وإيه يعني 25 مليون دولار !!

 


 

 

أما زلت تماري (يا سيد أمين) في فساد الانقاذ ولصوصية اصحابك الاخونجية وقد طمّ فسادهم حتى ضرب المثل الأعلى الذي لا يضاهية مثال.. والذي لم يسبق أن رأى الناس قريناً له (في جاهلية ولا في إسلام.). والذي فاق كل ما ورد ويرد في تقارير ونظريات الفساد.. من الدولة القرصان (Pirate State) إلى الدولة الفاشلة إلى الدولة الأولجاركية ومجتمعات الرشوة و(البراطيل) والكلبتوكراسي والدول التي يسمونها (مافيوزية) بمعنى أنها تُدار على غرار ونهج عصابات المافيا في ابشع صورها وحالاتها..!!
هل سمعت بالله عليك دولة يحمل فيها المسؤولون مال الدولة في الحقائب الخلفية لسياراتهم..!
اجلس إلى أي شخص في أي صقع من البلاد ليحكي لك عن الإنقاذ كيف أنها جعلت من سفهاء الأحياء والفرقان و(عنقالتها) أثرياء يلعبون بالمال والعقارات والأراضي بعد أن كانوا معدمين يسفون التراب لاعمل لهم ولا تجارة ولا زراعة ولا مؤهلات..!.. هل تظن أن الناس لا يعلمون عن لصوص الانقاذ أصحاب ناطحات السحاب في دبي وماليزيا وتركيا والحسابات المليارية في جزر ليمان وسويسرا..؟! هل كانت ثرواتهم هذه من بيع الحواشات أو تجارة السيخ والزوايا في سوق السجانة..؟! هل تظن الناس يجهلون المتبطلين (العواطلجية) الذين ادركتهم الانقاذ و(جيوبهم مخرومة) ووجوههم منقبضة بسبب سوء التغذية فأصبحوا بثرواتهم الملهوفةمن مال الدولة ينافسون الوليد بن طلال وبيل غيتس صاحب مايكروسوفت..؟؟!
هل تعتقد (يا سيد أمين) انك تستطيع ان تخدع الناس بأن تجنيب الاموال الذي قامت به الانقاذ خارج نطاق وزار المالية وخارج علم الدولة كان من أجل الصالح العام..؟! وتقول انه (نهج طبيعي) معمول به في دول العالم..وأن دول العالم تمنح رؤساء الدول (مصاريف خاصة)بغير علم الحكومة وهو من الأمور المشروعة.. وتريد ان تجعل ما فعلته الانقاذ في التجنيب وما فعله (النجار في الخشب) والمخلوع بمال الدولة والاخوانجية بقروضها ومواردها (حكاية عادية) وأن المخلوع لا يُلام في أنه يحمل أموال الدوله إلى بيته ويضعها (تحت لحافه)..!!
إذن لماذا تمّ استجواب الوزير الأوروبي على رءوس الأشهاد لأنه قام بطلب طبق إضافي في مائدته على حساب الدولة..؟ ولماذا تم تجريم رئيس وزراء بسبب وجبة اضافية غير مصرّح بها..؟ ولماذا الملاحقة القضائية لرئيسة وزراء فنلندا (سان مارين) حول زيادة مكوّنات وجبة الافطار في مقر اقامتها الرسمي...!!
غريب وعجيب دفاعك عن سرقة المخلوع لمبلغ 25 مليون دولار واصرارك على انه (مبلغ تافه) وأن الذي سرقه من خزينة الدوله (ليس بتافه)..باعتبار أن هذا المبلغ لا يمثل شيئاً بالقياس الى الميزانية العامة..وبالتالي فإن عطية المخلوع 5 مليون دولار للفقيه العابد العارف عبد الحي يوسف لا تعني شيئاً ولا تهتم بها إلا المعارضة الحاقدة التي تكره الانقاذ..!! هل العِبرة في حُرمة السرقات..؟! أم في حجمها ونسبتها إلى (الناتج المحلي الاجمالي)..؟!
من أين تجد هذه الثقة التي تستهين فيها بهذا المبلغ الدولاري إن لم يكن ذلك من (لاشعور باطني) يقارن بينه وبين حجم سرقات (الانقاذيين الفطاحلة) ومعدلات الثراء والإثراء من ريع الدولة التي اصبحتم عليها..!! ان الاشارة إلى تفاهة مبلغ الـ 25 مليون دولار يمكن ألا تلفت النظر إذا صدرت من (وارين بافيت)..ولكنها (شينة) و(غير مبلوعة) وتنطوي على استفزاز بالغ للسودانيين عندما تصدر من أي شخص من جماعة الانقاذ كان منذ حين فقيراً (أباطه والنجم) لا يملك (شروى نقير ولا قطمير) مثله مثل كثير من السودانيين..! وبالمناسبة الملياردير الأمريكي (وارين بافيت) هو الذي قال: (عندما ينحسر التيار سنعرف من كان يسبح عارياً)..!!الله لا كسّب الانقاذ..!

murtadamore@yahoo.com

 

آراء