هلال الاُبَيِّض السوداني يحقق المفاجأة الأولى في ممتاز 2016

 


 

 

كووورة- بدر الدين بخيت

حقق هلال الاُبَيِّض بملعبه في مدينة الأبيض بغرب السودان افضل بداية يتمناها فريق بملعبه وبين جماهيره, وذلك بعد تحقيقه الفوز والمفاجأة الثلاثاء, على فريق الأهلي شندي القوي بنتيجة 2-0 في إفتتاح بطولة دوري سوداني الممتاز لكرة القدم في نسخته ال21, معبرا عن ذلك عن تقديم فريق تنافسي في مواجهة فرق المقدمة كالمريخ والهلال والخرطوم الوطني.

أحرز هدفي هلال الأبيض قلبي دفاع الفريق عمر سفاري ومرتضى عبد الله في الدقيقتين الاولى 45 على التوالي.

وباغت هلال الأبيض الذي خاض فترة إعادية بإثيوبيا الأهلي بأول وأسرع هدف في البطولة جاء في الدقيقة الأولى من هجمة منظمة مرر فيها سيف الدمازين كرة محسنة على رأس الصندوق لمهند الطاهر الذي سدد بقدمه اليسرى كرة قوية صدها الحارس ولكن عمر سفاري تابعها في المرمى, وسيطر هلال الأبيض على الشوط الأول وسط معاناة كبيرة من الأهلي شندي الذي كان قد أعد فريقه بشكل مثالي في مصر.

وتوج أصحاب الأرض سيطرتهم الميدانية بهدف ثاني ايضا تسبب فيه مهند الطاهر الذي سدد كرة قوية صدها الحارس فأكملها مرتضى عبد الله في المرمى في آخر دقيقة دقيقة من الشوط الأول.

واجرى ريكاردو البرازيلي مدرب الأهلي شندي عدة تبديلات بفريقه بهدف إعادة التوازن ونجح نوعا ما, حيث ضاعت العديد من الفرص من اللمهام محمد كوكو وصانع الألعاب أتاك لوال وتألق بالمقابل حارس هلال الأبيض حافظ.

وحافظ فريق هلال الأبيض على سجله بملعبه ناصعا في مواجهة الأهلي شندي حيث كان قد فاز عليه في الدور الثاني الموسم الماضي, وكان ذلك أول موسم صعود للفريق بالدرجة بالممتازة.

وبات هلال الأبيض بفوزه على الأهلي شندي أول فريق حصل على نقاطه الكاملة في اول مباراة بموسم 2016.

وبمدينة الفاشر بغرب السودان ظفر الأهلي الخرطوم بالتعادل وكان اقرب للفوز بعد مباراة متواضعة من جانبه ومضيفه هلال الفاشر بسبب خوضهما المباراة بإعداد ناقص, وفي الدقائق الأربع من الوقت بدل المحتسب ضاعت لمهاجم الأهلي محمد موسى فرصتين مؤكدتين, حيث إرتدت له كرة من القائم وصادفت الثانية حارس المرمى, ورفع كل فريق رصيده إلى نقطة واحدة.

 

آراء