مقتل 3 إرهابيين والقبض على بعض الأجانب من خلية داعش في الخرطوم .. المخابرات السودانية تكشف تفاصيل العملية وعبد الفتاح البرهان يزور موقع الاشتباكات

 


 

 

المصدر: الحدث.نت

أفاد مراسلة العربية في الخرطوم بوقوع اشتباك، اليوم الاثنين، مع خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش في منطقة جبرة جنوب الخرطوم، أسفر عن مقتل زعيم الخلية وإرهابيين آخرين في مداهمة مقر الخلية بالخرطوم.

كما أفادت مراسلة العربية بانتهاء العملية الأمنية بتمكن قوات الأمن السودانية من القبض على مجموعة من العناصر الإرهابية، بينهم أجانب حاولت الفرار من منطقة جبرة جنوب العاصمة السودانية.

فيما زار رئيس مجلس السيادة والقائد العام للجيش عبدالفتاح البرهان موقع الاشتباكات بين القوات النظامية والخلية الإرهابية.

وقال سكان قرب المنطقة لوسائل إعلام محلية إنهم سمعوا "دوي رصاص قوي داخل منازلهم"، وإن ذلك انحصر في منطقة الطريق الرئيس لحي جبرة، وسط أسواق تجارية معروفة باسم "الأنفال.. اليحيى".

وأدّى تبادل إطلاق النار إلى إصابة السكان بالذعر وسط دعوات من أقاربهم القاطنين في أحياء أخرى إلى ترك منازلهم والتوجه إليهم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة، صوراً لمحيط الحادثة، وسط تحذيرات من عدم المرور بالمنطقة إلى حين السيطرة على الوضع.

وكانت قوات الأمن السودانية، قد أطاحت أمس الأحد، بـ 3 عناصر إرهابية في حي الهدى شرق النيل، بالعاصمة الخرطوم.

 

المخابرات السودانية تكشف تفاصيل عملية "جبرة" والبرهان يصل

سكاي نيوز عربية - أبوظبي

أكدت المخابرات السودانية أن متابعة جيوب خلايا تنظيم داعش الإرهابي قادت لمداهمة موقعين في جبرة الاثنين، ومقتل 4 عناصر تابعة لداعش.

وقال مصدر سوداني رفيع لسكاي نيوز عربية: "مداهمة "خلية جبرة" أسفرت عن اعتقال 2 يشتبه بصلتهما بالإرهاب".

وأكدت المخابرات السودانية مقتل 4 واعتقال 2 من الإرهابيين بالموقع الأول في جبرة، والقبض على 2 آخرين بالموقع الثاني في جبرة.

ووصل رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، لمنطقة الاشتباكات بين القوات المشتركة و الخلية الإرهابية.

 

"الدعم السريع" يتدخل في مواجهات "الخلية الإرهابية"

وقامت القوات المشتركة في السودان، بمشاركة قوات الدعم السريع، بمداهمة موقعين بمنطقة جبرة، بعد توفر معلومات عن بؤر لداعش.

وطوقت القوات المشتركة المنطقة وعملت على إغلاق المنافذ والطرق المؤدية للموقع حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات، وفقا لبيان جهاز المخابرات السودانية.

وفي الأثناء أطلقت المجموعة الإرهابية أعيرة نارية كثيفة في مواجهة القوات السودانية، وتسببت بمقتل ضابط سوداني وإصابة 3 آخرين.

يذكر أن القوات السودانية المشتركة نفذت مساء الأحد عملية مداهمة لموقعين بمدينة أم درمان، أسفرت عن القبض على عناصر أجنبية.

 

السودان.. "الدعم السريع" يتدخل في مواجهات "الخلية الإرهابية"

سكاي نيوز عربية - أبوظبي

أكدت قوات الدعم السريع السودانية نشر وحدات خاصة بمكافحة الإرهاب، لاحتواء الموقف في حي الجبرة، حيث تشتد المواجهات مع "خلية إرهابية".

أكد مصدر أمني سوداني لسكاي نيوز عربية، مقتل جندي وإصابة ثلاثة ضباط من منتسبي الأجهزة الأمنية، خلال عملية مداهمة لشقة إرهابية في الخرطوم.

وجاء إعلان مقتل الجندي السوداني، بعد عملية مداهمة أمنية لشقة تتحصن فيها خلية إرهابية في منطقة الجبرة جنوبي الخرطوم.

 

إرهابيون يحتجزون رهائن في الخرطوم.. وفيديو يرصد ما يحدث

سكاي نيوز عربية - أبوظبي

قال مصدر أمني سوداني لـ"سكاي نيوز عربية"، إن إرهابيين في حي جبرة جنوبي الخرطوم يحتجزون مدنيين ويستخدمونهم دروعا بشرية، حيث تشهد المنطقة عملية أمنية، الاثنين.

ورصد مقطع فيديو اشتباكات دائرة بين قوات الأمن المشتركة وخلية إرهابية، تتخذ من جنوبي العاصمة وكرا لها.

ويظهر مقطع الفيديو تبادلا كثيفا لإطلاق النار بين القوات والخلية في منطقة جبرة.

وذكر مصدر أمني لـ"سكاي نيوز عربية" أن القوات تطوق منطقة المواجهات، كما تم الدفع بالمزيد منها لـ"تنظيف المنطقة"، مبرزا أنه تم تحريك مدرعات ثقيلة إلى موقع العملية الأمنية.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة، إذ أن "الإرهابيين متحصنون بالداخل".

والثلاثاء اعتقلت سلطات الأمن في السودان 11 إرهابيا أجنبيا في مداهمة أمنية، أدت إلى مقتل 5 رجال شرطة وإصابة آخرين.

وقال بيان نشر على الصفحة الرسمية لجهاز الاستخبارات السوداني، إن المجموعة الإرهابية تتبع لتنظيم "داعش"، وهي مكونة من 15 أجنبيا من جنسيات مختلفة، كانوا يتحصنون في شقة مفروشة بإحدى البنايات في ضاحية جبرة.

ورجح مصدر أمني آنذاك أن تكون للمجموعة امتدادات في عدد من أحياء ومناطق الخرطوم ومدن البلاد الأخرى.

 

/////////////////

 

آراء