منتخبنا الوطني .. لمن يهمه الأمر !!

 


 

مزمل عليم
23 January, 2023

 

سيمفونية
mozaart87@gmail.com

- يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مباراته الثانية في امم افريقيا للمحليين (الشان) المقامة بدولة الجزائر ، فبعد خسارة مستحقة امام منتخب غانا بثلاثة أهداف مقابل هدف مطلوب من السودان في مباراة اليوم الفوز علي الأقل بفارق هدفين للتأهل الي المرحلة المقبلة ومن المعروف ان المجموعة كانت تضم ايضا منتخب المغرب الذي غاب عن البطولة بسبب خلافات سياسية مع الجزائر .
- البطولة مخصصة لنجوم الدوريات المحلية داخل قارة افريقيا بدون الإستعانة بنجوم المنتخبات خارج نطاق القارة السمراء ونحن في السودان نشارك في كل الفعاليات بنفس الأسماء سواء بطولة امم افريقيا (الكان) او بطولة المحليين الحالية لأننا لا نملك نجوم محترفين عليهم القيمة خارج نطاق السودان ومع ذلك نشاهد اداء مخيب من منتخبنا الوطني الذي يدار بعشوائية واضحة إداريًّا وأيضا علي مستوي الجانب الفني .
- إبتدرنا الفوضي بظهور افراد المنتخب عند وصولهم للجزائر بزي مختلف لكل لاعب والشئ المعتاد ان يكون كل النجوم بزي موحد ملتزم يعكس المظهر الجميل لمنتخب بلد كالسودان .. لكن شاهدنا العكس تماما وكل لاعب يرتدي زي يمثل شركة رياضية مختلفة عن الأخر !! هل يصعب علي الإتحاد العام لكرة القدم التعاقد مع شركة رياضية لتوفير اطقم المباريات والتدريب للمنتخب السوداني !!
- في مباراة غانا اضاع المنتخب الكثير من السوانح والفرص السهلة وبالمقابل ولجت شباكنا أهداف تكاد تكون بدائية واخطاء دفاعية أقل ما يقال عنها انها اخطاء ساذجة في الوقوف والتغطية وشرود ذهني لا مثيل له .. !! برهان تية ومحسن سيد لا ادري لماذا الإصرار علي هذه الأسماء في تدريب المنتخب ؟ لماذا دائما نفس الأسماء سواء في إختيار الطاقم التدريبي أو حتي في اختيار كلية اللاعبين الممثلة للمنتخب .. ؟ ؟ هناك نجوم متألقين جدا مع انديتهم في الدوري الممتاز يتخطاهم الإختيار ليتم إختيار نجوم الهلال والمريخ وبعضهم لا يشارك بصورة اساسية مع فريقه .. !!
- لنا عودة في هذه الفوضي والعشوائية والوساطة الذي يدار بها منتخب يحمل اسم السودان .. علي كل حال نتمني الفوز لمنتخبنا الوطني السوداني امام مدغشقر والتأهل للمرحلة القادمة في بطولة امم افريقيا للمحليين .. املنا كبير في رفاق الغربال لصنع الفرحة لشعب اصبح الألم الدائم هو ابرز سمة ملازمة له هذه الأيام ..
- سيمفونية الختام :
- بالأمل صبرت قلبي وعشت في دنيا الأماني ..
//////////////////////////

 

آراء