معقولا بس: معلومات صادمة تشطب الراس !!

 


 

عيسى إبراهيم
4 December, 2022

 

ركن نقاش
** ثقافة الخيانه: تخيل أن تقول لمثقف مصري ان فلسطين سقطت في العام 1917 بجيش بريطاني يتكون من 100 الف مقاتل مصري وبضع مئات من ضباط أنجليز..حينها سيصدم بل سيكذبك... وستكون المفاجأة ان قلت له ان بريطانيا احتلت السودان باربعة ضباط انجليز و100 الف جندي مصري..
والحقيقة الدامغة ان الحامية العثمانية صمدت صمودا اسطوريا في فلسطين الى حين تم هزيمتها من قبل حيش مصري واخر مكون من جيش من الجزيرة العربية وشرق الاردن بلغ تعدادهما أكثر من 150 الف عربي دعسوا على جثث الجيش العثماني في غزة وبئر السبع وكان معظمه من البوسنة والاناضول..
من المفارقات ان نقول ان القدس قد تحررت في العام 1936 واعادت بريطانيا احتلالها بكتيبة من مسلمي الهند..والهند نفسها احتلتها بريطانيا ببضع مئات من الضباط الانجليز وعشرات الألوف من المسلمين والهندوس والسيخ..اما جيش فرنسا الذي احتل سوريا وانتصر في معركة ميسلون في العام 1920 فقد كان جله عرب ومسلمين من لبنان وسوريا نفسها ومجندين مغاربة وجزائريين وسنغاليين ..اما الجزائر التي نتفاخر بانها قدمت مليون شهيد فهي ايضا قدمت مليون جاسوس على شكل جيش من القبائل الزواف قاتلوا مع فرنسا في الجزائر والمغرب وتونس بل في شمال فرنسا
ولليوم يوجد مقبرة تشمل 70 الف مقاتل مغاربي من الجزائر والمغرب كانوا في مقدمة الجيش الفرنسي لتحرير مقاطعة الاليزاس..اما حملة نابليون على مصر فقد شملت اكتر من ربع الجيش من جنود مغاربة
والكارثة الاكبر لعلمنا ان روسيا القيصرية قاتلت الدولة العثمانية ل300 عام بجيش مكون بنسبة 70% من مسلمي القوقاز واسيا الوسطى..بل ان روسيا احتلت الشيشان وداغستان وجل دول اسيا الوسطى بجيش 90% من جنوده من مسلمي هذه الدول.
بخصوص العام 1917 الجيش العثماني جلب افضل فرقه العسكرية من استنبول لسيناء لمحاربه بريطانيا في سيناء قبل ان تدخل فلسطين..
في كلا الحالتين اي المعركتين: جيش مصري وجنود مصريين من قاتل وهزم العثمانيين وهم من فتح الطريق للجيش البريطاني لدخول فلسطين
وصور تكريم بريطانيا للفلاحيين المصريين الذين اغرقوا الجيش العثماني في القناة منتشرة وموثقة بالاسماء والدروع التي منحت لهم..
هل يوجد جيش عربي اليوم كان قد قاد عملية تحرير وطنه..؟.. الجيش المغربي كان عدوا للمجاهدين المغاربة بل حليفا لفرنسا..ونفس الامر في تونس بل أسوأ
فكل من قاتل فرنسا اعدمهم بورقيبة في مجازر متتالية.. اما في الجزائر فان الجيش قد انحرف بعد انقلاب 1972 وبات جيشا ولاؤه لفرنسا وامريكا..
اما الجيش المصري الحالي فهو وريث الجيش الذي قاتل عرابي واجهض ثورته..والجيش السوري الحالي وضعت فرنسا نواته في العام 1922 من علويي فرنسا
و أسوأ نموذج يمكن رصده هو حاليا بفلسطين
حيث لديهم اجهزة امنية من 100 الف عنصر عقيدتها حماية المحتل.. وأضيف على كل ما سلف فإن ما يحدث في اليمن هو من صنع أيادي اليمنيين أنفسهم الذين يجندون أنفسهم في خدمة المحتلين الجدد على مستوى اليمن بأكملها ...والمبكي المضحك أن الجيش السوداني الحالي قام على انقاض قوات الشعب المسلحة التي دمرت وتحول إلى مرتزقة تستعمله في حرب قذرة في اليمن لتقتل ابناءه مقابل حفنة من الفلوس في معركة لا تعنى السودانيين ' ومن بقي منهم في وقت تحتل فيها مصر حلايب وشلاتين وتتوغل أكثر في العمق السوداني !! ..للتاريخ و العبرة..فهل من معتبر ...عجبي (اسماعيل مضوي)..
** الجيش الغازي السودان كان تعداده 25 ألف جندي وكان بتكون من المصريين والجهاديه السودانيين واشهرهم الماظ عيسي والد عبد الفضيل الماظ وعبد اللطيف أحمد حسن والد علي عبد اللطيف وصالح جبريل والد الشاعر توفيق صالح جبريل وقامت بمساعدة الجيش قوات قبليه من الكبابيش والجعليين والميرفاب والعبابده..(؟؟؟)..
** لفظ الجهاديه السودانيين غير صحيح هم مصريين واحفاد الرقيق الاتراك الذين استوطنوا حي عابدين منذ مئات السنين ربما تكون بعضهم اصوله سودانيه وليس كلهم حيث كانت تركيا تسترق الافارقه الي مناطق ابعد من كينيا والي تخوم مناطق مالي وبوركينا فاسو ..(صلاح موسى)..
** المقال أورد حقائق نعلم بها للمرة الأولى والمؤسف جاء دون إشارة لأي مصدر اعتمد عليه ؛ خاصة أن بعض المصادر مشكوك في صحتها لذا يصعب تصديق ما جاء في هذه المقالة دون سند. (نجيب)..
** المصادر لهذا التاريخ موجودة في خزانة المعلومات البريطانية ويسهل الحصول عليها.. ليت الباحثون في التاربخ ينقبون عن المعلومات الصحيحة ويساهمون في عملية إعادة كتابة التاريخ. (خلف الله عبود)..
** أسهل شي الحصول عليها من جامعة درم Durham البريطانيه .في كتاب اسمه Sudan ..from slavery to emancipation مؤلفه صديقنا دكتور احمد العوض السكينجه استاذ التاريخ في جامعة اوهايو واستقي معلوماته من جامعه درم نفسها تتكلم باستفاضة عن جيش كتشنر وحقبة الاسترقاق التركي في افريقيا ..وعن الارطه تسعه في جيش كتشنر ..(صلاح موسى)..
** كلام صحيح وكان من ضمنهم القائمقام زين العابدين عبدالتام والد دكتور عبدالوهاب زين العابدين اول سكرتير للجبهة المعادية للاستعمار لاحقاً الحزب الشيوعي ودكتور عبدالوهاب كان اقترح ضم الحزب وانصهاره مع الحركة الاتحادية التى تنادي فى ذلك الزمان للاتحاد مع مصر ولذلك تم استبعاده من سكرتارية الحزب الشيوعي..(سيف جبريل)..
** معظمهم من السودانيين وكان اسماعيل قد أخذهم من السودان وكون منهم ما يُعرف بالكتيبة السوداء أنذاك، ولا تنسى ان السودان بحدوده الحالية لم يكن دولة واحدة وهذه الحدود صنعها الخديوي محمد علي وأكملها الانجليز والمصريين في غزوهم الثاني، فحتى كلمة سوداني لم تكن محددة.فمثلاً دارفور انضمت متاخراً للسودان الصنعه محمد علي باشا..(الصادق)..
** يحاكم التاريخ وفق المعطيات السائدة وقتها،،
البشريه مرت في مسيرتها بمنحنيات آب اند داون وفق عوامل جد معقده لا يمكن اختزالها في عامل واحد،،
العالم القديم والحاضر به من التشوهات ما لا يمكن استيعابه من النظرة الاولي،،أمريكا نفسها قامت علي تشوهات إنسانية والي عهد قريب كانت تمثل الجانب الاحط في الحضارة البشريه،،،الآن متاح للعقل البشري بحكم أدوات المعرفه المبذولة ان يقفز قفزه جباره تجاه الانسنه،،بعيدا عن من هزم من ومن ساد ومن باد..(عزيز)..(منتدى الفكر الحر - واتساب - التواصل الاجتماعي)..
eisay1947@gmail.com

 

آراء