونحن مع جيش السودان الواحد الذي يحمي الأرض والعرض ولكن تحت مسمى (المقاومة الأهلية) لتسليح المواطنين داخل الأحياء لحماية أرضهم وعرضهم وممتلكاتهم إن وجدت بعد أن عجز جيش الفلول عن حمايتهم.
والي تهر النيل الكهل يمهل القحاتة 72 ساعة لمغادرة الولاية الكيزان بعد أن فشلوا في معركتهم امام الدعم السريع بكل شعاراتها الطلسية الكرامة وحماية الدين وتوزيع صكوك الوطنية لك من يقول لا الحرب يعتبر خائن وعميل والقحاتة سبب الحرب .. اليوم الجمعة والي كسلا المكلف محمد موسى عبد الرحمن في صلاة الجمعة خاطب المصلين بشعار جديد (جهاد نصر شهادة ) ووالي نهر النيل الكوز الكهل محمد البدوي خاطب حشد جماهيري لمحليتي شندي والمتمة قال أوجه رسالة إلى أي خائن أو طابور خامس أو قحاتي أو متعاون مع المتمرد يغادر الولاية خلا ل 72 ساعة .. هذا الرجل المخرف لا يعي ما يقول.. لو سلمنا جدلاً أن القحاتة شماعتكم خونة وعملاء لا تنسى أن قائد الجيش البرهان متهم بالخيانة والعمالة في تسجيل صوتي للعميد م صلاح كرار القيادي بالنظام المباد قال البرهان يقود مؤامرة وينفذ أجندة أجنبية لإضعاف السودان وانهاك القوات المسلحة وخارج عن الملة ولا علاقة له بالدين الإسلامي واعتبره خائن هل سيعامل البرهان مثل القحاتة؟ المقاومة المزعومة فضحت نفسها بإعتقال النشطاء من الثوار وأعضاء الحرية والتغيير وتلفيق التهم الكيدية ضدهم لقتل الثورة والقضاء عليها وتقويض الأمن والسلم وعرقلة مفاوضات السلام ويريدون سودان جديد بفهمهم يا سودان ما في لأن التهم التي تلاحقهم عقوبتها الإعدام.
المنتصر في الحرب سيحكم السودان ... لو انتصر الدعم السريع وهو الأكثر نقاط أنت بتمشي وين ؟ يا مخرف (أنس والجزولي) بسلموا عليكم في الدارين ولا تنسى أن الدعم السريع لن يسلم الحكم للمدنيين ولا جيش الإسلاميين سيسلم السلطة للمدنيين الأثنين من رحم واحد لا وحدة وطنية معهم ولا وطن معهم باعوا الوطن ودمروه وقتلوا وشردوا أهله من أجل السلطة ولا تنسى أن العاقب والي الجزيرة غنى وكسر تلج ورغم ذلك أقالوه بلابف من الإنصرافي وبقج !!
إنسحاب لواءات عسكرية تتبع للحيش السوداني
اإنسحاب الفرقة 20 بالضعين اللواء عشرين بنيالا بإتفاق مع الدعم السريع وايضاً انسحاب الفرقة (15) مشاة بالجنينة وسلم أفرادها أنفسهم وأسلحتهم لدولة وإنسحاب الفرقة 16 مشاه بنيالا ولم يتم التحقيق مع قيادتهم بينما تم التحقيق مع اللواء أحمد الطيب بعد أن إنتشرت تسريبات أن البرهان أمرهم بالإنسحاب ودخول قوات الدعم السريع إلى مدينة ودمدني الكل شاهد ما قامت به قوات الدعم السريع ترويع وترهيب المواطنين وإحتلال منازلهم والإستيلاء على أموالهم وسياراتهم بقوة السلاح.
ظهور مفاجئ لحميدتي
محمد حمدان دقلوا حميدتي قائد قوات الدعم في ذروة الجدل الذي ظل دائرا حول بقائه على قيد الحياة ظهر بشكل مفاجئ يوم الأربعاء 26/12/2023م مع الرئيس يوري موسفيني في أوغندا ثم توجه يوم الخميس إلى إثيوبيا وكان في استقباله نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية.. ظهور حميدتي ملأ الدنيا وشغل الناس واصبح مادة إعلامية دسمة تتسابق عليها عدسات كاميرات مختلف القنوات العالمية وفي نفس الوقت هاجساً يقلق مضاجع الفلول.
مبادرة (أنا مخفي انا معتقل انا لست متعاون) حسب افادات موثقة أكدوا وجود نساء وأطفال وما زلوا معتقلين في عدد من المراكز التي تتبع للطرفين المعتقلين ويتعرض المعتقلين لضرب ومعاملة قاسية بالصقع الكهربائي واستخدام آلات حادة ومواد صلبة من قبل طرفي النزاع من الجيش او لدعم السريع دون أي غطاء قانوني وبذريعة أنهم متعاونون مع أحد الطرفين ومها حدث من إعتداءات دموية وهجمات بربرية لن تثني شعبنا الصامد عن نضاله حتى نيل حقوقه المشروعة كاملة.
لجنة أبناء ودمدني للخدمات وحماية المجتمع لجنة خدمية ليس لها أي علاقة بكيان سياسي يقودها نفر كريم من أبناء مدني الخلص المشهود لهم بالنضال ضد الأنظمة الشمولية وعلى راسهم د.عمر السنوسي وزير التربية والتعليم السابق والمهندس طارق أدم ود. مروة حسن .. في ظل هروب حكومة الولاية من عسكريين ومدنيين وتوقف كل الخدمات وخاصة الصحية يوجد مرضى من الأطفال وكبار السن يحتاجون إلى رعاية طبية للحالات المزمنة .. نثمن لكم جهودكم المبذولة والمتوجة بهذا العمل الإنساني الذي يستحق القائمون عليه الإشادة والتقدير لهؤلاء الرجال ويجب على كل ابناء الولاية من الأطباء والطبيبات والكوادر الطبية التواصل مع أعضاء اللجنة ولذا ويجب على كل أبناء الولاية مساندة هذا العمل الإنساني من أجل إنقاذ حياة أهلنا بالولاية.
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها وتحية خاصة للمناضل عبدالفتاح الفرنساوي .. نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.. المجد والخلود للشهداء جدة وإن طال السفر سلم .. سلم.. حكم مدني.. ما قلنا ليك الحكم طريقو قاسي من أولو ....
لا للحرب لا لتسليح المدنيين .. والف لا .... لا للحرب لك الله يا مدني فغداً ستشرق شمسك

 

آراء