مالحة في فمنا نتيجة الشهادة الثانوية هذا العام وكنترولها ليس علي قدر المقام !!

 


 

 

حميدتي أو غيره كيف يسمح لهم بالدخول إلى مكان مفترض أن يكون محاطاً بقدر عال من السرية والشفافية والنزاهة . اعمال الكنترول تتطلب من القائمين عليها الدقة العالية والحيطة والحذر والتحسب لكل صغيرة وكبيرة والاحساس بأن هذا عمل حساس مرهون به مصالح الطلاب الذين سهروا وتعبوا ويتطلعون للحظات إذاعة النتيجة حتي يروا عاقبة كدهم واجتهادهم ومستقبلهم ومن ورائهم أسرهم المشفقة وكافة المجتمع .
لكن أن تفتح قاعة الكنترول علي مصراعيها للغاشي والماشي لتصبح ساحة تقام عليها فعالية سياسية ودعاية مجانية لمرشح لرئاسة الجمهورية جاء بحاشيته وإعلامه ليوزع المال علي المعلمين العاملين بالكنترول وتحت التوثيق المباشر لآلات التصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني اخذت الحماسة ببعض المعلمين وهتفوا لحميدتي وكأنه انتصر في معركة العلمين !!..
حسنا فعلت لجنة المعلمين وهي تتبرأ من هذا المال السائب الذي تلقفته أيدي معلمي الكنترول وهم يهتفون لراعي وحامي المعلمين في السودان . ونرجو أن تكمل اللجنة جميلها وتلزم منسوبيها بإرجاع هذه الرشوة مكتملة الأركان .
ووزارة التربية أن كان عندها خبر بهذا الاعتداء السافر علي هيبة المعلم فتلك مصيبة وإن لم يكن عندها خبر فالمصيبة أعظم !!..
نريد أن نعرف رأي الوزارة في ما جري وهل في نية الوزيرة المكلفة أن تستقيل وهل في النية أيضا أن تنكس الإعلام في الوزارة وتقام ليالي الماتم حدادا علي هيبة المعلم التي ذهبت مع الريح واكتسحها سونامي حميدتي المستعجل ليتوج ملكا على عموم الديار السودانية !!..
اقولها بصراحة أن إعلان النتيجة هذا العام سيكون علقما في الحلوق ومرا كالحنظل لاننا فقدنا الثقة في اناس امتدت يدهم للمال الحرام فكيف نضمن أن عملهم كان متقنا ومجودا وعلي حسب المواصفات !!..
كان الله في عون أوائل الشهادة الذين سيسمعون زغاريد الأمهات والحبوبات التي ستكون خالية من أي نكهة وطعم وعلي التلفزيون أن يواري كاميراته خجلا من السقطة الكبري لمعلمي الكنترول فاقدي الكنترول !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
يقول : لو كان البكاء ينفع علي لبن الكنترول المسكوب لذهبنا لحائط المبكي !!..

ghamedalneil@gmail.com

 

آراء