مدني الإنسانية والمحبة .. تجار الحروب ما بشبهونا !!

 


 

 

إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
الدمار الكبير الذي حل بالعاصمة السودانية الخرطوم، بسبب القصف بين الجيش ما أدى إلى تعطيل البنى التحتية فيها ومعظم الخدمات التي يحتاجها الأنسان أصبحت خارج الخدمة حتى المساجد نقص حاد في المواد الصحية والإسعافية الضرورية إثر قصف المتشفيات الموتى أصبحوا بلا قبور وأصبحت الخرطوم تمطر رعباً ودماً وشبح الموت يطارد المواطنين وحوفا على حياتهم تركوا منازلهم وممتلكاتهم ونجوا بجلدهم وكلما يطمحون إليه هو الهروب من جحيم العاصمة التي أصبحت مسرحاً للمعارك الدامية وأصبحوا يبحثون عن ملاذ آمن لهم وضمان العيش لهم وأسرهم البعض أتجه إلى دول الجوار والبعض توجه إلى مدينة ودمدني حاضرة الولاية أرض الذاكرين وارض المحنة والمحبة والثقافة والرياضة والريادة والنضال
مدبنة ودمدني عاصمة السودان سابقاً وحاضرة وعاصمة الولاية .. أرض الذاكرين التي أسسها العالم الجليل الشيخ محمد مدني السني عاصمة السودان سابقاً ارض المحنة والمحبة والثقافة والرياضة والريادة والنضال التي عاق مسيرتها التنموية النظام المباد كان لها النصيب الأكبر في استقبال أعداد كبيرة من أهلنا الخرطوميين وكانت بلسمًا خفف الآلام عنهم والمشهد كان مبكياً مفرحا في آن وشمر شباب المدينة( الدبيمبريون) سواعدهم لخدمتهم وفتحت المنازل لهم والمدارس والمراكز وخففت عنهم هول ما رأوا .. أكثر من 25 مركزا في الجامعات والمدارس والمساجد. والأندية الرياضية والعوائل استقبلت الأهل والأصدقاء في منازلهم وتقاسمت معهم اللقمة وهذا ليس بمستغرب على أهل مدني
الشكر للمتطوعين من لجان مقاومة مدني الذين ظلوا مرابطين ومتحزمين لخدمة ضيوف المدينة والشكر لأصحاب مراكز الإيواء على ما قدموه من خدمات للقادمين من الخرطوم والشكر لمركز رجل البر والإحسان المرحوم الشيخ أبوزيد أحمد العوض واولاده ومركز محمد عبدالله موسى وكل المراكز التي آوت أخواننا القادمين من العاصمة والولايات الأخرى والشكر لكل من ساهم ومد يد العون في هذا العمل الخير الذي تم بمجهود أهل الولاية فقط.
الاستغلال الذين مارسه تجار الأزمات والحروب ضعاف النفوس مستجدي النعمة في رفع أسعار المواد الإستهلاكية ومغالاة تجار العقار يزيد معاناة الفارين من جحيم معارك الخرطوم إلى مدينة ودمدني هؤلاء التجار الجشعين تجردت مشاعرهم من الرحمة ونفوسهم من الإنسانية فقدوا الضمائر وباعوها بثمن بخث واستغلوا حاجة الناس في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ويعيشها الناس بكافة شرائحهم وانتماءاتهم نتيجة الحرب العبثية اللعينة فهؤلاء لا يشبهونا لأنهم دخلاء على أهل مدينة ودمدني المعروفين بشهامتهم وتكاتفهم ويتعاملون مع كل أبناء الوطن دون تميز وعلى سبيل المثال صديقي العزيز إبن مدني الإنسان البار رفيق الدرب في الميادين الرياضة والاجتماعية الدكتور الجميل بدر الدين الفاضل يوسف لاعب نادي الثوار الأسبق الذي خفض إيجار الشقق التي يمتلكلها من ( 50) ألف إلى (10) أضف إلى ذلك تحمله فاتورة الكهرباء وما تيسر من المواد التموينية... نقول لتجار الحروب لا تنسوا أن يسب الحرب استبيحت أموالهم وممتلكاتهم ولا تنسوا أن لدهر يومان .. يوم لك ويوم عليك .. بكرة قريبة تبا لكم وتبا لكم والف تبا يا عبيد المال .. أهلا والف مرحبا أهلنا الخرطوميين وحبابكم عشرات ومئات والديار دياركم ونحن منكم وإليكم.
أزعجني خبر متداول في الأسافير مصدره شبكة الإسماعيلي الإخبارية عن وقفة احتجاجية اليوم امام القسم الشرقي الساعة 12ظهراً لكل ابناء حي الجزيرة والسبب تجمع شباب من الخرطوم التي اشعلوها إلى مقرهم ومنزلهم جوار النادي الإسماعيلي واصبح كل عملهم هو مناوشة شبابنا الثائر بل التعدي بالضرب والتسبب في اصابات بالغه وجروح عميقه وكسر في الجمجمة لعدد 6 من ابناء الحى وجيرانهم الذين امرهم الشرع والدين الإسلامي الحنيف ( الذين يدعون اتباعهم ) بعدم ايذائهم واحترام حقوقهم والامر المؤلم الثاني هو انحياز رئيس شرطة القسم الشرقي الذى هو من ابناء الحى لتنظيمه الكيزانى الشيطاني والمراوغة في عدم فتح البلاغات ضد المعتدين ..!!! وثالثة الأثافي هي اعتقال ابننا وحبيب الملايين الشاب المهذب وائل عيسى عبد الرحمن النور منذ ايام وعدم المصادقة له بالخروج بالضمانة !!!!.. لاشك أن ما يحدث في القسم الشرقي أمر مريب وربما يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه والنار من مستصغر الشرر .. من هنا نبعث هذه الرسالة إلى بريد مدير عام شرطة ولاية الجزيرة الجنرال جمال الصقري .
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها حقاً (أنتم أرجل ناس) نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
تحية خاصة للرمز الثوري (أيقونة أرض المحنة) المناضل القامة عبدالفتاح رمضان (الفرنساوي) والي الجزيرة العاقب وثلاثي أضواء السكن وأمين عام الحكومة ( النبت الشيطاني) لن تفلتوا من العقاب وإن طال السفر ..
مسارات الوسط .. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟ سلم .. سلم.. حكم مدني.. ما قلنا ليك الحكم طريقو قاسي من أولو ....
الرحمة والمجد والخلود لأرواح شهدائنا الأبرار في كل أرجاء السودان لا للحرب .. المبادرة الأمريكية السعودية خارطة الطريق إلى الدولة المدنية لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

 

آراء