لن يحرقوا إلا أنفسهم

 


 

 

كلام الناس
تذكرت تعبير "مغفل نافع" الذي كان يطلق على بعض المتعاطفين مع الحزب الشيوعي من خارج عضويته بعد ان إطلعت على تصريحات حاكم دارفور مساعد الرئيس المخلوع السابق مني أركو مناوي التي أطلقها مؤخراً.
قال مناوي في تصريحات شتراء : المكون المدني غير مؤهل لاستلام السلطة وعلى المكون العسكري الإستمرار في رئاسة المجلس السيادي الإنتقالي، ليتحول بهذا التصريح المريب من مغفل نافع إلى مغفل ضار.
للأسف هناك أكثر من إنتهازي من مخلفات النظام المباد طفح على سطح المجتمع ليتسلط ويتجبر ويصول ويرتكب بعض الجرائم ضد الوطن والمواطنين مثل سادن الإنقاذ ترك الذي سكت على جرائمهم ضد أهل الشرق ليعلن نفسه رئيساً للمجلس الأعلى لنظارات البجا ويقول في تصريحات ل"السوداني" انه سيعلن دولة الشرق بعد 10 أيام إذا لم تستجب الحكومة لمطالبنا!!.
يحدث هذا وسط إستمرار الضعف الإداري والتنفيذي والسيولة الأمنية التي تسببت في ازدياد التفلتات الامنية والفتن المجتمعية وفتحت الباب على مصراعيه للذين يتعدون على مؤسسات الدولة مثل السكك الحديدية والطرق القومية والميناء ويتطاولون على ثورة الشعب ويسبحون عكس تيارها، وشاهدنا للأسف إحدى الشابات في المظاهرات التي خرجت للدفاع عن ثورتها تحمل لافتة مكتوب عليها : نحن الشعب لا عساكر ولا قحاتة.
كل هذا نتيجة للتشاكس السلبي بين مكونات الحكومة الإنتقالية المدنية والعسكرية رغم علم الجميع بأنه لاتناقض بين الحكم المدني الديمقراطي وتعزيز قوات الشعب المسلحة وكل القوات النظامية الرسمية كي تؤدى مهامها المهنية بعيداُ عن الإستغلال السياسي والصراع على السلطة.
يعلم الجميع أيضاً انه لامجال للإنقلاب على ثورة ديسمبر المحروسة بالوعي القومي والإرادة الشعبية الغلابة، وانه لا مجال للذين يريدون إشعال النيران في السودان على طريقة نيرون "علي وعلى أعدائي" لتحقيق أطماعهم على حساب المد الثوري، وأنهم لن يحرقوا إلا انفسهم ويبقى السودان وتكتمل فرحة الشعب باسترداد الديمقراطية وتحقيق السلام الشامل العادل وبسط العدالة وسيادة حكم القانون و الحياة الحرة الكريمة رغم كيد الكائدين.
///////////////////////

 

آراء