لوقف التصريحات المشاترة مطلوب تعيين ناطق رسمي محترف لكل مسؤول او وزارة او حزب

 


 

 

استمرار فوضى التصريحات والمقابلات في القنوات الفضائية والمحلية والصحف ، امر مخجل وعيب في حق هذه البلاد العريقة وهذا الشعب العظيم ، وكل من هب ودب يظهر على القنوات الفضائية ويقول كلام خارم بارم في حق البلد والشعب والامة ، وقد سمعنا من يقلب الكلمات والمعاني وهو لايدري ما يقول التي بسببها اصبحنا مصدر سخرية في العالم ، وتناقلتها الاسافير وكانت عارا علينا ، حتى في مرة من المرات حكى لي صديق ان احد الاخوة العرب سأله قائلا نحن نعرف ان جامعة الخرطوم افتتحت قبل اكثر من قرن من الزمان ، لماذا لم تجود عليكم باشخاص يعرفون التحدث لوسائل الاعلام ، ليعكسوا وجه السودان المشرق بدلا من هذه الفوضى. مقابلات وخطابات الجنرال وجنرال الخلاء هي اوضح نموذج لذلك.
واما موضوع المراسلين في أي مكان بالعالم لاتمنح وزارة الاعلام ترخيص لاي مراسل لوسيلة اعلامية اجنبية الا بعد التأكد من كفاءته و تاريخه الاعلامي ، وخبرته الاعلامية التي تجعله لايخطيء ابدا في حق البلاد ولاهلها، حيث يأتينا بعض الهواة برسائل صحفية واعلامية تكون خصما علينا وعلى بلادنا ، ومايقوم به بعض المراسلين امرا مخجلا حق ، لذلك يجب على الوزارة القيام شهريا بتقييم اعمال هؤلاء المراسلين ويمنح الترخيص بصفة دورية حتى لايشطح هؤلاء ويقومون باستضافة بعض الدخلاء والجهلاء على السياسة والاقتصاد والرياضة والعمل العام. كما يجب الزامهم بعدم استضافة أي مسؤول او شخص وهو لايرتدي زيا رسميا مثل طقم كامل بدلة وربطة عنق وحذاء أو جلابية وعمامة وشال الخ..
شاهدنا الكثير من المراسلين في الدول القريبة والبعيدة يأتون برسائل حاجة تفرح ، ولايسيئون إلى بلدانهم مثل جماعتنا ، والشعب جميعه يعرفهم ولا اريد ذكرهم بالاسم ، ولا اتمنى ألا اذكرهم بالاسم في المرة القادمة.

والمكنسة التي نريدها أن تشمل كل شخص تم تعيينه بالواسطة لمجرد انه كوز او ابن او اخ او خال او عم كوز. القصر الجمهوري الذي يعتبر قمة هرم الحكم في البلاد يجب أن ينظف من هؤلاء. ويبقى داخله فقط ، أناس أمناء واكفاء ليس لهم علاقة بأي حزب او جبهة او تنظيم سياسي. ونكتفي بالخبراء والمترجمين .الذين يؤدون اعمالهم من أجل مصلحة البلاد والعباد وليس مصلحة الافراد والمجموعات.
وبعد اليوم يجب أن نتوقف على التصفيق بسبب او من غير سبب ، لأن وقت التصفيق انتهى، ويجب الا يتم القاء خطاب دون أن يمر على مستشار اقتصادي ومستشار سياسي ومستشار اجتماعي واعلامي وخبير لغة عربية ولغة انجليزية من العلماء الذين يشار إليهم بالبنان ، حتى لانقع في الاخطاء السابقة ، وتخسر البلاد الكثير بسبب الهرجلة والخطابات الارتجالية التي تخضع للاهواء الشخصية والعقائدية ، التي تسببت في ان نخسر الكثير من عمرنا ومن حقوقنا وحقوق شعبنا. كما يجب أن تقام دروس في اللغة العربية والانجليزية لهم حتى لاينطقون القاف غينا او الحكومة بفتح الحاء.
ويجب وقف اي مهرج او حارق بخور من دخول القصر او مجلس الوزراء ، وكذلك عدم تعيين أي شخص يكون عالة على المجتمع ،لأن الوقت للعمل ، وكما يجب العمل على توحيد الأجور والمرتبات ، حتى لايكون هناك احد يحظى بمزايا اكثر من غيره من يؤدون نفس العمل. كما يجب تسريح هذه الكتائب والاجهزة الامنية التي كانت تتجسس علينا وتهددنا وتنكل بنا.
kannanhussain@gmail.com

 

آراء