نطالب بالرجوع للـ(VAR) !!

 


 

 

لقاء السيد حسن برقو بأعضاء مجلس السيادة وقادة الجيش في تصوّرنا يعد عملاً ضمن تحرّكات المؤتمر الوطني المحظور و(فرفرته)..! فمن المعلوم أن الرجل من رموز حزب الإنقاذ المدحور.. وهو لا يخفي ذلك.. وقد كان من رموز الحزب المحظور وظلّ كذلك..! ولقاؤه بأعضاء مجلس السيادة أو الجناح العسكري من المجلس يدخل في باب محاولات عودة رموز الإنقاذ للفضاء العام..! وهذه محاولة للاختباء تحت مبادرات (طبطباوية) بدعوى دعم القوات المسلحة..!! وقد كان مجرد وجود هذا الرجل في اتحاد كرة القدم وعلى رئاسة لجنة المنتخبات الوطنية (قذى في عيون الثورة).. فكيف بوجوده رئيساً للجنة دعم الجيش..!
الاتحاد العام لكرة القدم هيئة رياضية لها استقلالها.. ولكنها ليست جزيرة معزولة عن مجريات الأوضاع السودانية.. وهي إذا شأت أن تجعل من قياداتها واجهة للمؤتمر الوطني المحظور فهذا شأنها.. ولكن مثل هذا الوجود السافر لرموز الإنقاذ في الفضاء الوطني العام من الأمور (غير المبلوعة شعبياً) ولا يناسب مناخ التغيير والحالة الثورية التي تنتظم البلاد..! ومن المعلوم أن المؤتمر الوطني المدحور المحظور كان من اكبر الكوارث على الحركة الرياضية وأهليتها وديمقراطيتها؛ وقد عمل على إفساد القطاع الرياضي عبر أمانة يسميها (أمانة الشباب)..وكان يرمي للسيطرة على الاتحادات والأندية والروابط وفرض منسوبيه والموالين له على إدارة الاتحادات ورئاسة الأندية الكبرى.. وهذه من الوقائع المشهورة التي لا تقبل المغالطة.. إلا إذا أردت أن تغالط في شهرة وقوة برشلونة وريال مدريد وباريس سان جيرمان..! وقد ادخل الحزب المدحور (المال الفاسد) في الحياة الرياضية من اجل تجيير النشاط الرياضي وجماهير الأندية وانتصاراتها لصالح نظام الإنقاذ عبر التمكين والإقصاء..ومن المعلوم أن السيد حسن برقو كان (المندوب الدائم) لهذا الحزب في القطاع الرياضي.. وكثيرون من أذكياء الوسط الرياضي كانوا يصفونه بأنه (خزنة المؤتمر الوطني المتحرّكة)..وإذا كان ذلك كذلك.. فعلينا أن نراجع طبيعة الأدوات والوسائل التي كان يستخدمها الحزب المحظور في تدخّلاته في مجال الرياضة..مثلما كان يفعل إزاء كل الهيئات المجتمعية والروابط الاجتماعية والطرق الصوفية والإدارة الأهلية وقطاع الأعمال والتجّار.. حتى يزرع ممثليه وأنصاره فيها ويشيع الفرقة والانقسامات داخلها...!!
قبل أيام نقلت منصات التواصل الاجتماعي خبراً يقول إن السيد حسن برقو باعتباره (رئيس لجنة المنتخبات الوطنية) أعلن عن رعايته حفل تكريم للفريق القومي يقيمه الوزير الإنقاذي (مأمون حميدة)..! ولا ندري إلى أين انتهى هذا المسعى.. ولكن أشارت المتابعات إلى أن القصد من هذا الدعوة هو محاولة (غسيل بعض الوجوه الإنقاذية) التي دمغها الشعب..وإذا كان ذلك كذلك.. فإن هذا المسعى يدخل في نطاق (الثورة المضادة)؛ كما يدخل في إطار الفعل الجنائي مثله مثل (غسيل الأموال)..! ومن الواضح أن السيد حسن برقو يحاول استغلال موقعه في اتحاد الكرة ليباشر عملاً لا يمكن تصنيفه إلا في الإطار العام لتحرّكات الفلول..! ولك يا صديقي أن تعجب للمصدر الذي خرجت منه هذه المبادرة (التمويهية) لدعم القوات المسلحة.. وإذا كانت الجيش السوداني (بكل جلاله السابق) يمكن أن ينتظر دعماً بهذه الكيفية..ومن شخوص المؤتمر الوطني المدحور.. فيا فؤادي رحم الله الهوى..! والغريبة أن اسم السيد حسن برقو ورد (أكثر من مرة) في قوائم لجنة إزالة التمكين.. وآخرها (استرداد قطعة أرض)..!! لكن بعض التفسيرات تجدها في الصورة التي تم نشرها والتي تزيّنها الابتسامات العريضة بين السيد حسن برقو والجنرال ياسر العطا..الذي كان رئيساً للجنة تفكيك الإنقاذ وانسحب منها..والساقية لسّه مدوّرة.. والنصر أبداً لثورة ديسمبر الغراء الوسيمة..!!

murtadamore@yahoo.com

 

آراء