مبروك تسفاي بهجة التخرج

 


 

زكي حنا تسفاي
20 February, 2023

 

ضجت القاعة ، وارتفعت أصوات أصدقائه وزملائه السودانيين ، الدارسين بجامعة الشرق الأدنى بعاصمة شمال قبرص " نيفكوشا " .. وسط حيرة الحضور ، وهم يرددون في حماسة ظاهرة .. تسفاي .. تسفاي .. تسفاي ، بينما هو يخطو بثقة وعنفوان الشباب في طريقه لإعتلاء المسرح للحصول على شهادة التخرج .. وفجأة أطل هذا الفهد الأفريقي ، بملامحه السمراء المكحلة ببادوبة قضروف سعد وقطاطي ديم النور العتيقة ، وهو يلوح بكلتا يديه لأصدقائه العديدين الذين جاءوا لمؤازرته ، معبرا عن فرحة التخرج والانعتاق من ثقل المسؤولية التعليمية ، وعند صعوده المسرح قام بأداء فاصل خاطف من الرقص الافريقي تحت قرعات الطبول الاستوائية التي ألهبت حماس أصدقائه ، وابتسامة عريضة تغطي وجهه . وعند استلامه لشهادة التخرج انطلقت زغرودة طويلة من ثغر والدته في مسقط وعمته وخالاته بالسودان وكندا وذلك عبر اليوتيوب الناقل الحي لمشاهد التخرج والذي حرمنا حضور، نظرا للإعلان المفاجي بتاريخ التخرج .
بدأ تسفاي واسمه الحقيقي زياد زكي حنا تسفاي رحلته الدراسية من المدرسة السيرلانكية بمدينة مسقط عاصمة سلطنة عمان الحبيبة التي شهدت مولده ، واستمر بها حتى اكمال دراسته الثانوية وانطلق بعد ذلك الى بلاد القبارصة في جزيرتهم الساحرة عند جامعة الشرق الادني بعاصمتهم نيفكوشا حيث قام بدراسة القانون الدولي ، ولقد تخللت هذه المسيرة التعليمية الفترة العصيبة التي اجتاحت فيها جائحة كوفيد 19 " كرونا" العالم وألقت عليه بظلالها المأساوية و التي مايزال العالم تحت تأثيرها حتى اليوم.
نقول لزياد كأسرة ألف مبروك بهجة التخرج ، فقد حان وقت قطاف نتائج التعب والسهر والقراءة المتواصلة في بلاد غريبة غير مألفوة بالنسبة لك ، والشكر والثناء يمتد ان لأصدقائك الذين عوضوك عن غيابنا من الحضور في تلك اللحظات المؤثرة ، ومازال ندائهم يعانق أذهاننا .. تسفاي .. تسفاي .. تسفاي . نسأل الله لكم التوفيق والنجاح الباهر في دراستكم باذن الله . ويعطيكم ألف عافية أبناؤنا في بلاد الاغتراب والمهجر ، ودمتم في رعاية الله وحفظه.

zakihanna@hotmail.com

 

آراء