وثيقة الوحدة الاندماجية بين الحركة الشعبية شمال – قطاع التماس والتحالف السوداني،

 


 

 

في يوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير 2024، انعقد اجتماع مشترك بين رئيس الحركة الشعبية شمال - قطاع التماس، ورئيس التحالف السوداني، ووفديهما المرافقين، حيث ناقشا القواسم والأهداف المشتركة بين الطرفين، المتعلقة بآفاق العمل والتعاون المشترك للتعاطي مع الازمة الراهنة التي يمر بها الوطن.
أمن الطرفان على ان الكارثة الإنسانية التي يشهدها السودان من جراء الحرب، تستدعي توحيد ومضافرة كافة الجهود الفاعلة ووحدة الصف لإحلال السلام، وتجنيب المجتمع السوداني من خطر الانقسام الجهوي او الاثني او الثقافي وعليه توصل الطرفان الي الآتي:
- تم الاتفاق بين الطرفين على ان تندمج الحركة الشعبية شمال - قطاع التماس في التحالف السوداني بكامل قطاعاتها العسكرية والسياسية، وبذلك تصبح الحركة الشعبية شمال - قطاع التماس مكون أساسي من مكونات التحالف السوداني.
- تلتزم الحركة الشعبية شمال- قطاع التماس بالأجندة المتوافق عليها بين الكيانات والأحزاب والتنظيمات السياسية المكوّنة للتحالف السوداني.
- تشارك الحركة الشعبية شمال- قطاع التماس في جميع الفعاليات السياسية للتحالف السوداني المنعقدة في المستقبل، بكادرها السياسي ووفدها الرسمي الذي سيكون من ضمن الوفد الذي يحدده رئيس الحركة لحضور أي مناسبة.
- تلتزم الحركة الشعبية شمال- قطاع التماس بالخط السياسي العام للتحالف السوداني المتعلق بالتحول المدني الديمقراطي.
- يقوم التحالف السوداني بتذليل كافة الصعاب وتسهيل عملية التواصل والتفاعل والانسجام بين الحركة الشعبية شمال - قطاع التماس مع المكونات السياسية والعسكرية الأخرى المنضوية تحت منظومة التحالف السوداني.
- أمن الطرفان على ضرورة عقد اجتماع موسع بين المكتب القيادي للحركة الشعبية شمال - قطاع التماس مع قيادة التحالف السوداني في المستقبل القريب للتشاور والتحاور حول الخطط والبرامج المستقبلية الواجب اتباعها من قبل الطرفين.

رئيس الحركة الشعبية شمال – قطاع التماس رئيس التحالف السوداني
مروان فرح الدور حافظ إبراهيم عبد النبي
27فبراير2024

 

آراء