لجنة ازالة التمكين توجه باتخاذ إجراءات جنائية بواسطة النيابة العامة .. مناع: واجب لجنة ازالة التمكين تمهيد الطريق للحكومة الجديدة

 


 

 


أصدرت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 واسترداد الأموال العامة توجيهاً لكل رؤساء لجان التفكيك بالولايات (ولاة الولايات) باتخاذ إجراءات جنائية بواسطة النيابة العامة بموجب قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 وإزالة التمكين لسنة 2019 تعديل لسنة 2020م وقانون مكافحة الإرهاب وغسل الأموال لسنة 2014 والقانون الجنائي لسنة 1991 تعديل 2020م.

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي انها امتلكت معلومات كافية عن نشاط أعضاء الحزب المحلول وتنظيمهم لأعمال حرق ونهب وإرهاب للمواطنين العزل يجافي نسق الاحتجاج الذي درجت قوى الثورة الحية بتنظيمه، فالسلمية كانت السلاح الأمضى الذي هزم العنف ورسخ أدباً نبني عليه لإكمال التحول الديمقراطي.

وذكرت اللجنة في بيانها انها تقوم بواجبها في تفكيك بنية النظام المحلول سياسياً وأمنياً واقتصادياً، وسندها في ذلك "إيمان شعبنا بما نقوم به وما تواثقنا على شهدائنا عليه".


مناع: واجب لجنة ازالة التمكين تمهيد الطريق للحكومة الجديدة

حيا الاستاذ صلاح مناع مقرر لجنة ازالة التمكين ومحاربة فساد نظام الثلاثين من يونيو--طاقم الحكومة الجديدة التي ادت القسم امس الاربعاء . وقال في تغريدة له على صفحته في الفيسبوك اليوم الخميس ان الحكومة الجديدة ولدت في زمن وئدت فيه الكثير من المعينات، وبددت فيه كثير من الموارد، ودمرت فيه كثير من المشروعات. واضاف مناع، واجبنا أن نمهد لهم الطريق بتفكيك بنية التمكين، وحلحلة دولة الحزب المحلول لصالح هذا الوطن، وواجبهم العمل بجد وانسجام ليرى الوطن ثمرات غرس سقاه دم الشهيد.

 

آراء