يقولون إن الياباني هو الاذكي في العالم ، بعده الألماني وربما الأمريكي الثالث

 


 

 

يقولون إن الياباني هو الاذكي في العالم ، بعده الألماني وربما الأمريكي الثالث ومع ذلك نجد الخبث الأمريكي طغي علي طوكيو وبرلين وجعلهما أمة من التابعين المساكين رغم الميتسوبيشي والتايوتا والمرسيدس والوفتهانزا والاسبرين !!..

قوم يعملون كالنحل ولهم صناعة وتجارة تمتعوا بالعقول النيرة وجعلوا من ترابهم عديم الموارد اكبر مارد في دنيا التكنولوجيا والوضع كذلك كنا نظن بل نجزم إن اليابان مكانها الصدارة العالمية وليس الذيلية والتبعية العمياء لليانكي فدائما حكومة اليابان تسير مغمضة العينين والاذنين والعقل وراء نزوات وغزوات وشطحات البيت الأبيض تؤيده من غير تحفظ وكأنها تحت تأثير مخدر أو تنويم مغنطيسي أو كأنه معمول لها ( عمل ) كارب لاتستطيع منه فكاكا !!..
هذه الالمانيا التي أعطت الولايات المتحدة خيرة علمائها خاصة في مجال الفضاء سواء كان بالإكراه أو بالسرقة أو طواعية وقد عرفت عبر التاريخ بصناعاتها عالية الجودة وعسكريتها المنضبطة وجديتها في كافة المجالات وتعليمها النوعي والتدريب المهني الذي اشتهرت به كأحسن مايكون افادهم في الداخل وانداح للخارج ليستفيد منه الكثيرون في أرجاء المعمورة !!..
ولكن رغم مؤهلات بلاد جوتة وباكنبور وفيلي براندت وفريدرش ايبرت نجدها تطلب الحماية من واشنطن وتسمح لقواعدها إن تحتل جزءا من أرضهم وكأنهم دولة خليجية لاحول لها ولا قوة !!..
حتي لو فرضنا وجزمنا إن الحكومات في اليابان وألمانيا ترزحان تحت بيت الطاعة الأمريكي ويسيران بقوة العصا والجزرة وممنوع في حقهما قولة لا مهما كانت الأسباب لو أرادت سيدتهما إن يقولا نعم !!..
طيب اين الشعب وبرلماناته ومنظماته هل كلهم أصابهم التخدير وناموا في الحرير وتاهوا عن تقرير حق المصير إذن ماهو الفرق بينهم وبين شعوب العالم الثالث التي تكدح لتوفر الرفاهية لحكامها الذين اذلت أعناقهم التبعية للخارج وانغمسوا في الفساد الي الاذنين وباعوا الوطن بأبخس الأثمان !!..
لا يوجد حل ولا نري وضع حد للعربدة الأميريكية في العالم إلا إن تتحد جميع الشعوب ضد الحكومات القابلة للشراء الخاضعة للابتزاز والخوف وهل يعقل ان تكون كوريا كوريتان والسودان سودانان وقبرص يونانية واختها تركية وارض محتلة يهيمن عليها غرباء ودول مع موسكو أخري مع واشنطن وهذا حلف الناتو وقد ورث حلف وارسو وأوكرانيا يدافع عنها الغرب ضد روسيا والصين تقف مع روسيا وفاغنر وكذلك حميدتي والبرهان مع السيسي ونتنياهو وجبريل رافض للاطاري وعاوز منصبه الوزاري واردول والتوم هجو والجكومي ومني اركوي وعسكوري وكل جماعة الموز واللوز والبندق وكل هذه الزحمة العالمية والمحلية والربكة ولعلعة السلاح والبنبان وإجهاض الثورات كل هذه الفوضي الخلاقة سببها الامريكان الملاعين الذين لا خلق لهم ولا دين ولا يعرفون غير مصالحهم وليس لهم عداوات دائمة أو صداقات أزلية مع كائن من كان وقد كونوا بهذه الالاعيب والغش والخداع امبراطورية اذلوا بها أعناق الرجال شرقا وغربا وأوروبا العجوز تلهث وراءهم وقد اضناها التعب وبدأت موازناتها تضمحل وشعوبها تمل وماكرون مهدد بالرحيل وبريطانيا شلتها الإضرابات وتوقفت حركة القطارات وفي تونس حاكم مصاب بالذهان يهذي والشعب حيران في هذه المصيبة العظيمة التي حلت به بواسطة هذا الزول الماكويس الاسمو غيث سعيد !!..
وفي كوريا الشمالية وليد مجنون مازال وديع مغرور في احلام صباه يلعب بالصواريخ الباليستية ولايهمه بايدن ولا سليمان فرنجية !!..
تقريبا امريكا وراء كل مصيبة في هذا العالم باساطيلها الحايمة في بحار الدنيا السبعة وجواسيسها والحكام العملاء الذين تنصبهم رغم انف شعوبهم وتسرق عرق الآخرين وترسل المبعوثين الكذابين لتعقيد المشاكل وزرع الفتن !!..
وهذا التلميذ الإسرائيلي مثل الحوار الذي غلب شيخه يعربد في المنطقة ويتحدي القانون والنظام وامريكا معه بالفيتو وبالمنح الدولارية والتعويضات الفورية لاي سلاح تم استهلاكه مع صيانة القبة الحديدية!!..
الكرة الآن في يد الشعوب علها تصحو من ثباتها العميق فقد دقت ساعة العمل لوضع حد لغطرسة امريكا وتوابعها وروسيا وإيران والصين ومن معهم من المجانين وفي النهاية يتضح لنا ان المسرحية كبيرة لا ندري منه الجلاد ومن هي الضحية!!..

حمدالنيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
معلم مخضرم .

ghamedalneil@gmail.com

 

آراء