لو شالها كلب ماتقول ليهو جر!!

 


 

 

tahamadther@gmail.com

(0)
الرحمة والمغفرة والتقدير.للشيخ حسن عبدالله الترابي.عراب ثورة الإنقاذ الوطني.لانه لم يعد يضرنا.ولكنه ترك وراءه.خلف.هم الضرر ذاته..فكل شخص يمكنه أن يصبح صالحا.فى وطن خال من الكيزان والمتكوزنين.وكل كوز له ماض فى حب الاذية.وكل ثائر له مستقبل فى وطنه.سيصل إليه يوما ما.وان طال السفر..ملحوظة.لثورة ديسمبر المباركة.عدو واحد معلوم بالضرورة.ولها مقصد واحد.هو جلاء الكيزان.عن الفترة الانتقالية.ولكن لا تنسوا.ايضا الجلاء الفورى. لللجنة الأمنية للمخلوع البشير.وانها حقوق مشروعة لشعب الثورة.فقد ود كثير من الفلول.واللجنة الأمنية.لو تغفلون عن ثورتكم.فيميلون عليكم ميلة واحدة..فالثورة.ايضا يمكن.(شلبها)! وحكاية(الشاب).ليس حكرا على (شلب)الازواج.فعضوا على ثورتكم.
(1)
اذا اردت ان تقول الحقيقة المرة.للمسؤلين.كبيرهم أو صغيرهم.اذكاهم أو اغباهم.عسكريهم أو مدنيهم.شريفهم أو وضيعهم(فذاك نراه مختالا فخورا وهذا قصده يدعى وليا) فاجعلهم يضحكون.او أجعلهم يبتسمون.والا فإن عاقبة السخرية.قاتلة...
(2)
بعض أدعياء الغناء بالسودان.يكاد ينطبق عليهم قول ذلك الشاعر (وعد الناس صراخه ونباحه غناء وقالوا أشعاره بلسم)فغالبية القديم من الغناء.أفضل من الجديد الكثير.الذى يهطل علينا كالرز.وفى دراسة (قطعتها من رأسى)تقول إنه وكل ستين ثانية تولد أغنية جديدة!!وياسبحان الله.فى هذه الايام.نرى ونسمع.من يفاخر ويباهى.بانه هو من يكتب كلامات أغنياته.ومن يلحنها.ومن يؤديها.ولكنه ولحاجة فى نفسه.تغافل وتجاهل أنه هو المستمع الوحيد لها!!وحتى لا نتجنى ونجرم فى حق بديع زماننا هذا.فان له متابعين ومستمعين.هم بالضرورة أهله وأقاربه من الدرجة الأولى.وبعض الاصدقاء والاصحاب.وهم يفعلون ذلك بمبدأ(الليك ليك كان لبن عشر سويه فى عينيك)فكثير من أغنيات هذه الأيام.(لو شالها كلب.ماتقول ليهو جر)دعه يأخذها.حتى لا تساعد فى انتشارها! وربما ساعدت فى قتل الكلب.وذلك لان فيها السم كامن!.!.

//////////////////////

 

 

آراء