هل يفعلها أسياس السيسي وأبي أحمد؟

 


 

كرار علي
3 May, 2023

 

متى يوقظ أفورقي طابوره الخامس الذي أدخله السودان تحت غطاء اللاجئين الآن وقد لاحت الفرصة في الأفق؟ البرهان مشغول بحميدتي والتشاديين. وحميدتي والأمارات والروس يتمنون أي حركة في شرق السودان ليدعموها ليستولوا على مناجم الذهب والموانئ والأراضي الخصبة. و أخت بلادكم في الشمال تنتظر و تسن سكاكينها لإقتطاع نصيبها من الشرق و أقصى الشمال بحجة الحفاظ على أمنها و لها طابورها الخامس من أبناء جلدتنا من مهربي المخدرات و العملة المزيفة في كل أرجاء الشرق! وهدفها مياه النيل فقط والسودان والأخوة الأذلية والكذب في ستين ألف مصيبة!
إثيوبيا تتهيء ويقال إنها إستعادت الجزء الأكبر من الفشقة و عينها على كل اراضي ولايتي القضارف والنيل الأزرق و لتتقاسم جزء من ولاية كسلا مع إريتريا التي سادنتها في حرب على التغراي . ثم بعد ذلك تستثمر مياه السد و مال محمد بن زايد في الأراضي السودانية؟ و حفتر و فاغنره يمكنهما أحتلال شريط حدودي يقام عليه كيان روسو-ليب-أماراتي يعمل في الذهب والمعادن النفيسة يغذي خزائن بوطين الأمارات الإبراهامية!

ال 25 فصيل من التي إنشقت عن حزب مؤتمر البجا ليس لها من القوة من يحمل عصاة في وجه أي غازي و خاصة بعد إن قضى موسى محمد على الحزب وقوته من أجل البقاء رئيسا على صندوق خرب يفاسم ريعه وما كانت تجود به دولة الكويت مع الدج و مؤتمره الوطني. واليوم حتى الصندوق أصبح خاوي و إستثمر موسى ماله و مال غيره في ترس العقبة و ما أدراك ما العقبة لإعادة البرهان والكيزان والكضباني إلى الحكم مرة أخرى و لعب دور المغفل النافع من حيث يدري ولا يدري وها هي الفأس وقعت في الراس. فلا طبقت مطالبنا ولا حافظ موسى على ماله!! و قد يرحب الكثير من أخوتي بأي إحتلال خارجي مصرا كان أم إريتري بحجة إننا في أرضنا و لن نتززح منه بغض النظر عمن يحكمنا! و أصلا خربانة خربانة إستعمار سوداني شمالي أو مصري أو إريتري اهو كله حكم خارجي و مستعمر.
و الكيزان يحلمون بالعودة إلى ما يتبقى من حطام مثلث عبد الرحيم حمدي ليعمروه بما سرقوه من مال الشعب السوداني ويحكموه تحت الوصاية المصرائيلية والعروبة.

وأن الحرب قد تخطت الكلام
فقلت من التعجب ليت شعري
أأيقاظ بني سوداني أم نيام؟
فإن كانو لحينهم نيام،
فقل قومو فقد حان القيام

كرار علي

dabaiwa@msn.com

 

آراء