يا أهل الوسط والشمال والشرق .. مقاومة فكي جبريل فرض عين!

 


 

 

إن فوكس

najeebwm@hotmail.com
إتفاقية السلام المثقوبة التي وقعت في محطة جوبا التجاريةJTS تعد أكبر مؤامرة ضد الوطن والشعب السوداني لأنها لم تحقق السلام المنشود هي امتيازات ومناصب رفيعة لقادة الحركات المسلحة ( لوردات الحروب ) الذين يتاجرون بقضية المهمشين.
وزير المالية الكوز جبريل إبراهيم الذي ورث الحركة عن شقيقه الدكتور خليل إبراهيم الذي اغتالته حكومة الإنقاذ الشمولية وعدد كبير من جنوده في منطقة ود بندة بولاية شمال كردفان ولم نسمعه يوماً يطالب بالقصاص من قتلة شقيقه وخاصة لجنة المخلوع الأمنية وإنداح معهم وبالأمس شاهدنا قاتل أخيه الرئيس المخلوع البشير أخر أناقة وشياكة وكأنه في مناسبة إحتفالية ويلقي خطبة عصماء مرتبة أمام قضاة محكمة حكومة أنت وزير ماليتها ولكن أعماك بريق السلطةوالمال الذي تريد به بناء إمبراطورية لحركة العدل والمساواة ونسيت قضية أهلك في دارفور ودماء الشهداء والنازحين مع العلم أن كل أهل السودان مهمشين.
بعد توقف الدعم الخارجي بسبب الإنقلاب الذي نفذه قائد الجيش (عبدالوهاب البرهان) على السلطة الشرعية شاركت فيه ودعمته بحاضنة الموز وأعاد البلاد لنقطة الصفر وجمدت الدولة الدول الدائنة برنامج الإعفاء والمجتمع الدولي أوقف المنح والمساعدات رداً على ما قامَ به قائد الجيش الإنقلابي وأمهل البنك الدولي السودان حتى يونيو 2022م للتوصل إلى حل للأزمة السياسية والعودة لمسار الانتقال المدني الدولي وإلا ستلغى خطة لإعفاء ديون السودان الخارجية والتي تفوق الـ(50) مليار دولار وحتى الآن لم تحل الأزمة .. بدون حياء أو خجل تفرغت لتجويع وإفقار المواطنين الذين يعانون من غلاء معيشي ارتفاع أسعار النفط والغاز والكهرباء والمواصلات والدواء والتعليم بسببك عجزك عن إيجاد حلول وفرضت عليهم جبايات فوق طاقتهم من أجل (علف) عناصر حركة العدل والمساواة على حساب الشعب والشباب الديسمبريون الذين ضحوا بأرواحهم وكانوا السبب الرئيس في دخولكم إلى العاصمة الخرطوم التي عجزتم عن دخولها بالسلاح أكثر من ثلاثين عاماً .. بعد كل هذه التضحيات الجسيمة والأرواح التي زهقت ومعاناة الجرحى وأنين المعتقلين والمختطفين والأسرى والوجع الذي أصاب كل بيت سوداني خنت الأمانة يا سعادة الفكي.
سعادة الفكي جبريل أفشل وزير مالية في الكرة الأرضية جلس على كرسي المال فوق إشلاء أهل دارفور رغم أنه يحمل السلاح لم ينتصر في أي معركة خاضها مع النظام أو أي مليشيا حتى (تسعة طويلة) وأهل دارفور الذي يدعي أنه يدافع عن قضيتهم لم يزرها غير مرة واحد خوفاً على حياته لأنه أصبح خصماً لهم وأنقلب على ثورتهم والمعركة التي يقاتل من أجلها ولا يريد النقاش فيها هي إتفاقية سلام جوبا المثقوبة التي زادت جراح الإقليم المثخن بالجراح ورغم ذلك يعتبر الإتفاقية خط أحمر أو كتاب مقدس من أجل المنصب ولا شيء غيره.
الجبايات عفواً القرارات التي أصدرها فكي جبريل وزير مالية السلطة الإنقلابية غير المؤهل زيادة رسوم الجوازات والباصات السفرية وترخيص العربات ورسوم الباصات السفرية المتجهة للشمالية دون غيرها رسوم جامعة الخرطوم التي بلغت نصف مليار جنيه للطالب وراتب الاب 50 الف ج.س وأخيراً عودة العمل برسوم الوصول والمغادرة بمطار الخرطوم (50) الف جنيه .. كل هذه القرارات لا سند قانوني لها ولا تمت اجازتها من مجلس تشريعي او تنفيذي .. هذه القرارات الظالمة ستؤدي التصعيد في كل مدن السودان والاضراب العام والعصيان المدني وقال مقرر المجلس الأعلى نظارات البجا والعموديات المستقلة عبد الله أوبشار أمام حشد كبير من البجا إن البلاد تردئ في الوضع الاقتصادي والمالي والإحجام عن البيع والشراء، وتوقف حركة الأسواق مما تسبب في عجزٍ تام ويجب إقالة جبريل.
شاهدنا زيارة جبريل لمدينة الحصاحيصا وسمعنا هتافات طلاب الخلاوي والمأجورين وبعض عناصر العدل والمساواة المندسين وسط الجماهير سير سير يا جبريل نحن جنودك للتعمير.. كل القوة الخرطوم جوه .. كل المهمشين جوه.. عدالة في كلام مافيش .. أين كانت هذه الهتافات عندما كان السفاح البشير الذي أباد أهلكم في دارفور يخطب في المحكمة بكامل هندامه ويقدم فاصل من الخطابة في المحكمة والقضاة يستمعون إليه مثل تلاميذ الصف الإبتدائي ؟؟!!
فرض الجبايات والضائقة المعيشة ما هي إلا تخطيط كيزاني شيطاني لإجبار المواطنين لبيع منازلهم والعيش خارج السودان لقد شاهدنا مقطع فيديو لحركة العدل والمساواة متداول في الاسافير الجنود يهتفون كل القوة الخرطوم جوة وتكسير العمارات ورد جبريل قائد الحركة لا لا تكسروها اخدوها ونفس الهتافات تكررت في زيارته للحصاحيصا.
يا قائد المجلس الإنقلابي .. جبريل غير مؤهل للمنص له اربع سنوات في الوزرارة منصبه ولم يقدم أي شيء للشعب السوداني غير الجبايات يعني (متحصل) فوجوده في الوزارة بمثابة نكبة على الشعب وعلى الموظفين والعمال والتجار والمعلمين وطلاب المدارس والمغتربين والمرضى والعجزة ..أتق الله يا برهان للحفاظ على ما تبقى من الوطن الذي دمرتوه يجب عليكم إقالة الوزير جبريل ومحاسبته إنتهى.
يا أهل الوسط والشمال والشرق دياركم في خطر .. مقاومة جبريل (فرض عين) تحزموا وتلزموا وتسلحوا للدفاع عن ارضكم ومالكم وعرضكم ونحن معنا الحق فالسلطة الإنقلابية تتفاوض مع حامل البندقية وما تحقق للوردات وتجار الحروب في إتفاقية سلام جويا المثقوبة من مكاسب نتاج حمل البندقية وإن شاء الله نحن متوحدين وسننال حقوقنا المشروعة ومنتصرين بإذن الله .
تحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) رموز النضال صناع التغيير الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن حتى ينعم المواطنين بالأمن والأمان ويعيشون في ظل دولة الحرية والسلام والعدالة .. نحن معكم أينما كنتم والنصر لنا بإذن الله .
تحية خاصة للرمز الثوري (أيقونة أرض المحنة) المناضل القامة عبدالفتاح رمضان (الفرنساوي)
الحرية لتوباك والننه ومصعب الشريف وترهاقا والدكتورة زينب وبقية الثوار
مسارات الوسط .. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

 

آراء