ميثاق تأسيس سلطة الشعب (لجان مقاومة الخرطوم)

 


 

 

أحكام عامة :

1. القوى المطروح عليها هذا الميثاق للتداول والتطوير والتوقيع :

1.1 هذا الميثاق مطروح من تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم للتداول والتطوير والتوقيع عليه من تنسيقيات لجان المقاومة بولايات السودان المختلفة وكل التنظيمات المهنية والنقابية والمطلبية والنسوية وتنظيمات معسكرات النازحين واللاجئين والاتحادات العمالية والطلابية والفنوية والتنظيمات السياسية والثورية الرافضة لعسكرة الحياة السياسية والساعية لإسقاط الانقلاب علي ان تكون لجان المقاومة هي الضابط للتعديلات .

2. الاستثناءات والاشتراطات : 2.1 . تستثنى من التوقيع على هذا الميثاق كل القوى السياسية التي شاركت في إنقلاب و نظام 30 يونيو 1989 حتى لحظة سقوطه والقوى التي أيدت انقلاب 25 أكتوبر والقوى التي شاركت في سلطة انقلاب 25 أكتوبر لحظة سقوطه .

2.2 . يجب على كل القوى المدنية والسياسية التي قبلت وشاركت في التفاوض الذي قاد لإنتاج الشراكة مع المجلس العسكري والتسوية السياسية معها ، إصدار نقد ذاتي مكتوب للنهج الذي إتبنت عليه تقديرات دخولها في تجربتي التفاوض والشراكة وتقديم المراجعات المنهجية لممارستها السياسية خلال الفترة الإنتقالية ونشره جماهيرياً قبل التوقيع على هذا الميثاق .

3. ضوابط التوقيع :

3.1 . يكون التوقيع على الميثاق من تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم بصورة منفردة ولا يُقبل التوقيع عليه بإسم المدن .

3.2 . يكون التوقيع الميثاق من تنسيقيات لجان المقاومة بولايات السودان المختلفة على حسب المستوى التنظيمي الذي يمثل لجان المقاومة في كل ولاية حسب الآلية التي تحدد بعد التواصل مع لجان المقاومة في الولايات .

3.3 . يتم التوقيع على الميثاق من تنسيقيات لجان المقاومة وتنظيمات ( معسكرات ) النازحين واللاجئين بواسطة ممثل تقوم بتسميته للتوقيع على الميثاق مع وجوب تفويضه كتابياً من كل المستويات التنظيمية داخل التنسيقية أو التنظيم .

3.4 . يتم التوقيع على الميثاق من التنظيمات المهنية والنقابية والمطلبية والنسوية والاتحادات العمالية والطلابية والفنوية بواسطة ممثل تقوم بتسميته للتوقيع على الميثاق مع وجوب تفويضه كتابياً من التنظيم أو الاتحاد في حالة توقيعه منفرداً ، وتفوضيه كتابيا من كل المكونات داخل الكتلة المنضوية تحتها في حالة التوقيع الجماعي .

 

3.5 . التنظيمات المهنية والنقابية والمطلبية والنسوية والاتحادات العمالية والطلابية والفئوية التي توقع على الميثاق ضمن أي تكتل لا يحق لها التوقيع مرة أخرى منفردة أو عبر تكتل آخر .

3.6 . يكون التوقيع من التنظيمات السياسية وقوى الكفاح المسلح بصورة منفردة ولا يقبل التوقيع باسم تحالف .

3.7 . يتم التوقيع على الميثاق من التنظيمات السياسية وقوى الكفاح المسلح بواسطة ممثل تقوم بتفويضه الهيئة المعنية باتخاذ القرار السياسي مع كتابة الاسم كاملا .

4. موجهات عامة :

4.1 . يهدف هذا الميثاق إلى وحدة القوى الثورية ، لذا فإن أي موقف أو تصريح من قبل أي من قيادات المكونات الموقعة على هذا الميثاق يحتوي على مخالفة صريحة لنصوصه يعرض المكون الموقع للمحاسبة .

4.2 . يمثل الميثاق المرجعية السياسية التي يتم الرجوع إليها في حالة نشوء أي تباين في وجهات النظر والمواقف بين الموقعين على الميثاق ، بينما يمثل الهيكل التنظيمي التنسيقي بين القوى الموقعة على الميثاق والذي تقوم لجان المقاومة بإعداده ، المرجعية التنظيمية واللائحية التي يتم الرجوع إليها في حالة حدوث أي تجاوزات أو تضارب تنسيقي بين المكونات الموقعة على هذا الميثاق .

4.3 . التوقيع على هذا الميثاق يعني الموافقة والإلتزام على ما جاء فيه من بنود والسعي الجاد إلى تحقيقها .

zlzal1721979@gmail.com

 

آراء