نبي الله عيسي.. كم من الآثام ترتكب باسمك

 


 

 

 mmahgoub 4120 <mmahgoub4120@gmail.com 

آثام مع انطلاقة العام

وانطلاقة العام لا تعني ( أنطلاقة) العوام كالهوام يعبثون في خلق الله وعرباتهم فساداً بالبيض والطماطم والماء النقي منه والملوث !

أنا شخصياً.. واحسب ان معي الكثيرون لا أخرج مطلقاً منذ مغرب ليلة الكريسماس ورأس السنة صيانة لعزة نفس من البهدلة التي تحدث في تلكم الليالي.

وهنا أتسائل ماهي علاقة نبي الله عيسي المسيح بن مريم عليه السلام وعلي رسولنا الصلاة والسلام بما يحدث بأسمه في هذه الليالي؟.

كيف يعقل الاحتفال بميلاد نبي عظيم بل أحد أولي العزم من الرسل بارتكاب الحرمات واطلاق العنان للشهوات؟

إن ما يتم ( تكرعه و تجرعه) من خمور في هذه الليلة تكاد تساوي نصف ما يشرب طول العام.

بل أن هناك فهما مشتركا عند الكثيرين بأهمية أخذ عطلة كاملة من كل شئ والبقاء في حالة سكر وعهر  منذ امسية الرابع والعشرين من ديسمبر وحتي الثاني من يناير من العام الجديد

وأذكر هنا أننا أبان حياة الطلب خارج السودان وكان زملاؤنا من النصاري من عدة جنسيات يحرصون علي توفير أموال تخصص لخمور ذلك الاسبوع يقتطعونها من أموالهم الشحيحة أصلاً.

و لا أخص النصاري فقط كقطاع يهمه الأمر إبتداءاً ولكن أصبح الأمر ظاهرة عالمية أنتشرت في كل البلدان والأديان.

أحرص منذ عدة أعوام علي متابعة أخبار حوادث ليلة الكريسماس و رأس السنة... والله إن فيها عجباً .. وأرجوكم تابعوا هذا الأمر علي الاقل هذا العام وسيتضح لكم ما أقول

لا يقف الأمر هنا بل يتعدي ذلك الي منطقة أخري حساسة ... منطقة الأعراض والعورات ... حين ينتشر الزنا بصورة وبائية كثيفة ... بل أن هناك دوائر ومجتمعات تستبشع وتسخر من أي فتاة لا تجد لها فحلاً في تلك الليلة!

ولا القي بهذا القول جزافا ... بل لدي الدليل .. وفي مجتمعنا الذي بدأ ينخر فيه سوس الانحلال .. حيث صرح الأستاذ الجميعابي المسئول عن دار أطفال المايقوما .. من كثافة الأعداد التي تأتيهم نتيجة (الغرس) الحرام في تلك الليلة بعد تسعة أشهر! هذا فضلاً عمن أسقطوا اجهاضاً... أو أكلتهم الكلاب أوتلقفتهم آبار السايفون!

والله العظيم أن نبي الله عيسي عليه السلام برئ مما يقترف بأسمه وحقه بدعوي الاحتفال بمولده عليه السلام .

اللهم أنا لا نرضي بما يحدث ولا نقر ولا نشاءك اللهم.... فلا تؤاخذنا بما يفعلون

الا هل بلغت اللهم فأشهد.

 

محمد محجوب عبد الرحيم

المدير العام لشركة سماشو

mmahgoub4120@gmail.com

 

آراء