مواجهات ساخنة في دوري أبطال افريقيا غدا الجمعة والنجم الساحلي يتحدى الهلال

 


 

 

كووورة
تنطلق غدا الجمعة، منافسات الجولة الثالثة لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والتي تشهد مواجهتين عربيتين على صفيح ساخن الأولى التي تجمع بين الأهلي المصري حامل اللقب وضيفه شباب بلوزداد الجزائري.

ويلتقي النجم الساحلي التونسي ضيفه الهلال السوداني في مواجهة نارية خلال هذه الجولة.

كووورة يسلط الضوء في هذه السطور على مواجهات الجولة الثالثة لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال:

مغامرة نواذيبو.. واختبار بيراميدز

يستضيف نواذيبو الموريتاني منافسه مازيمبي الكونغولي في مواجهة مرتقبة، بعد غدٍ السبت في المجموعة الأولى.
ويدخل نواذيبو بقيادة مدربه الإسباني لوبيز جاراي، منتشيا بفوزه المميز على حساب بيراميدز المصري بالجولة الماضية ووصوله إلى 3 نقاط.
ويسعى الفريق الموريتاني لمواصلة مغامرته في مواجهة مازيمبي صاحب التاريخ العريق والذي قهر صن داونز الجنوب أفريقي بالجولة الماضية.
على الجانب الآخر، يحل بيراميدز ضيفا على صن داونز، الأحد المقبل في مواجهة أيضا على صفيح ساخن بين الجريحين.
ويتطلع البرتغالي جايمي باتشيكو، مدرب بيراميدز، لمفاجأة رولاني موكوينا المدير الفني لصن داونز في عقر داره وتحقيق نتيجة إيجابية.

الوداد يخشى الضربة الثالثة

في المجموعة الثانية، يستضيف الوداد المغربي منافسه سيمبا التنزاني، بعد غدٍ السبت، كما يلعب في نفس الجولة جوانينج جالاكسي البوتسواني مع أسيك الإيفواري.
الأنظار تتجه للمغرب حين يستضيف الوداد منافسه سيمبا، في مواجهة لن تكون سهلة، فالفريق المغربي يخشى استقبال الضربة الثالثة بعد الخسارة أمام جالاكسي وأسيك.

ويتطلع الوداد للفوز الأول بمرحلة المجموعات هذا الموسم بقيادة مدربه عادل رمزي في مواجهة خبرات عبد الحق بنشيخة، المدرب الجزائري القدير الذي يقود سيمبا.

النجم الساحلي يصطدم بالهلال
تشهد المجموعة الثالثة صداما عربيا مثيرا بين النجم الساحلي التونسي على ملعبه مع الهلال السوداني، كما يلتقي الترجي التونسي ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي.
النجم الساحلي يسعى لتصحيح الأوضاع سريعا وتحقيق الفوز على حساب الهلال للعودة إلى المنافسة، خصوصا أن الفريق السوداني عاد بقوة في الجولة الماضية وفاز على الترجي.

النجم الساحلي يستعيد 3 لاعبين قبل موقعة الهلال السوداني
يستعد النجم الساحلي التونسي لمواجهة ضيفه الهلال السوداني يوم الجمعة المقبل، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
وستشهد قائمة "جوهرة الساحل" بقيادة المدرب الوطني عماد بن يونس، عودة 3 لاعبين وهم كل من غفران النوالي وأصيل الجزيري وجاك مبي، للاستفادة منهم في اللقاء المقبل
وعاد غفران النوالي وأصيل الجزائري للتدريبات بعد تجاوز الإصابة التي لحقت بهما مؤخرا، وغابا عن مواجهة بيترو أتلتيكو السابقة، بينما كان متوسط الميدان جاك مبي قد غاب عن اللقاء الماضي بسبب الإنذار الثالث.
ويتذيل النجم الساحلي ترتيب المجموعة الثالثة بدون أي نقاط بعد الخسارة في الجولة الأولى والثانية أمام الترجي وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

ويأمل الترجي أيضا استعادة توازنه بالفوز على بيترو أتلتيكو، خصوصا أن الفريق الأنجولي يتصدر الترتيب بالعلامة الكاملة ويسعى للفوز الثالث.

موقعة الأهلي وشباب بلوزداد

تبقى المواجهة الأبرز في هذه الجولة بين الأهلي وشباب بلوزداد والتي يستضيفها ملعب برج العرب بالإسكندرية، غدا الجمعة بالمجموعة الرابعة التي تشهد مواجهة بين يانج أفريكانز التنزاني وميدياما الغاني.
الأهلي صاحب الصدارة برصيد 4 نقاط، يتطلع مع مدربه السويسري مارسيل كولر، لحسم الفوز على ملعبه قبل السفر للسعودية لخوض بطولة كأس العالم للأندية.
ويفتقد الأهلي جهود المغربي رضا سليم للإصابة وتحيط الشكوك حول جاهزية محمد عبد المنعم، بينما يعول الأهلي على قدرات نجمه الموهوب بيرسي تاو بجانب قدرات مهاجمه محمود "كهربا".
ويتسلح شباب بلوزداد صاحب الـ3 نقاط بخبرات مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي.

 

آراء