باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
السبت, 27 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
الأخبار

منظمة الشفافية السودانية تتحفظ على قطع خدمة الإنترنت جزئيا

اخر تحديث: 16 سبتمبر, 2020 4:41 مساءً
شارك

(سونا) ـ تحفظت منظمة الشفافية السودانية على الخطوات التي اتخذتها شركات الاتصالات بقطع خدمة الانترنت والتي أخطرت بها مشتركيها صباح اليوم، عبر رسائل نصية بما يفيد أن جهات عدلية قد وجهت بقطع خدمة الإنترنت يوميا من الساعة ٨ صباحا وحتى نهاية جلسات امتحان الشهادة السودانية في الساعة ١١ صباحا.

وأبدت المنظمة في بيان لها اليوم على صفحتها في الفيس بوك أن التوجيه من جهات عدلية، يعني غياب وزارة التربية والتعليم المسؤول الأول عن المشهد كما يعني غياب جهاز الاتصالات والبريد المعني برقابة وتنظيم قطاع الاتصالات في البلاد. ولفتت المنظمة إلى أنه كان من الواجب إصدار بيان مشترك بين المؤسستين لتوضيح الحقائق.

وأشار البيان إلى تضرر مصالح الشركات والبنوك ورجال الأعمال من هذا القرار داخليا وخارجيا، وتحويل الحسابات وغيرها. كما أبدت تحفظاتها على غياب مبادئ المساءلة والمحاسبة، مع تقاعس العديد من المؤسسات عن أداء مهامها على الوجه المطلوب. وتساءلت المنظمة عن البدائل التي ستطرحها شركات الاتصالات وجبر الضرر الذي يلحق بالشركات والبنوك وعموم المشتركين.

وطرحت منظمة الشفافية السودانية عددا من الأسئلة بشأن قطع الخدمة وجدواها ولماذا تسمح وزارة التربية والتعليم للممتحنين بدخول قاعات الامتحان بهواتفهم، وهل يعني قطع الخدمة الجزئي اليومي الخوف من استخدام الإنترنت أثناء جلسات الامتحانات، أو أن هناك سببا آخر مثل تسرب بعض الأوراق، وما الذي يمنع من تداولها بعد نهاية جلسات الامتحان والتدابير الاحترازية التي وضعتها الوزارة للحد من ذلك.

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

في محبة المطربة منى مجدي (2ـ2) .. عرض: حسن الجزولي
Uncategorized
خطاب مفتوح الي السيد رئيس مجلس السيادة بغرض التنازل للدكتور حامد برقو عبدالرحمن
منبر الرأي
لماذا لم ننتظر انتخابات ٢٠٢٠ ؟ .. بقلم: محمد الحسن محمد عثمان
منبر الرأي
قوي الجبهة الثورية وحُمّص المولد .. بقلم: د. عبد المنعم عبد الباقي علي
منبر الرأي
ليلة مسرحية في امدرمان “يوم من زماننا” .. بقلم: د. عمرو محمد عباس محجوب

مقالات ذات صلة

الأخبار

بيان صحفي عن الورشة غير الرسمية حول علاقة الدين والدولة

طارق الجزولي
الأخبار

الحكومة السودانية تنفي تلقيها أي مقترحات جديدة حول رسوم عائدات الصادرات النفطية من الجنوب

طارق الجزولي
الأخبار

بروفيسور معز عمر بخيت يعلن اعتذاره عن قبول منصب وزير الصحة

طارق الجزولي
الأخبار

حميدتي: حرضت الدولة والمصدرين على وقف تصدير الماشية منعا للتعامل غير اللائق

طارق الجزولي
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss